ابحث هناx
كيف انظف بيتي وعندي أطفال

كيف انظف بيتي وعندي أطفال

كيف انظف بيتي وعندي أطفال

كيف انظف منزلي

 

النظافة ‏من الأمور التي تشغل جميع ربات البيوت لان البيت هو مكان راحة الوالدين مع أطفالهم وتحرص جميع ربات المنازل على نظافة البيت دائما ووجود الأطفال يكون سبب في بعثرة المكان وعدم نظافته ولكن هناك بعض النصائح والطرق التي تساعد الام التي لديها أطفال في نظافة بيتها.

العناية بتنظيف البيت وغسيل الملابس

المرأة التي ‏تحافظ على نظافة بيتها باستمرار يكون من السهل ‏عليها تنظيفه.

نظافة الملابس أيضا من أهم أعمال نظافة البيت التي يجب تنفيذها بشكل صحيح فمن الامور السيئة ترك الملابس حتى تتراكم بكميات كبيرة ويصبح من الصعب على ربة المنزل غسيلها بوجود الاطفال وبعد غسيل الملابس من الأفضل على الفور ‏طيها ووضعها في أماكنها حتى لا تتجمع على الأريكة أو في أي جزء من البيت ويصبح شكل البيت غير منظم.

غسيل الصحون والحرص على رمي القمامة

غسيل الصحون ‏من أهم الأمور التي تحافظ على نظافة البيت ويجب على ربة المنزل غسيل الصحون مباشرة بعد انتهاء الطعام حتى لا تتجمع الصحون ويصبح مظهر المطبخ غير جيد كما ينطبق هذا الأمر على إلقاء القمامة في صناديق القمامة المخصصة بذلك خارج البيت ‏لأن تراكم القمامة في البيت يجعل رائحة البيت غير جيدة كما أن القمامة تسبب تجمع الحشرات والصراصير المضرة بالصحة أفراد البيت وبالأخص صحة الأطفال.

تنظيم الأغراض الموجودة في البيت

التنظيم من اهم ‏مراحل نظافة البيت فعند البدأ في تنظيم البيت يجب أن تكون ربة المنزل منظمة وتبدأ بتنظيف غرفة النوم مثلاً وبعد الانتهاء منها تبدأ بالغرفة الأخرى وهكذا وإذا كان الاطفال تسببوا في بعثرت بعض الأغراض تقوم بجمعها وبعد ذلك يتم ترتيب السرير وتنظيم الخزانات ومن الافضل وضع سلل للقمامة في كل ‏الغرق حتى يسهل على ربة المنزل إلقاء القمامة الموجودة في كل غرفة.

المحافظة على شراء منظم الأدوات مثل منظمات العطور ومنظمات الحمامات ومنظمات المطبخ حتى يسهل تنظيم البيت ووضع كل شي في مكانه بسهولة.

الحرص على وجود جميع المنظفات التي ‏تستخدم في نظافة البيت ونظافة الحمام والمطبخ ويجب أن تكون هذه المنظفات جيدة ومصرحة من وزارة الصحة وليس لها أي أضرار على البيئة ولا على صحة الأطفال ومن هذه المنظفات ‏منظفات البلاط والمراحيض ومنظفات المطبخ وملمع الزجاج وغيرها من المنظفات الضرورية لنظافة البيت كما ‏يجب الاعتناء بشراء معطر الجيد لتعطير المنزل بعد الانتهاء من نظافته وترتيبه.

تخصيص مكان لألعاب الأطفال

ألعاب ‏الأطفال من أكثر الأشياء المزعجة لربات المنازل لأنها تسبب الفوظى في المنزل فمن الافضل تخصيص مكان او غرفة معينة لالعاب الأطفال وتدريب ‏الأطفال على جمع الألعاب في صندوق مخصص بالألعاب بعد الانتهاء من اللعب للمحافظة على مظهر غرفة الأطفال.

الابتعاد عن أماكن استقبال الضيوف

من الأفضل عدم جلوس الأطفال في أماكن استقبال الضيوف للمحافظة عليها نظيفة دائما لان مكان استقبال الضيوف يعكس ‏المظهر الخارجي للمنزل.

توجيه الأطفال بشكل هادئ بضرورة المحافظة على نظافة المنزل

يمكن ان تقوم ربة المنزل بتشغيل شيء ممتع بالنسبة لها لسماعه أثناء التنظيف حتى لا تشعر بالملل.

يمكن لربات المنازل الذين لديهم أطفال ان يعودوا أطفالهم على المشاركة في عملية التنظيف فالطفل من بداية السن الثالثة يستطيع القيام ببعض الأشياء البسيطة مثل جمع اغراضه في مكانها وعدم القاء الورق على الأرض وعدم بعثرة أغراض البيت وبهذه الطريقة سيسهل على ربات المنازل عمليه التنظيف.

يمكن كذلك لربة المنزل النظر لعملية التنظيف على انها امر ممتع يشجعها على القيام ببعض الحركة والتمارين الرياضية المفيدة لهم.

اقراء ايضا..

شركة تنظيف بالرياض

بحث