ابحث هناx
كيف انظف بيتي الجديد

كيف انظف بيتي الجديد

كيف انظف بيتي الجديد

طريقة تنظيف البيت الجديد

 

البيوت الجديدة تحتاج الى نظافة كثيرة حتى يمكن العيش فيها، فتكون مليئة بالغبار والاتربة بسبب عدم استخدامها.

البيت هو مكان لتجمع الاسرة بطمأنينة وراحة وهدوء ويلزم ان يكون هذا المكان نظيف ومعطر حتى يستطيع اللفراد الجلوس فيه بسعادة.

توجد العديد من الشركات المتخصصة في خدمات تنظيف البيوت الجديدة وتعتمد هذه الشركات المتميزة على استخدام افضل مواد التنظيف وافضل الأجهزة وافضل الأدوات.

يجب الحذر من الشركات التي تنشر إعلانات مزيفة عنها والعناية بشدة عند اختيار شركة لتنظيف البيت الجديد فيجب ان تكون شركة جيدة ومن الأفضل ان تكون مجربة من قبل أحد الأصدقاء سابقاً لزيادة الإطمئنان ويجب تجنب اختيار الشركات التي تكون أسعارها مرتفعة لأن هناك شركات خدماتها غير جيدة واسعارها مرتفعة فسعر الخدمة لا يدل على جودة الخدمة بل بالعاكس فالشركات الجيدة تقدم خدماتها بأعلى كفاءة وبسعر مناسب.

 

أهمية المحافظة على النظافة

النظافة من الامور المحببة للنفس والتي اوصانا بها سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف ( النظافة من الإيمان).

المحافظة على نظافة المكان يريح الاعصاب ويبعث على الراحة والإطمئنان بجانب انها سبب في سلامة الأطفال والافراد من أي امراض يمكن ان تسببها الاتربة مثل امراض حساسية الصدر ومرض السعال.

الحفاظ على النظافك امر ضروري وليس اختياري ويؤثر المكان النظيف على علاقة الانسان بالمجتمع حوله وتعكس انطباع المجتمع عن الانسان كذلك بمعنى ان الانسان الذي يحافظ على النظافة يعرف المجتمع الذي حوله انه شخص مرتب ونظيف وشخص راقي، لذا يجب المحافظة على نظافة المكان الذي يعيش في الانسان والاهتمام بهذا الامر في كل وقت وبشكل مستمر ويومي ويجب ان تكون النظافة امر تلقائي وطبيعي من الإنسان.

كيف انظف بيتي الجديد؟

عند تنظيف البيت الجديد يجب اتباع بعض الخطوات المنظمة وهي:

  • الخطوة الأولى: البدء بتنظيف الأبواب والشبابيك من الخارج وتنظيف الواجهة الخارجية للبيت الجديد، ويتم استخدام منظفات جيدة في التنظيف وتوجد العديد من المساحات المختلفة في الحجم لتنظيف الشبابيك الزجاج.
  • الخطوة الثانية: تنظيف وجلي الحمام وتلميع الاحواض باستخدام مواد قوية مثل ماء النار.
  • الخطوة الثالثة: تنظيف ارضيات وحوائط البيت الجديد وإزالة الاتربة والغبار من عليهم باستخدام المكنسة الكهربائية وإزالة بيوت العنكبوت التي تكون موجودة في الأماكن الغير مستخدمة.
  • الخطوة الرابعة: تنظيف المطبخ بشكل كامل وغسل أرضية المطبخ قبل وضع أي أجهزة فيه حتى يتم وضع البوتوجاز والثلاجة وغيرها من أشياء المطبخ والمطبخ نظيف.
  • الخطوة الخامسة: تجفيف البيت بشكل كامل وباتقان قبل وضع الأثاث فيه.
  • الخطوة السادسة: وضع اثاث البيت الجديد والبدأ في تنظيفه ومسحه بقطعة قماش نظيفة من القطن مزودة ببعض المعطر المخصص بمسح الأثاث، والبدأ في تنسيق وترتيب البيت وبعدالانتها من تنسيق البيت الجديد يمكن تعطير البيت باستخدام معطر جو يحبه افراد بيتك.

نصائح يجب اتباعها اثناء نظافة البيت الجديد

هناك بعض الارشادات والنصائح التي يجب اتباعها في عملية التنظيف وهي:

  • الحذر من مواد التنظيف المغشوشة والغير جيدة واللهتمام بشراء مواد تنظيف جيدة لا تضر بصحة الافراد ولا تضر بالبيئة.
  • الحذر عند استخدام مادة الكلور او ماء النار وابعاد الأطفال تماما من المكان اثناء استخدامهم لأن هذه المادتان تنشر غاز في الجو مضر بصحة الأطفال.
  • استخدام منظفات جيدة ومن الأفضل ان تكون مصرحة من وزارة الصحة.
  • الاعتناء باختيار معطرات جو لها روائح مهدئة للأعصاب وجميلة والابتعاد عن الروائح النفاذة.

اقراء ايضا..

شركة تنظيف بالرياض

بحث