السباكة الحرارية

السباكة الحرارية أو ما يعرف بالسباكة الألمانية هي اتباع طريقة الألمان في السباكة من خلال الاعتماد على مواسير من نوع خاص وهى مواسير خضراء يمكن لحمها مع بعضها بصورة مستمرة وتعد هي الأفضل مقارنة بأنواع السباكة الأخرى حيث وجد أنها تتحمل الضغط بصورة كبيرة ولا تنكسر ولا يحدث بها انسداد بصورة مستمرة وأيضا نجد أن السباكة الحرارية لا يحدث من خلالها أي تسرب مائي واذا حدث التسرب المائي من خلال المواسير الخضراء السباكة الحرارية فإنها يتم الكشف عنها بسهولة ولكن وجد أنه إلى جانب هذه الفوائد فإن السباكة الحرارية عدد من الأضرار التي قد نجدها ومن خلال هذا المقال سنتعرف معا على عيوب السباكة الحرارية الألمانية.

 

الفرق بين السباكة العادية والسلامة الحرارية

هناك فروق كثيرة فيما بين السباكة الحرارية والنوع الآخر من السباكة وهذا ناتج عن اختلاف كبير في طريقة كل منهما ومن وجهات نظر مختلفة نجد فريقا يفضل السباكة الحرارية وفريقها آخر يفضل السباكة العادية ولكن نجد أن الفرق بينهم ما يلي:

  • السباكة الحرارية تكون فيها المواسير داخليه أي غير معلقه وبالتالي فإنها تختفي عن الأنظار ولا تسبب منظرا غير مرغوب فيها ولكن هذا له عدد من المشاكل لان تواجد المواسير داخل الجدران قد يؤدى إلى تكسيرها نتيجة زيادة الضغط عليها.
  • وأيضا حدوث التسريب يتضمن تكسير في الحوائط استبدال المواسير الغير سليمه المواسير أخرى سليمة كما نجد أن السباكة الحرارية تستخدم أنواع من المواسير الخضراء أفضل من المواسير الأخرى التي تستخدم في السباكة العادية ويتم توصيل المواسير من الخزان حتى مصادر التوريد من خلال مواسير طويلة بعد لحمها.
  • السباكة العادية هي نوع السباكة الذي يكون ظاهرا او ما يعرف بالسباكة الخارجية والذي يعطي مظهرا غير مرغوب فيه المنازل ولكن ذلك له فائدة كبيرة فإذا حدث كسر في أحد أجزاء المواسير أو حدث تسريب فإننا يمكننا استبدال الجزء التالف بدون حدوث حفر ولكن مخاطر كبيرة على هذا النوع من السباكة هو تلف المواسير نتيجة تعرضها لحرارة الشمس المرتفعة الأمر الذي قلل من الاعتماد عليها والاعتماد على السباكة الحرارية.

عيوب السباكة الحرارية الألمانية

السباكة الألمانية عدد من العيوب وهذا الأمر يجعل بعض الأشخاص يعزفون عن الاعتماد عليها والاعتماد على الأنواع الأخرى من السباكة ومن هذه العيوب ما يلي ذكره:

  • جميعنا نعلم أن الصيانات التي يتم القيام بها في الحمام يقوم بها السباك ويمكن أن يقوم الشخص العادي بتغييرها وطلاء طبقة الحائط من حولها ولكن نجد أن في حالة السباكة الحرارية فإن جميع هذه الأمور لا تتم إلا بوجود السباك منعا للأضرار بسلامة السباكة وهو أمر يجعل الجميع لا يعتمد على هذا النوع من السباكة وذلك للتسهيل عن أنفسهم.
  • عند اكتشاف وجود تسريب مائي أو انكسار في أحد المواسير فعلى عكس السباكة العادلة التي نقوم فيها باستبدال المواسير بسهوله فإن السباكة الحرارية تحتاج إلى الحفر حتى يتم معرفة الجزء التالف واستبداله.
  • سقوط الرواسب والمواد الضارة وتجمعها يعمل بصورة كبيرة على انسداد المواسير مما يؤدى إلى تكسرها وضرورة الحفر من أجل استبدالها الى نوع آخر سليم.
  • في السباكة العادية نجد أن تغيير الصمامات أمر عادي ومن الممكن ألا نستعين بسباك وأن يقوم أصحاب المنزل بأنفسهم باستبدال الصنابير ولكن مع السباكة الحرارية فإن ذلك الأمر لا يحدث ولكن يجب الاعتماد على سباك متخصص لتغيير الصنابير.
  • انواع السباكة العادية نجد أن الأشخاص العاديين غير المتخصصين يمكنهم شراء الأدوات المتخصصة في إصلاح صناديق الطرد ولكن في انواع السباكة الحرارية فإن تلك الأدوات باهظة الثمن ولا يمكن الحصول عليها بسهولة ولكن يقوم السباك المتخصص بمثل تلك الأعمال.

اقراء ايضا ..

شركة كشف تسربات المياه بالرياض