ابحث هناx
غسيل السجاد بالماء

غسيل السجاد بالماء

غسيل السجاد بالماء

نظافة السجاد 

يشغل بال معظم السيدات وربات البيوت التفكير في عملية تنظيف مفروشات المنزل وعلى وجه الخصوص السجاد الذي يتعرض لكثير من الحوادث اليومية خصوصا عند تواجد أطفال صغار يوقعون أطعمة أو مشروبات على السجاد، فالسجاد من أكثرالأشياء عرضة للبقع والحوادث و كما انه بيئة خصبة لتكاثر الطفيليات التي لا ترى بالعين المجردة، كما ان هذه المشكلة تزداد مع وجود أي نوع من أنواع الحيوانات الأليفة في المنزل لان شعر تلك الحيوانات يسقط بغزارة ويلتصق بالسجاد، ويكون حشرات الفراش التي قد تسبب أمراض تنفسية وغيرها لذلك وجب علينا إلقاء الضوء على هذا الموضوع الهام وبالتحديد عن طريق استخدام المياه في عمليات التنظيف المختلفة.

أول طرق غسيل السجاد بواسطة استخدام المياه

هناك عدة طرق لتنظيف السجاد باستخدام الماء سواء كانت وصفات منزلية بسيطة مجربة أو عن طريق المغاسل أو الشركات المتخصصة في تنظيف السجاد والمفروشات، وتتمثل الطريقة الأولى في الآتي:

  1. أولى خطوات التنظيف هو التخلص من الأتربة والشوائب العالقة بالسجاد والتأكد من إزالة بواقي الطعام أوأي مواد صلبة صغيرة وذلك من خلال المكنسة اليدوية أو المكنسة التي تعمل بالكهرباء.
  2. اكتشاف أماكن أي بقعة بالسجاد سواء كانت بقعة قوية أو بقعة صغيرة.
  3. فالبقعة القوية يتم التخلص منها من خلال إحضار مادة تنظيف بقع السجاد ومياه دافئة واستخدام فرشاة مخصصة للسجاد وغمسها في مزيج الماء ومادة التنظيف وفرك مكان كل بقعة للتخلص من كل بقعة على حدي.
  4. بعد ذلك نحضر منشفة نظيفة ونغمسها في مياه نظيفة كي نقوم بإزالة أثار المواد المنظفة من السجادة.
  5. وتعمل شركة نجوم الخليج على توفير الأدوات اللازمة للقيام يتلك الخطوة الهامة للتخلص من جميع أوساخ السجاد.

ثاني طرق غسيل السجاد بواسطة الماء

  1. المكون الاساسي الذي يشترك في كل الطرق هي المياه، نحضر لترين من الماء الدافئ ومكوب من مادة تنظيف السجاد إذا لم تتوافر قد نأخذ القليل من أي مادة منظفة سائلة ويفضل الشامبو لكي يكون ناعم على السجاد ولا يتلفها وبعد ذلك نحضر قليلا من كلور ألوان وكوبين من الخل الأبيض.
  2. بعد خلط كل هذه المكونات سوف نحصل على مزيج قوي جدا يمكنه القضاء على الأوساخ الموجودة بالسجاد.
  3. لا نقوم بالبدء في استخدام المزيج الا قبل ان نتأكد من إزالةأي غبار بالسجادة.
  4. بعد ذلك نستخدم أدوات تنظيف السجاد بعد غمسها في المزيج المحضر من قبل وفرده على كل أنحاء السجادة مع التركيز على أماكن البقع المتغلغلة في أنسجه السجاد.
  5. أخر خطوة هي الاهتمام بالتهوية الجيدة للسجاد وإذا أمكن استخدام المكيف الدافئ أو المدفئة لتسريع عملية التجفيف.
  6. ويمكن الاستعانة بمعطر لتكملة عملية التنظيف بالرائحة الفواحة الجميلة.

 

ثالث طرق تنظيف السجاد بالماء

  1. هناك مواد طبيعية تساعد على حل مشاكل السجاد وما يصيبها من بقع وأوساخ ومن تلك المواد التي يجهل فوائدها وفاعليتها في تنظيف السجاد وتنقيته من الشوائب هي مادة كربونات الصوديوم فنتائجها مبهرة جدا في التخلص من كل الأوساخ وكذلك أي رائحة غير مرغوب فيها والتعقيم.
  2. يتم نثر كمية متوسطة من كربونات الصوديوم على جميع أنحاء السجاد تركه ربع ساعة وبعد ذلك إحضار كمية من المياه الدافئة ونقوم بسكبها على كربونات الصوديوم ونتركهم لمدة 5 ساعات.
  3. وبعد ان تمر تلك الفترة نقوم بإزالة كربونات الصوديوم عن السجاد ونقوم بسكب كمية من الماء كبيرة ويفضل وضع السجاد بعض ذلك في الشرفة أو مكان به تهوية جيدة جدا لكي نتمكن من جفيف السجاد بالشكل الكافي وفي اقل فتره ممكنة أو الاستعانة بأداة للتحفيف إذاأمكن ذلك.

اقرا ايضا..

شركة تنظيف سجاد بالرياض

بحث