كشف تسربات المياة

تعد هذه المشكلة من أكثر المشاكل التي تواجه الأفراد في المسكن الخاص بهم و هي مشكلة تسرب المياه وذلك لأنها تسبب أضرار وخسائر كثيرة و إهمال تسرب المياه يزيد المشكلة أيضا ويزيد الأضرار لذلك يجب علي كل من لديه مشكلة تسرب مياه أن يلجأ لحلها مباشرة دون تأخر و الكشف عن التسرب المائي بشكل دوري وباستمرار.

ماذا يقصد بتسرب المياه

  • تسرب المياه هي مشكله تحدث نتيجة اضطراب أو خلل في مواسير المياه سواء كانت مواسير الصرف الصحي أو الحنفيات في المنازل أو تسرب مياه الخزانات التي تحفظ المياه وهكذا.
  • فيحدث تسرب المياه عند عدم سير الماء في مجراها الطبيعي وفي مكانها الصحيح وبدورها المنتظمة وذلك نتيجة انسداد أو شرخ في المواسير الداخلية أو الخارجية الوصلات المبادة أو وجود كسر في المواسير .
  • فتخرج المياه إلي الأماكن المحيطة بالمواسير فلابد هنا عمل كشف عن مشكله التسريب لتحديد مكانها والسعي لحلها بسرعة حتى يمكن تفادى أضرارها.
  • إهمال حل مشكله تسرب المياه يؤدي إلي زيادة نسبة الرطوبة سواء في الارضيه أو في الجدران و تأكل في الحديد الخراساني و بالتالي ممكن أن يحدث هبوط في الأساسات وتهالك في الخرسانة مع الوقت.

أنواع تسرب المياه

أولا التسربات الظاهرة

  • هي ظاهره ومرئية من قبل العين مباشرة لان المشكلة هنا تكمن في الجزء الخارجي من المواسير أو الخزانات فيكون سهل علي الإنسان أن يلاحظ تسرب الماء بسهوله واكتشافه بسهوله ويمكن أيضا أن يحدث في الحنفيات  الداخلية في المنزل أو السخانات فهذا النوع سهل الصيانة و التصليح وأيضا سهل معرفة وتحديد مكان المشكلة بكل سهوله ويسر.

النوع الثاني هو التسربات المخفية

  • من اسم النوع مفهوم أنه صعب الوصول إلى أماكن وجود التسربات على وجه التحديد لان المشكلة تكمن في الوصلات الداخلية للمواسير و هي غالبا تكون داخل الأرضيات غير مرئية بالعين و صعب اكتشافها وهنا يمكن اللجوء إلي متخصص يقوم بالكشف عن المشكلة و تحديد مكانها وحلها.

 

طرق الوقاية من تسربات المياه

  1. عمل صيانة دوريه للحنفيات والسخانات داخل المنزل باستمرار.
  2. عمل عزل خارجي وداخلي بخزانات المياه حيث يحميها من خطر التسريب .
  3. اللجوء إلي متخصص كل فترة للكشف عن مواسير الصرف الصحي الخاصة بالمبني السكني ومعرفه ما إذا كانت تريد الصيانة أو التغيير أم لا منها للتلف أو الكسر والوقوع في مشكله تسرب المياه أما إذا وجد بالفعل تسرب داخلي و لا احد يستطيع تحديد مكان المشكلة.
  4. فلابد من الاتصال بشركة إصلاح تسرب المياه وتقوم الشركة بإرسال مهني متخصص بالكشف عن المشكلة وتحديد مكانها الصحيح والقيام باللازم لحل المشكلة بإتقان و كفاءة عاليه.
  5. وبعد الانتهاء سوف يقوم بعمل اختبار لكي يتأكد أن التسرب انتهي ومراجعه العداد الخاص بالمياه في المنزل قبل الاستخدام وبعد الاستخدام وعندها سيعرف هل استمر التسرب أم لا وهذه خطوة مهمة جدا للتأكد من حل المشكلة حل نهائي .
  6. يعتبر عمل العزل لسطح للمنزل خطوة مهمة جدا لحماية المبني السكني من خطر التسرب سواء كان من ماء أو حرارة أو غيرها فالعزل أصبح متاح بكل أنواعه وأشكاله و مهم جدا للحفاظ علي المنزل لذا لابد من عزل الخزانات وعزل الأسطح نفسها سواء بالعزل المائي أو الحراري للحماية من الرطوبة وأيضا لو كانت هناك خزانات أرضيه فلابد من عزلها لتفادي أي تسربات سواء داخليه أو خارجية.

مقالات ذات صلة : شركة كشف تسربات المياه بالرياض