ابحث هناx
مبيدات البق

مبيدات البق

مبيدات البق

مبيدات البق

 

مبيدات البق من المبيدات الهامة التي يجب أن تتواجد في كل منزل نظرًا لأهميتها لأن حشرة البق من حشرات الفراش التي لا تري بسهولة وهي تتغذى على دم الإنسان والحيوانات الأليفة، كما أنها تستطيع الاختباء داخل الشقوق والفراغات الموجودة داخل الحوائط حتي وإن كانت صغيرة مما يصعب مهمة التخلص منها.

اللون الأساسي لحشرة البق هو اللون الأبيض الشفاف ولكن بعد تناولها وجبتها الأولي يتغير حجمها ولونها فيتحول من اللون الأبيض إلى اللون الأسود ويمكنها التزاوج وإنتاج المزيد من الأجيال.

 

ما هي خطورة البق

البق من حشرات الفراش التي تتغذي على دم الإنسان مما يسبب مضاعفات جانبية للإنسان منها الحساسية بسبب لعاب الحشرة، وأيضًا إصابة الإنسان بالطفح الجلدي والشعور المستمر بالهرش مما يفقده القدرة على النوم مما يؤدى إلى عدم قدرته على ممارسة حياته بشكل طبيعي.

 

كيفية اكتشاف البق

  • تبدأ حشرة البق في التسلل إلى السرير في فترة الليل بمجرد خلود الشخص إلى النوم ثم تقوم بلدغ الأجزاء المكشوفة من الجلد مثل الذراعين والساقين والوجه والرقية ولكن الإنسان لا يشعر بالألم لحظة اللدغ لكنه يشعر به بعد فترة من اللدغ مما يجعله لا يستطيع النوم.
  • تستطيع حشرة البق أن تتعرف على ضحيتها عن طريق الرائحة؛ فهي تنجذب للإنسان بعد أن تشم رائحة ثاني أكسيد الكربون الذي يخرج من الإنسان أثناء عملية الزفير فتقوم الحشرة بالهجوم على ضحيتها بعد أن يشعر بالدفئ.
  • تستطيع حشرة البق العيش لفترة طويلة دون تناول الطعام مما يجعل مسألة اكتشافها صعا مما يصعب مسألة القضاء عليها، خاصة أنها تختبئ داخل الملابس أو داخل الشقوق الموجودة في الحوائط وحول الأسرة.

 

كيف يتم القضاء على البق في المنزل

يجب أولا أن يحدد الشخص حجم إصابة المنزل بهذه الحشرة فإذا اكتشف وجودها مبكرًا سيكون القضاء عليها سهلا، يتم استخدام مصباح حراري لجذب هذه الحشرة إليه وهذه الطريقة أثبتت فاعليتها بشكل كبير، كما يمكن استخدام الفخاخ اللاصقة في المناطق التي يشك الشخص أن الحشرة تتردد عليها بشكل دائم مع إتاحة مصباحًا حراريًا لجذب الحشرة.

 

ما هي الاحتياطات التي يجب على صاحب المنزل القيام بها من أجل القضاء على هذه الحشرة

  • أن يستخدم المكنسة الكهربائية في نظافة المنسوجات والمراتب والفراش والستائر والحوائط والأرضيات.
  • استخدام منتجات تحتوي على رائحة النعناع أو مادة البوراكس نظرًا لفاعليتها في التخلص من البق بشكل آمن.
  • الحرص على سد الفراغات والشقوق في المنزل عن طريق مكونات صلبة لا تستطيع الحشرة إزالتها.
  • ضرورة استخدام ماء ساخن بدرجة حرارة لا تقل عن 120 درجة في نظافة المفروشات يوميًا إذا كانت الإصابة شديد أو تنظف بشكل أسبوعي إذا كانت الإصابة بسيطة.
  • من الضرورى تحريك السرير بعيدًا عن الجدران حتي لا تستطيع الحشرة الهروب بسهولة.
  • يمكن استخدام الفازلين أو الشرائط اللاصقة حول الأسرة لمنع وصول الحشرة إليه.
  • يمكن استخدام بودرة التلك في تنظيف الغبار والتراب من الأدوات الكهربائية وجميع الأدراج الموجودة داخل المنزل.
  • يجب تنظيف الفراش والسجاد والموكيت والستائر والوسائد والمراتب المصابة بالبخار لأنه أثبت فاعليته في التخلص من حشرات المنزل الصغيرة جدًا ومن بينها بالطبع بق الفراش.
  • يمكن استخدام منظفات البخار كحول الآيزوبروبيل أو الكحول المحمر في مسح كافة الأسطح، وذلك عن طريق إضافة جزء واحد من الكحول مع جزء من الماء وتمزج جيدًا ثم يتم رش كافة المناطق المصابة.

 

طرق أخرى فعالة للقضاء على البق

استخدام معدات التنظيف بالبخار، استخدام مبيدات البق الفعالة، استخدام المعالجة السطحية الداخلية.

 

أفضل منتجات القضاء على البق وكيفية استخدامها

رذاذ بق الفراش

يمكن للشخص استخدامها بنفسه في القضاء على كافة الحشرات التي تتوغل داخل المنزل بسبب احتوائه على مجموعة من المكونات العضوية والعشبية صديقة البيئة، كما أنه من المنتجات الآمنة على الحيوانات الأليفة وأفراد الأسرة.

وتحتوي عبوة رذاذ بق الفراش على نسبة من الكحوليات التي تتصل مباشرة بالهيكل الداخلي للحشرة مما يؤدى إلى موتها فورًا.

يجب اتخاذ احتياطات الأمن أثناء استخدام هذا المنتج لأن الكحول من المواد القابلة للاشتعال.

بودرة بق الفراش

هذه البوردة لها تأثير ميكانيكي على أعضاء الحشرة الداخلية يشبه المبيد البكتيري ويستمر هذا التأثير لمدة طويلة إذا تم استخدامه بانتظام مما يمنع وجود الحشرة مرة أخرى في المنزل.

مبيد Spectre 2 SC

وهو من أفضل المبيدات بالإضافة إلى أن رائحته منخفضة وتستخدم بشكل طبيعي داخل المنزل، ولا يتمكن البق من مقاومة هذا المبيد خاصة داخل الشقوق والفراغات وعند إطارات السرير والألواح الأمامية وأسفل السرير وخلف الصور.

مبيد CrossFire Bed Bug Insecticide

هذا المبيد يحتوي على تركيبة مميزة من المكونات الفاعلة في التخلص من قتل الحشرات البالغة ومنع نمو اليرقات الصغيرة لكن يجب تحديد أماكن اختباء الحشرة فيها ويتم استخدامه بالقرب من إطارات السرير والألواح وإطارات الصور وداخل الشقوق والفراغات الموجودة داخل المنزل.

مبيد Temprid FX

هو أمثل حل للحشرات التي تملك مقاومة عالية للمبيدات الحشرية مثل البيرثرويد لاحتوائه على مكونات فاعلة تقتل الحشرة فورًا كما أنه منتج آمن لا يسبب أي ضرر على صحة أفراد الأسرة ولكن يجب اتباع التعليمات الموجودة على العلبة.

اقراء ايضا ..

شركة مكافحة حشرات بالرياض

بحث