ابحث هناx
ما هي طرق عزل اسطح المنازل

ما هي طرق عزل اسطح المنازل

ما هي طرق عزل اسطح المنازل

ما هي طرق عزل اسطح المنازل ؟

يبحث الكثير من الناس عن طرق مختلفة لعزل اسطح منازلهم وذلك لتفادي كثير من المشاكل والأضرار التي قد تلحق بهم عند تسرب مياه الامطار اليهم من خلال الاسطح او تسرب حرارة وأشعه الشمس الحارقه التي قد تشعل الحرائق أو الرطوبة المفرطة أو البرودة القاسية لذلك يعتبر عزل السطح هو الحل الامثل للحفاظ علي درجه حرارة المنزل صيفا وشتاء.

طرق عزل الاسطح :

من المعروف ان تطور التكنولوجيا والأبحاث والدراسات مع الوقت يحمل معه حل لكثير من المشكلات التي قد تواجهنا في حياتنا اليوميه  وقد وجد تطور العلم طريقتين لعزل الاسطح حيث ان لكل طريقه منهم ادوات مختلفة عن الطريقة الأخري ويتحدد هذا تبعا للأساس المعزول.

 

1)  العزل المائي لحماية اسطح المنازل :

هذه الطريقه تقوم علي اساس منع تجمع الماء الناتج عن سقوط الامطار الغزيرة والسيول علي الاسطح مما يؤدي الي حدوث تشققات كثيرة علي السطح وتسرب الكثير منها الي داخل المنازل مما يؤدي الي هلاك جدران الحوائط وفساد الاجهزة الكهربائية وحدوث كثير من المشكلات لذلك يقوم صاحب المنزل باستخدام طريقه العزل المائي لحماية منزله وأسرته.

فكرة العزل المائي  :

تقوم فكرة العزل المائي علي اختيار ادوات ومواد توضع علي السطح نفسه وتتميز هذه المواد بمقاومتها للمياه والرطوبة والحفاظ علي الاسطح لأطول فترة ممكنه ومنع تسرب اي قطرة ماء اليها وفي نفس الوقت تكون غير ضارة لأساسات البناء وبهذا نتمكن من حل مشكله تسرب المياه الي الاسطح.

ومن امثله المواد المستخدمه في العزل المائي لاسطح المنازل :

_ماده البيوتيمين التي تمنع تماما اي تسرب مائي الي السطح

_الزجاج المائي وهو ياتي نتيجة خلط الزجاج مع الماء والقيام برشه علي السطح.

_ استخدام السليكا حيث تخلط مع الاسمنت لتقويته ويتم فرد طبقه من الاسمنت علي السطح مما يمنع تسرب اي قطرة ماء للاسطح.

_البوليسترين والفلين حيث يتم وضعهما علي السطح ثم وضع طبقه من الاسمنت فوقها وبهذا يمنع تسرب الماء نهائي وغيرها الكثير من المواد.

2) العزل الحراري لحمايه اسطح المنازل :

وهذه الطريقه الثانيه التي نستطيع تطبيقها لحماية اسطح المنازل من التأكل ومنع تسرب أشعة الشمس الضارة ودرجات الحرارة المرتفعه جداً خاصة في فصل الصيف الي داخل المنازل والذي قد يؤدي لحدوث الحرائق وتلف الاجهزة وارتفاع درجه حرارة المنزل الداخليه ومع تطول العواقب تظهر ظاهرة الاحتباس الحراري وقد نجد انه يكون سبب في كثير من الامراض التي تضر صحة الانسان لذلك يستخدم العازل الحراري كوسيلة جيده لحل هذه المشكلة.

فكرة العزل الحراري :

تبني فكرة العزل الحراري علي استخدام مواد وأدوات مقاومه لدرجات الحرارة المرتفعه والتي تتميز بمقاومتها وعزلها تماما عن سطح المنزل وتحملها لفترات طويلة لحماية المنازل.

ومن امثله المواد التي يمكن استخدامها في العزل الحراري:

_ الصوف الصخري وهو اكثر المواد استخداما بين الناس ويكون علي شكل الواح يتم وضعها علي الاسطح ولصقها جيداً.

_ماده  تسمي المازيكو حيث يتم وضعها داخل الصوف الصخري علي هيئه لفائف ثم تفرش علي اسطح المنازل ويوضع فوقها الأسمنت.

_ ماده البيرلايت وهي ماده تعمل علي عكس الحرارة وأشعة الشمس وبذلك يتم الحفاظ علي السطح.

_ استخدام ماده الفوم وفردها علي الاسطح ولصقها جيدا فهي تعمل علي عزل الحرارة.

وكل هذه المواد مضمونه جدا في عزل الحرارة العالية من الاسطح وحماية المنازل والسكان.

ويجب مراعاة الدقة في اختيار شركات متخصصة في عزل الاسطح لضمان النتيجة المرضيه حيث ان الشركات تعلم جيدا كيف تتعامل مع مواد العزل ولديها الخبره الكبيرة في تلك الاعمال اذا ما قورنت باستخدام صاحب المنزل نفسه لهذه المواد العازله والقيام بعمليه العزل بنفسه.

يمكنك متابعة المزيد من الخدمات الاخري

1- شركة عزل اسطح بالرياض 

2- شركة عزل اسطح بالدمام 

3- شركة عزل اسطح بالمدينة المنورة 

4- شركة عزل اسطح بالخرج 

5- عوازل اسطح بالخرج

بحث