كيفية تنظيف المقاعد القماش 

إن السيارات من أهم الأشياء التي نستخدمها في حياتنا في الوقت الحلي لذا فإن الاهتمام بها وبنظافتها من أهم الأمور التي يجب أن توضع في الاعتبار ، حيث أن الهتمام بنظافتها يأتي عن طريق الاهتمام بغسلها من الداخل والخارج وأيضاً غسل المقاعد وتنظيفها ، إللا جانب الاهتمام بتنظيف الأرضية لأنها أيضاً قد تتعرض إلى الكثير من الأوساخ ، ومن هنا فإن الاهتمام بنظافة السيارة خاصة المقاعد التي نستخدمها في الجلوس من أهم الأمور التي يجب الاهتمام بها للحفاظ على السيارة.

كيف تتعرض المقاعد القماشية للأوساخ ؟

  • إن السبب الأساسي هو تراكم بواقي الأطعمة والمشروبات التي يتم تناولها داخل السيارات من حين إلى آخر ، كما أن إزالة هذه الأوساخ قد يتطلب الكثير من الوقت والجهد كما أنه يعتبر مكلف بعض الشئ.
  • حيث أن الذهاب للمغسلة المخصصة لتنظيف السيارات من أهم الحلول التي يجب اتخاذها في ذلك الوقت ولكنها بالطبع قد تكلف صاحب السيارة الكثير من الأموال ، لذا فإن تنظيف المقاعد يدوياً هو حل أفضل لتوفير الكثير من الأموال.

استخدام المقاعد الجلدية بدلاً من القماشية 

  • بالرغم من اعتبار المقاعد الجلدية هي الأكثر رقي وفخامة بالنسبة لسائقي السيارات، إلا أنها تنفرد بالعديد من العيوب التي قد تتسبب في جعلها غير مطلوبة بالشكل الكبير.
  • وذلك لأنها قد تتسبب في الكثير من الأضرار للسائقين في فصل الصيف والشتاء، وذلك لأنها لا تهئ للسائقين الراحة المطلوبة لهم أثناء القيادة ، لذا فإنهم يلجأون إلى استبداها باللمقاعد القماشية ، والتي توفر لهم الراحة الكافية.
  • تمتاز المقاعد الجلدية بسهولة تنظيفها عن المقاعد القماشية، حيث يمكن الاكتفاء بتلميعها ببعض المواد المنظفة.

أهم الخطوات التي يجب اتخاذها للتخلص من البقع والأوساخ داخل السيارات

تمتص المقاعد القماشية الأوساخ بشكل أكبر من المواد الأخرى مثل الجلود ، لذا فإن هذه المقاعد تتميز بصعوبة التنظيف مقارنة بالأنواع الأخرى ، وهنا تأتي بعض الخطوات التي يجب الحفاظ عليها للتخلص من هذه البقع بشكل سريع:

ستخدام المكنسة الكهربائية في التخلص من الأتربة الموجودة بالسيارة :

إن هذه النصيحة من أهم النصائح التي يجب الحفاظ عليه وذلك لأن التخلص من الأتربة المتراكمة العالقة داخل السيارة والمنتشرة على المقاعد من أهم الخطوات التي تقلل من تراكم الأوساخ على المقاعد ، وبالتالي الحفاظ على نظافة المقاعد القماشية لمدة أطول.

 

استخدام عملية التربيت على المقاعد القماشية داخل السيارة :

  • تعتبر هذه العملية من أكثر الأمور التي تحافظ على نظافة المقاعد القماشية ، وذلك عن طريق استخدام وعاء به بعض الماء البارد وأيضاً قطعة نظيفة من القماش ، ثم استخدلم القماش بعد تبليله في التربيت على الأماكن التي توجد بها الأوساخ والبقع.
  • ويجب أيضاً عدم فرك هذه الأوساخ بشكل قاسي ، وذلك لأنها قد تنتشر بشكل كبير على المقاعد مسببة شكلاً غير محبب ، كما أنها تصبح أكثر صعوبة في التخلص منها، كما أنه عند تعرض المقاعد القماشية لسكب أي مشروب مثل المشروبات الغازية عليها.
  • فإن هذه العملية تفيد بشكل كبير في تقليل كمية البقع التي يمكن أن تحدث في ذلك الوقت، وأيضاً قد تتعرض السيارة لبعض الأمور الأخرى التي يمكن أن تتسبب في تعرضها للكثير من الأوساخ.
  • ومن هذه الأمور هو تقيؤ أحد الأشخاص داخل السيارة ، ففي هذه الحالة يكون الإسراع في تنظيف المكان من أهم الأمور التي يجب القيام بها في أسرع وقت ممكن ، وذلك للحفاظ على السيارة.
  • مقالات ذات صلة : شركة تنظيف بالرياض