غسيل الحوائط

تنظيف الحوائط من أكثر الأمور الصعبة بالنسبة لكل سيدة فتنظيف الحوائط يحتاج لطرق خاصة لعدم إزالة الدهانات وخصوصا إن كانت الحوائط ذات ألوان فاتحة، ففي المقالة سنتعرف على طرق غسيل الحوائط والمنظفات الآمنة والتي عليكي إستخدامها.

أولا: يجب أولا إزالة الأتربة العالقة من على الجدار فهناك جهاز صغير لشفط الأتربة من الجدران فهو يزيل الغبار العالق.

ثانيا: قومي بإحضار جردل به ماء وضعي به نوع من المنظفات أو مسحوق الأواني أو ملح وخل، وإحضري قطعة من الإسفنج أو قطعة قماش ناعمة.

ثالثا: قومي بوضع قطعة القماش في الماء ودعك الجدار من الأعلى للأسفل وفي الأماكن المتواجد بها بقع داكنة قومي برش الخل لفائدته في إزالة البقع الداكنة ثم فرك البقعة.

رابعا: بعد القيام بالعملية السابقة قومي بإحضار ماء نظيف وقطعة قماش ناعمة ومسح الجدار للتخلص من الصابون ثم تركه ليجف وستجدي اللمعان المطلوب.

 

تعرف على مميزات غسيل الحوائط بالخل

الخل من أفضل الوسائل في غسيل الجدران دون إفساد للدهانات فهو يزيل البقع الصعبة والداكنة ويزيل التراب العالق ويعطي للحائط اللون الطبيعي، كما يستخدم الخل في التطهير والتعقيم وقت التنظيف، فهو من أفضل الوصفات في تنظيف الجدران بالمنزل كما يمكنك خلط مادة بيكروبانات الصوديوم وعمل خليط متجانس والتنظيف بقطعة قماش للحائط فخبراء التنظيف ينصحون كل سيدة بإستخدام الخل كوصفة أولى في تنظيف كل أركان المنزل.

 

كيفية تنظيف الحوائط من السواد

بسبب الغبار وتغيرات الطقس يحدث سواد للحائط مما يؤثر على الشكل العام للمنزل ولكن تنظيف الحائط من السواد من خلال جهاز البخار الأفضل في تنظيف الجدار لأنه يقوم بتنظيف المواد الدهنية ويعيد الحائط إلى لونه الأصلي، فجهاز البخار ذات فعالية في تنظيف الجدران وخصوصا جدران المطابخ التي تحمل بخار الطعام والمواد الدهنية فهو يزيل البقع المستعصية ويوفر الوقت والجهد، فيمكنك شراءه وإستخدامه في تنظيف جدران منزلك مدى الحياة والتخلص من معاناة إتساخ الجدران.

 

كيفية تنظيف الحائط من الرطوبة

من المشاكل المزعجة التي يعاني منها العديد هي الرطوبة بالمنزل والتي تسبب بقع بالحوائط وتدمير الدهانات فإن كنت تعاني من إتساخ الحائط من الرطوبة فتلك النصائح ستساعدك في تنظيف الحائط من الرطوبة:

أولا: يجب علاج مشكلة الرطوبة وصيانة مصادر الرطوبة وتطبيق العزل المائي للحماية من الرطوبة للتأكد من عدم حدوث المشكلة مع الوقت.

ثانيا: مادة البولي يوريثان من المواد التي تعالج الرطوبة من شروخ الرطوبة.

ثالثا: مادة الأمونيا من المواد الفعالة في تنظيف الحائط من الرطوبة فقومي بمسح مكان الرطوبة به وسيتم التخلص من بقع وعلامات الرطوبة.

 

تعرف على نصائح غسيل الحوائط

عند تنظيف الحوائط عليكي إتباع تلك النصائح للحفاظ على الدهانات وعدم إستخدام منظف قوي يقوم بإزالتها فتنظيف الحوائط يحتاج لمواد معينة آمنة على الحائط:

  • يجب أولا التخلص من الأتربة وإزالة الأتربة المتواجدة بالزوايا في الأركان والأسقف من الأعلى.
  • الذهاب لمتجر معروف وشراء منظفات كيميائية خاصة بالجدران ومناسبة للدهانات لعدم إزالة الدهان.
  • إستخدام قطعة قماش ناعمة في غسيل الحائط لعدم حدوث شروخ.
  • يجب تنظيف الحائط كل أسبوع لعدم حدوث سواد من الأتربة وتقلبات الجو.
  • عصير الليمون من الوصفات الفعالة في تنظيف الحائط من الأتربة ويعطي لمعة خاصة.
  • إن كان الحائط به سواد فقومي بإستخدام الخل فهو الوحيد الفعال في القضاء على سواد الحائط.
  • لا يمكنك إستخدام الصابون بمفرده على الحائط فيقوم بإزالة الدهانات فيجب إستخدامه مع الماء لتخفيفه.
  • مادة البيكنج صودا من المواد المشهورة في غسيل الحائط من البقع الصعبة والإتساخات فقومي بوضعها في بخاخة ورشها على الجدار والمسح بقطعة قماش ناعمة لإزالة العوالق والبقع.
  • مقالات ذات صلة : شركة تنظيف منازل بالرياض