ابحث هناx
ماهي انواع العزل المائي للاسطح وكيف يتم القيام بعزل الفوم في الاسطح الشينكو

ماهي انواع العزل المائي للاسطح وكيف يتم القيام بعزل الفوم في الاسطح الشينكو

ماهي انواع العزل المائي للاسطح وكيف يتم القيام بعزل الفوم في الاسطح الشينكو

 انواع العزل المائي للاسطح وكيف يتم القيام بعزل الفوم في الاسطح الشينكو

إن كنت ممن يعانون من رشح الأسقف والجدران وتسربات المياه في فصل الشتاء، وبحاجة للتخلص من تلك المشكلة التي تؤثر على ديكورات المنزل، وإن كنت بحاجة لعزل خزانات المياه بالاسطح أو البدروم، فمع شركة نجوم الخليج ستتعرف على ماهي أنواع العزل المائي للاسطح وكيف يتم القيام بعزل الفوم في الاسطح الشينكو.

نتحدث دائما عن أهمية العوازل للاسطح والمنازل وما الأخطار التي تحمينا منها فالآن سنتحدث بالتفصيل عن أنواع العزل المائي وما هو عزل الفوم ومميزاته.

 

أنواع العزل المائي الأكثر شيوعا

العزل المائي الإيجابي:

أكثر الطرق المستخدمة للعزل المائي ويستخدم عن طريق حفر مجاري صغيرة لتسرب المياه منها، وهذا النوع يستخدم عادة في الحدائق وري الأراضي الزراعية وشتلات المياه.

العزل المائي السلبي:

تستخدم للقضاء على مشاكل تسربات المياه فهي عبارة عن معجون ودهانات لمنع التسرب المائي في المكان.

 

المواد الكيميائية والطبيعية المستخدمة للعزل المائي

للعزل المائي أنواع عديدة منها المواد الطبيعية والكيميائية فتتمثل في الآتي:

الألواح المعدنية:

عبارة عن عدة ألواح منها ألواح الرصاص والحديد والألمنيوم والإستنالس ومجموعة من المعادن الأخرى، فهي مقاومة للتآكل والصدأ وتمنع قطرات المياه نهائيا من وصولها للمنازل، وتعالج مشاكل تسربات المياه بالاسطح والمنازل ومناسبة لجميع الأنواع ومقاومة للرطوبة والفطريات.

مادة المازوت:

من المواد الكيميائية المشتقة من البترول تستخدم لعزل الاسطح بكفاءة وتزيد من العمر الافتراضي للمباني لحمايتها من العوامل المناخية.

مادة البيتومين السائل:

تصنف من المواد الكيميائية التي تصنع في مصانع كبيرة ومختصة بها فتستورد من الخارج، فهي تتلاءم مع الاسطح الخرسانة والمنعرجة والمتساوية، فهي مادة سائلة توضع في الفراغات والأركان وتستخدم لمقاومة الرطوبة وتسربات المياه.

مادة البولي إيثلين:

أو تعرف باسم( مشمع البولي إيثلين) فهي مادة سهلة الاستخدام سائلة ذات اللون الأسود وسمكها يتراوح ما بين 35: 46 سم فهي خفيفة ولكن يوضع منها عدة طبقات في العزل، فهي مادة مرنة لا تشكل حمولة على الاسطح وتعالج التشققات والتصدعات والتعرجات، وتستخدم لعزل الخزانات(الفايبر جلاس، الحديد، البلاستيكية، الخرسانية).

مادة القرميد:

تصنع من الطين المحروق وهي الأكثر استخداما بالعزل المائي والمعروفة والمستخدمة منذ القدم، فهي لا تتأثر بالمياه والرطوبة وتقاوم الحشرات والجراثيم، فهي بدون رائحة توضع على الدهانات فهي ذات أشكال جمالية، تستخدم مادة القرميد في الدول الأوربية للحماية من هطول الثلوج والسيول وتستخدم دائما بالمنازل القريبة من المسطحات والمناطق الساحلية.

مادة السيليكا:

تصنف من ضمن المواد الكيميائية تستخدم لمعالجة شقوق تسربات المياه أو ترميم شبكات الصرف الصحي وأنابيب المياه الداخلية وتحت الأرض وترميم شقوق الخزانات فهي مادة آمنة وسهلة الفرد ومانعة للتسرب المائي بنسبة 100%.

العوازل المائية:

مواد كيميائية عبارة عن دهانات تستخدم وقت دهان المنازل للعزل والحماية للجدران والأسقف، وتستخدم لدهان مواسير الصرف الصحي في محطات المياه ولعزل المسابح والخزانات، فهي مجموعة من العوازل المائية المصنعة بمصانع كيميائية تستورد من أمريكا وألمانيا ولكنها ذات جودة ورخيصة السعر وعليها ضمان ولا تتقشر بالوقت.

 

عزل الخزانات للوقاية من الأمراض الخطيرة وتسربات المياه

تعد المياه النظيفة أمر هام لحمايتها من الأضرار التي تؤدي للوفاة، فالمياه تمر بعدة مراحل من ضمنها الصرف الصحي مما يؤدي لاحتوائها على الشوائب والمعادن والأملاح الضارة التي تسبب الأمراض بالكلى والسرطانات، فالدول العربية تقوم بالعزل للحصول على مرافق المياه النظيفة لمواطنيها، ولكي تحصل على المياه النقية والحفاظ على صحتك أنت وأسرتك عليك تنفيذ العزل المائي للخزانات فهو يحميها من الشوائب الجوية والطحالب الخضراء ويحافظ عليه من التسرب المائي المدمر للبناء.

النصائح الهامة قبل عزل الخزانات

  • تحديد حجم ونوعية الخزان لاختيار المادة المناسبة للعزل.
  • تنظيف الخزان من الأتربة والعفن لتنفيذ العزل بنجاح.
  • التأكد من صيانة مشاكل الخزان ومعالجة المشكلات كتسربات المياه وترميم الشقوق.
  • أكثر الخزانات المعرضة للأضرار كدخول المياه الخارجية لها وتلوث المياه هي خزانات المياه الجوفية بسبب التربة والأملاح السهلة دخولها للخزان، فهي تحتاج للعزل بشكل ضروري.

 

أفضل شركة عزل فوم للاسطح الشينكو

تعرف شركة نجوم الخليج بأنها تقدم الخدمات الكاملة والخاصة للمواطنين بالمواصفات المطلوبة لحماية منازلهم من العوامل البيئية الضارة، وتقديم المستوى بالجودة المطلوبة، فأكثر المواد العازلة والأكثر طلبا للاسطح الشينكو لنجاحها لأعوام مادة الفوم، فهو اسم تجاري ويطلق عليه أحيانا(البولي يوريثين، البولي يوريثان).

مما يتكون الفوم: يتكون من مركب بوليمر مع مجموعة من المركبات العضوية المكونة لمادة اليوريثين وتلك المواد مقاومة للمياه والحرارة بسبب تفاعل مادة الإيزوثيانيت مع مادة البوليول، فتلك المواد هي الأفضل في العوازل وتدخل في بعض العوازل الأخرى، فشركات الكهرباء والماء يستخدمون عزل الفوم لحماية العدادات وشبكات الكهرباء والماء من المشاكل، فالفوم يستخدم لعزل الاسطح الشينكو لأنه يمتاز بكل من:

  • يمنع الفوم تواجد الحشرات ونمو الجراثيم.
  • يزيد من العمر الافتراضي للاسطح ويمنع تسربات المياه.
  • الأنسب للاسطح الشينكو ولا يؤدي لتلف خرسانة البناء.
  • خفيف الوزن ولا يأخذ وقت بتنفيذه ومقاوم للرطوبة.

 

كيفية عزل الفوم للاسطح الشينكو

تتبع عمالة الشركة والمكونين من المهندسين في خبرة العزل لعدة 20 عام ومن بينهم مساعدين مدربين وعمالة أخرى لتستلم السطح في وقت أقل من المتفق عليه، فهو يعطون إليك عملية مثالية وناجحة في العزل ليظل مدى الحياة دون تلف، فيتم عزل الاسطح الشينكو بالخطوات الآتية:

الخطوة الأولى: مجموعة من العمالة تقوم بتنظيف السطح من الأتربة والشوائب بتقنية ضغط الهواء التي تنظف بعمق لدخول مادة العزل في المسامات الواسعة.

الخطوة الثانية: ترميم الأماكن الخرسانية التي بحاجة لذلك في الجدران والأرضيات.

الخطوة الثالثة: تحضير ماكينة الفوم وضبطها على درجة حرارة مناسبة لتسخين المادة وفردها بالطول على السطح بأكمله.

الخطوة الرابعة: عمل طبقة أخرى من الفوم للسطح، فالعزل بالفوم كاملا لا يجب أن يقل عن 25 سم.

الخطوة الرابعة: بعد تنفيذ الوجهات الأساسية يتم عمل الأوجه العكسية بسمك لا يقل عن 10 سم.

 

أرخص أسعار عزل الاسطح الشينكو

عليك الآن تنفيذ العزل لحماية منزلك من الهلاك والسقوط، فمع شركتنا ستجد أرخص الأسعار في الأسواق والمقدمة بسعر 1200 ريال، فبهذا السعر ستحمي منزلك مدى الحياة من الأضرار الجوية وستوفر مالك بتوفير فواتير الكهرباء والماء.

 

أهم الأشياء الواجب تطبيقها قبل عملية العزل للاسطح

  • نظافة السطح شيء هام وضروري فتقوم الشركة به ولكن عليك إزالة الأثاث القديم والأشياء الصلبة الكبيرة وري السطح وشفط الأتربة من الأماكن الضيقة وإزالة العوالق بالجدران بمواد كيميائية لإزالتها وتنظيف الأرضيات.
  • إزالة الزوائد بالجدران والأرضيات فالعزل يحتاج للسطح الأملس الناعم لكي تتم عملية العزل بأمان دون تلف بمرور الوقت.
  • مرحلة غسيل الاسطح يجب أن تمم قبل العزل بيوم أو يومين لكي تجف تماما فلا يمكن فرد العزل على مياه أو مكان رطب.
  • اختيار المادة العازلة حسب نوعية السطح والمكان هل الشمس متواجدة به أم لا ونسبة الأمطار بالمنطقة، لمنع اختيار مادة تسبب حمولة على البناء.
  • إن كان العزل داخل المنزل فيجب فحص المكان لعلاج مشكلة تسربات المياه بالتوصيلات الداخلية أو المواسير لمنع التلف.

 

من خدماتنا الأخرى

تعرف شركة نجوم الخليج بتوفير العديد من الخدمات المنزلية للمواطنين لتوفر لهم كل الاحتياجات أي وقت ولعلاج مشاكل الطوارئ فشركتنا تقدم أيضا:

  • شركة عزل الاسطح.
  • شركة العزل المائي.
  • شركة عزل الخزانات.
  • شركة عزل الفوم.
  • شركة تنظيف المنازل.

بحث