مجموعة نصائح مميزة للتخزين

مجموعة نصائح مميزة للتخزين

45 4 5

مجموعة نصائح مميزة للتخزين

» » مجموعة نصائح مميزة للتخزين
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

مجموعة نصائح مميزة للتخزين

 

  • الكثير منا قد تعرض لموقف كان يحتاج فيه الى غرض وبحث كثيرا ولم يجده بل وقد يمتد الامر الى ان المنزل قد يصل الى حالة تكثر فيها الاغراض ولا تستطيع ان تشعر فيه بالراحة والاسترخاء مثل السابق.
  • وايضا الكثير منا قد تعرص الى مواقف قد فسد فيه طعام نحبه بسبب سوء التخزين ولا يتوقف الأمر على الطعام فقط ولكن قد يصل الى ملابس تفضل ارتدائها وفسدت بسبب سوء تخزينك لها، لذا اذا كنت قد واجهت موقف او اكثر مما سبق فان هذة المقالة لك، حيث سوف نتعرف معا على طرق التخزين الصحية والمناسبة.

 

نصائح تخزينية في المطبخ

 

المطبخ يعتبر من اهم الغرف في المنزل واكثرها استعمالا وبالتالي تجدها الأكثر امتلاء باغراض لا حاجه لها مما يسبب الفوضي وازدحام المكان بشكل كبير، كما يجب ان يحرص كل منا على تنظيف المطبخ بصورة دورية وتنظيمة وذلك لأنه عرضه للتلوث بسبب تلف الطعام به اذا كان غير مخزن بالطرق السليمة

لذا سوف نقدم الان مجموعة مميزة من النصائح التي سوف تسهل عملك فى المطبخ وسهولة حركتك:

 

1- تجفيف الاطباق والاكواب جيدا بعد الغسيل

تعتبر هذة الخطوة من اهم الخطوات التي تساعد على تنظيم المطبخ بشكل كبير، كما ان تجفيف هذة الاطباق والاكواب بعد الغسيل يجعلها براقه ونظيفه بشكل كبير، والعكس قد يسبب تراكم بقع من المياة على الاكواب ويجعل شكلها غير مناسب وغير نظيف في بعض الأحيان.

 

2- تنظيم اغراض المطبخ في الرفوف المخصصة لها والادراج المختلفة

الكثير من سيدات المطبخ يقضين وقت طويل في البحث عن معلقة او شوكة في المطبخ مما يسبب لهن الملل والضجر والضيق، ويرجع السبب الأساسي لهذا هو عدم تنظيم الرفوف وترتيبها وسوف نتعرف معا الان على كيفية تنظيم الرفوف مما يساعد على توفير الوقت بالنسبة لربة المنزل.

1- يعتبر من الدارج ان تقومي بتخصيص الرف اعلى الحوض لوضع الاطباق والأكواب مما يسهل عليكي عملية التنظيم في المطبخ وسرعة الوصول الى الغرض المراد الوصول اليه.

2- قومي بوضع السكاكين الحادة والأدوات الخطيرة بعيدا عن متناول الاطفال في ادراج عالية بحيث يصعب الوصول اليها، مما يوفر الامان لكي ولطفلك.

3- قومي بتخصيص مكان البهارات في مكان قريب من البوتجاز حتي يسهل الوصول إليها اثناء الطبخ وصنع الطعام.

3- تخصيص درج او رف مناسب للاكياس

عندما تقوم بالتسوق فان الاكياس البلاستيكيه قد تسبب ازدحام كبير في المطبخ الخاص بك ما لم يتم وضعها في مكان واحد مناسب. كما ان اعادة إستخدام هذة الأكياس البلاستيكية يساعد على حماية البيئة وتوفير الكثير من المال المخصص لشراء الاكياس بالنسبة لك، حيث من الممكن استخدامها في وضع القمامة. كما ان الاكياس الورقية ايصا تعتبر من اهم الاغراض الى تساعد في الحفاظ على البيئة بشكل نظيف وسليم.

 

4- تنظيم الاواني المختلفة في المقاسات

من الضرورى ان تقومي بشراء نوع واحد من الاواني بالاحجام التي تريديها، حيث ان هذا يسهل عليكي عملية تخزينها فيما بعد من خلال وضعها داخل بعضها وبالتالى سوف يوفر الكثير من المساحة لمطبخك بشكل واضح.

 

5- قم بتسجيل اسماء البهارات المختلفة على علبتها المخصصة

تعتبر هذة الخطوة من اهم واخطر الأمور التي يجب ان تقوم سيدة المنزل باتباعها حيث ان هذا يسهل عليها عملية الوصول الى التوابل والبهارات بشكل سريع اثناء الطبخ بدلا من النظر في كل العلب وفحصها، كما ان هذا يمنع ربة المنزل من استخدام الكمون بدلا من الفلفل الاسود مثلا في الطعام، كما ان هذا يحافظ على التوابل الخاصة بكي بصورة جيدة ويمنع اختلاط روائحها فيما بعد حيث ان هناك بعض التوابل ذات الرائحة القوية جدا مثل الكارى فاذا تم وضع الكركم فيما بعد في العلبة المخصصة للكاري فسوف تفسد رائحته بشكل ملحوظ.


شركة تخزين اثاث بالرياض

 

نصائح مميزة لحفظ الطعام بشكل مناسب

 

1- إستخدام الليمون لحفظ الطعام

هناك بعض انواع من الخضار والفاكهة قد تتعرض لتغير في لونهاه وشكلها بشكل سريع بغض النظر عن مدة التخزين وهذا مثل التفاح والبطاطس. لذا سوف نتعرف علي كيفية حفظها بشكل مناسب.

1- يمكن وضع البطاطس في الماء بعد تقشيرها مما يساعد في منع تغير لونها بشكل كبير.

2- من الممكن وضع عصير الليمون على بعض الأطعمة لمنع تغير لونها.

 

2- الاحتفاظ بباقي الليمون

عندما تقومي بصنع سلطه أو عمل الطعام في اغلب الاحيان تحتاجين نصف ليمونة فقط، وتحتاجي الى تخزين النصف الثاني بشكل سليم بعيدا عن التلف وتغيير خواصه.

حيث قد تحتاجي الى النصف الاخر في وصفات وماساكات طبيعية للبشرة حيث ان الليمون له استخدامات لا حصر لها ولعل افضل طريقه لتخزين نصف الليمونه هو ان يتم وضعها في طبق وصحن مستوي ووضع كوب فوقها ووضعها في الثلاجة من اجل منع وصول الهواء اليها وذبولها.

 

3- الاحتفاظ بباقي الفلفل

الفلفل الاحمر له الكثير من الاستخدامات ولكن لا يتم استخدام الثمره لكها في بعض الأحيان لذا يجب معرفة كيفية حفظ الباقي منها ويكون ذلك قبل قطعها.

 

4- حماية الموز من الفساد

يعتبر الموز من اسرع الفواكة التي تسود قبل استخدامها خاصة اذا كانت موجودة في مكان غير جيد التهوية، لذا يجب ان يتم وضع الموز في مكان مناسب من حيث التهوية وأيضا يجب ان تقومي بعدم رمي قاعدة الموز وقومي بتناول الموز مع عدم فصلها عن الرأس. مما يساعد في طول مده بقاء الموز بشكل صحي.

ويجب التنوية الا انه هناك بعض الدراسات الحديثه التي اثبتت ان تناول الموز الاسود قد يساعد في الوقاية من بعض انواع السرطان ولكن في نفس الوقت تركه حتي يسود قد يصل به الى مرحله من الفساد ويصبح غير صالح للأكل.

 

5 -استخدام علب التخزين المناسبة للثلاجه 

حيث ان هناك علب مخصصة لحفظ وتخزين الطعام وتعمل هذة العلب على منع فساد الطعام او انتقال الروائح المختلفة اليه اثناء وضعه في الثلاجة. حيث ان وضع الطعام في الثلاجه بشكل غير منظم قد يعمل على اختلاط الروائح ببعضها.

 

6- تخزين الطعام الموسمي

قد تكون من الاشخاص الذين يقوموا بتخزين الطعام من موسم لاخر، وقد تعاني من تغير لون الطعام في بعض الأوقات لذا فالحل يكمن في ان تقوم بسلق الطعام بشكل مناسب وتصفيته جيدا من الماء ووضعه في اكياس مناسبة بشكل صحي.

 

نصائح مبتكرة لتخزين الملابس

 

1- قومي بتخزين الملابس وتعطيرها في نفس الوقت

 

هناك الكثير من الطرق التي تساعدك في الحفاظ على ملابسك بصورة جيدة ورائحة عطره، حيث ان عملية التخزين التقليدي للملابس قد يعمل على اكتساب ملابسك رائحة التخزين القديمه ويجعلك تشعر بالضجر منها. لذا يمكن تعطير الملابس المخزنه من خلال:

1- وضع القليل من بودرة الأطفال ذات الرائحة العطرة بين الملابس

2- قومي بوضع الصابون بين طيات الملابس مما يعمل على حفظ الملابس برائحة مميزة.

3- من الممكن ايضا وضع مناديل معطره في دولابك فانها تساعد في تعطير الملابس بشكل كبير.

 

2- حماية ملابسك من تعرضها للحشرات

حيث انك قد تعاني من تعرض ملابسك للحشرات بشكل واضح ولتجنب هذة المشكله يجب مراعاة بعض الامور التالية:

1- قومي بتنظيف خزانه الملابس الخاصة بك، والتأكد من عدم وجود اي بقايا للطعام بها.

2- قومي بفحص خشب خزانه الملابس حيث ان الخشب قد ينتج بعض انواع من الحشرات اذا كان من الأنواع الرديئة.

3- من الممكن ايضا ان تقومي بوضع بعض من كرات النفتلين في الخزانه حيث ان رائحته تمنع وجود الحشرات وتبعدها عن ملابسك.

4- قومي بتهوية خزانه ملابسك من الحين للاخر حيث ان اي مكان غير جيد التهوية هو اكثر عرضة للحشرات.

تعليقات الموقع