غسيل الموكيت

مع تطور التكنولوجيا ظهرت الآلات المخصصة لغسيل الموكيت والسجاد والتي أصبحت من أهم الأجهزة اليومية المخصصة لنظافة المنزل فهي توفر الوقت والجهد وتزيل الإتساخات والبقع بدلا من الطرق التقليدية المتعبة، فسوف نتعرف على أهمية جهاز تنظيف الموكيت والوصفات التي يمكنك القيام بها لنظافة الموكيت شكل دائم بنفسك.

سنتعرف على الكثير من الطرق الفعالة في غسيل الموكيت وأهمها (جهاز البخار) من أفضل الأجهزة التي ظهرت مؤخرا في غسيل الموكيت والسجاد والكنب والمفارش فكل يوم يقوم بشراءه السيدات لإستخدامه في النظافة اليومية بدلا من الطرق العادية التي لا تجدي نفعا ولا تنظف جيدا، فجهاز البخار لديه القضاء على الدهون والزيوت والبقع الصعبة التي لا يمكن القضاء عليها بالمنظفات العادية، لأن جهاز البخار مزود بكل السرعات التي تعمل على إذابة أصعب البقع والعوالق بالكويت، فيمكنك شراءه والتخلص من معاناة تنظيف الموكيت يوميا.

 

تنظيف الموكيت بالمنظفات الكيميائية

من الطرق المعروفة دوما هي إستخدام المنظفات في إزالة البقع والأتربة والأوساخ من الموكيت فهناك منظفات كيميائية ذات كفاءة ومخصصة فقط للموكيت فيمكنك شراءها ووضعها على المكان المراد تنظيفه وتركها لمدة 15 دقيقة لكي تعطي مفعول في التنظيف ثم الفرك بقطعة قماش ناعمة وستجديه نظيف تماما ولكن لا تستخدمي المنظفات الكيميائية بشكل دائم لأنه يؤدي لإنقطاع الموكيت وفقدان بريقه.

 

ما أفضل الوصفات لغسيل الموكيت

كل سيدة تقوم بإستخدام وصفات منزلية مشهورة ومجربة في تنظيف منزلها وخصوصا الموكيت لأنه من الأجزاء المنزلية الهامة والتي يجب أن تكون نظيفة دوما وخالية من الأتربة والبقع للمنظر العام أمام الجميع، فالموكيت يمثل أناقة ورونق المنزل أمام الضيوف والأهل ولكنه يتسخ دوما بسبب تناول الطعام، الجلوس، الدخول بالأحذية، لعب الأطفال، تأثره بالبقع المشهورة كحبر الأقلام أو طلاء الأظافر، ولكن تلك الوصفات فعالة في تنظيف الموكيت بفعالية:

  • البيكنج صودا

البيكنج صودا من المنظفات الفعالة في تنظيف وغسيل الموكيت والتخلص من أصعب الروائح والملوثات كالفطريات والجراثيم، فيتم وضع البعض من مسحوق البيكنج صودا وإحضار قطعة قماش مبللة والدعك على المكان المستخ أو مكان البقع وسيتم تنظيفها بكفاءة.

  • الخل

من منا لا يستخدم الخل يوميا في تنظيف منزله، فالخل له قدرة كبيرة على النظافة، التطهير، التعقيم، التخلص من الروائح الكريهة، التخلص من أصعب البقع، فقومي بمزج الخل مع الماء والرش على الموكيت يوميا لتطهيره.

  • مادة الأمونيا

من المنظفات الكيميائية التي تعد بمثابة السحر في تنظيف الموكيت فوضع الأمونيا على مكان البقعة يزيلها بمجرد وضعها ويزيل أصعب الأوساخ ويقوم بتنظيف الموكيت من حشرة البق، فالأمونيا تباع في متاجر المنظفات.

 

غسيل الموكيت بالماء

تلك الطريقة هي الأكثر إستخداما من السيدات في غسيل الموكيت فهي تعطي نتيجة مضمونة ولكن بالأول عليكي التخلص من الأتربة العالقة بالموكيت بالمكنسة الكهربائية، ووضع الموكيت في إناء وبه ماء دافيء وبه مسحوق الموكيت وتركبه لمدة 6 ساعات حتى يزيل البقع الصعبة ثم تجفيفه بالنهاية، كما يمكنك غسيل الموكيت في الغسالة لأنها تساعد على إزالة البقع الداكنة المتراكمة عليه.

 

أهم 4 نصائح للحفاظ على نظافة الموكيت

  • تهوية الموكيت كل يوم وتعريضه للشمس هام في طرد الحشرات والتخلص من البقع الصعبة.
  • تنظيف الموكيت كل يوم بالمكنسة الكهربائية لإزالة العوالق لكي لا تترك آثار البقع التي يصعب التخلص منها فيما بعد.
  • إستخدام الوصفات المنزلية في تنظيف الموكيت مرة كل أسبوع للحفاظ على الموكيت برونقه ولمعانه كما كان.
  • عدم تناول الطعام على الموكيت فيجب فرش مفرش طعام لأن بقع الطعام تترك آثر ولا يمكن القضاء عليها بسهولة كما تؤدي لتكون الجراثيم والفطريات المسببة للتلوث ولتشوه شكله، فيجب الإعتناء به بشكل دائم لأنه وجهة المنزل.
  • مقالات ذات صلة : شركة تنظيف موكيت بالرياض