غسيل الشبابيك

الشبابيك من أكثر الأجزاء بالمنزل التي تتعرض للأتربة الداكنة والحشرات وغسيل الشبابيك بإستمرار من المشاكل التي تؤرق السيدات لهذا السبب سنوضح كيفية غسيل الشبابيك من الأتربة والبقع والحفاظ عليها بأفضل الوصفات السهلة.

تختلف أنواع الشبابيك فمنها الخشب، الألوميتال، فكل منها له نوع في التنظيف من حيث المنظفات والأدوات، في حالة تنظيف الشبابيك من الأتربة عليك إتباع تلك الطرق:

أولا: يوجد أجهزة تعمل بنفس فكرة المكنسة الكهربائية تقوم بإلتقاط الأتربة العالقة من الشبابيك والأماكن صعبة التنظيف بالطرق اليدوية.

ثانيا: يجب تنظيف الأتربة المتواجدة على المقابض والمسامير والمتواجدة بزوايا الشبابيك من خلال فرشاة صغيرة للوصول لأضيق الأماكن.

 

كيفية غسيل الشبابيك الألوميتال

  • الشبابيك الألوميتال تحتاج لطرق خاصة في تنظيفها حتى لا يحدث بها شروخ فيتم أولا إزالة الأتربة ثم إستخدام قطعة قماش ناعمة وإحضار طبق به ماء دافئ وبه أي نوع منظف وغمس قطعة القماش بها وغسيل أركان الشبابيك أولا وغسيل الفتحات الصغيرة ثم غسيل الأجزاء الكبيرة من الداخل والخارج
  • وبعد التنظيف يجب إستخدام الخل مع الماء ووضعه في بخاخة ورشه على الشبابيك وإستخدام إسفنجة أو قطعة قماش ناعمة ومسحه بالخل جيدا لأنه يقضي على الجراثيم ويعد أفضل المطهرات في التنظيف.

 

كيفية غسيل الشبابيك الخشب

الشبابيك الصعبة من أصعب أنواع الشبابيك فالخشب لا يمكن غسله بالماء وبعد المنظفات فهي تؤدي لضعفه وحدوث كسور به بالوقت لذلك سنعرفك على الطريقة السهلة والمضمونة في غسيل الشبابيك الخشب:

أولا: يحب القضاء على الأتربة بالمكنسة الكهربائية أو قطعة قماش.

ثانيا: إحضار طبق به ماء دافئ ومنظف الأواني.

ثالثا: إستخدام فرشاة أسنان والتنظيف بها والتأكد من عدم ملىء الفرشاة بالماء كثيرا أو قطعة القماش لأن الماء يسبب مشاكل كثيرة للخشب.

رابعا: هناك ملمعات خاصة بتنظيف وتطهير الشبابيك يمكنك شرائها وإستخدامها يوميا وستجدي الشباك نظيف بشكل دائم.

 

كيفية تنظيف شفاط المطبخ من الدهون

يعد شفاط المطبخ المكان الأكثر تعرضا للدهون والإتساخات بسبب بخار الطعام فهو يحتاج لنظافة بشكل دائم لأن الأوساخ المتراكمة عليه تسبب دخول الحشرات للمطبخ وتلوث الطعام، فإحرصي على نظافة شفاط المطبخ مرة في الأسبوع، فيمكنك تنظيف الشفاط من الدهون من خلال:

أولا: يجب فك الشفاط أولا وفك الريش وإستخدام فرشاة من فرش التنظيف وتنظيف كل قطعة به مع سائل من الصابون أو مادة البيكنح صودا الفعالة في إزالة أصعب البقع.

ثانيا: عند التنظيف يجب إستخدام الماء الدافىء لأنه يقوم بالقضاء على الدهون الصعبة.

ثالثا: يمكنك أيضا إستخدام قطعة سلك خشن وفرك قطع الشفاط لإزالة الدهون.

رابعا: مادة الأمونيا من المواد القوية في إزالة الدهون المتراكمة.

 

كيفية تنظيف النوافذ الزجاجية

النوافذ الزجاجية تحتاج لمنظفات كيميائية وملمعات لإظهار بريقها فهي تعد وجهة المنزل ويجب أن تكون نظيفة ولامعة بشكل دائم فهناك وصفات خاصة للنوافذ الزجاجية منها:

ورق الصحف: عند تنظيف النوافذ الزجاجية يجب إحضار ورق الصحف فهي تقوم بتلميع الزجاج جيدا فيمكنك رش بخاخ مكون من الخل والماء الدافىء ومسحه بورق الصحف في شكل دائري.

مادة الجلسرين: تعد مادة الجلسرين من المواد الملمعة والتي تقضي على الأتربة المتواجدة على النوافذ الزجاجية وقومي بفركه بورق الصحف ويتم إستخدام تلك الوصفة مرة أسبوعيا لتجدي الزجاج نظيف بشكل دائم.

ملمع الزجاج: يمكنك شراء ملمع خاص بالزجاج ورشه يوميا ومسح الزجاج بفرش مخصصة للزجاج أو بورق الصحف فهذا الملمع حل فعال في نظافة الزجاج بشكل يومي ومتواجد في كل متاجر التنظيف.

سائل تنظيف الأواني: هذا السائل أيضا مخصص لنظافة وتلميع الزجاج ويعطي بريق خاص فيمكنك تخفيفه بالماء ورشه على الزجاج والمسح بورق وستجدي أفضل لمعان.

مقالات ذات صلة : شركة تنظيف بالرياض