ابحث هناx
 محاربة الحشرات المنزلية

 محاربة الحشرات المنزلية

 محاربة الحشرات المنزلية

مكافحة الحشرات المنزلية

 

محاربة الحشرات المنزلية، عندما يأتي فصل الصيف وترتفع درجه حرارة الجو تبدأ معاناة المنازل مع الحشرات والتي تنتشر ف البيوت وتغزو جميع المنازل، وبسبب وجود الحشرات تعاني سيدات المنازل من اضطرارهم لاستخدام المبيدات الحشرية الكيميائية وهذه المبيدات ينتج عنها اضرار صحيه وروائح غير متحملة وأيضاً تشكل ضرراً على الأطفال لكن تبين مع التجارب ان هناك طرق عديده فعاله في القضاء على الحشرات وبعيداً عن استخدام المبيدات الحشرية المؤذية.

 

محاربة الحشرات المنزلية التي توجد على السجاد

  • يجب تجنب تراكم الأتربة في الأماكن التي يمكن أن تنتشر فيها الحشرات خاصة عند الحدود الخارجية للسجاد والقيام بالتنظيف المستمر للسجاد وذلك باستخدام المكنسة الكهربائية
  • وبهذه الطرق يمكنك التخلص من الحشرات الموجودة عليه ويفضل فرك السجاد جيدا اثناء استخدام المكنسة الكهربائية للتخلص من الحشرات العالقة به.

 

اولاً محاربة الصراصير

قومي بوضع مسحوق البورق حول جميع المداخل كما يمكنك أيضاً استخدام الماء والصابون، فذلك يساعد على قتل الصراصير والتخلص منها وهناك أيضاً من ينصح باستخدام قشر الخيار والذي يساعد على التخلص منها نهائياً.

ثانياً محاربة النمل

يجب ماء به صابون أو الملح علي النمل لكي تجعله يهرب، بالإضافة الي عمل خليط مكون من بودرة الطلق والخل الطبيعي هذا سيساعد على  نهائياً وأيضاً يمكنك استخدام النعناع للقضاء على دخول النمل إلي المنزل نهائياً.

ثالثاً محاربة البراغيث

قومي بنثر الخميرة وهي في حالة جافة، اذا كان يوجد ف المنزل حيوانات أليفة لابد من وضع عليها خميرة وأيضاً يمكنك استخدام الثوم الطازج فذلك يساعدك القضاء على هذا النوع من الحشرات الضارة.

 رابعاً محاربة الحشرات المنزلية الطائرة

يجب عليكِ إضاءة شمعة ووضعها قريباً من اللحم غير المطهو فذلك يساعدك علي التخلص من هذه الحشرات الطائرة، وأيضاً يمكنك وضع أوراق الكستناء أو أوراق الريحان حول أي نوع من الفاكهة لكي تتخلصي من الحشرات الطائرة، وتعتبر رائحه اللافندر كذلك من الحلول المثالية للتخلص من الحشرات الطائرة.

خامساً محاربة الفئران

قومي بإحضار شاي بالنعناع ثم بعد ذلك قومي بتصفيته من التفل الموجود فيه وقومي بوضعه في أماكن تجمع الفئران.

سادساً محاربة الحشرات الموجودة في الحديقة

قومي بوضع الرماد الناتج من الخشب على أوراق الشجر لمنع تكون العفن عليها. وكذلك الثوم والفلفل الحار الاثنين من المواد الفعالة التي تقضي علي الحشرات الموجودة في الحدائق.

سابعاً محاربة يرقات الفراشة

قومي بتحضير الفواكه  الحمضية ثم مزج أي من قشر هذه الفواكه أو بذور هذه الفواكه الحمضية ويتم نقعها في الماء لمدة يوم كامل.

ثامناً محاربة الحشرة القارضة للملابس أو الورق

يمكنك التخلص من هذا النوع من الحشرات باستخدام شيئين فقط وهما اللافندر وكذلك الأوكالبتوس.

تاسعاً محاربة الخنفساء

يمكنك التخلص منها من خلال مزج معلقتين من مسحوق غسيل الاطباق مع نصف سنتيمتر من الماء ثم رش هذا المسحوق على النباتات وتتابع هذه الخطوات كل يوم لمدة من خمسة أيام الي سبعة أيام حتى يمكن التخلص منها نهائياً.

عاشراً محاربة الذباب

يمكن استخدام الليمون في هذه الحالة وذلك عن طريق تقطيع حبة الليمون إلى نصفين وقومي بغرز أعواد القرنفل بعا ثم وضعها في المكان الذي يتكاثر فيه الذباب، هذه الطريقة تعمل على طرد الذياب من المكان وذلك لأن الذباب يكره رائحة الليمون والقرنفل، كما يمكنك استخدام النباتات العطرية مثل النعناع والريحان في المطبخ، كما يمكنك استخدام طريقة المصيدة وهي عبارة غن وضع القليل من الخل مع سائل تنظيف الصحون في كوب من الماء ثم رش الخليط داخل الأماكن التي يكثر بها تواجد الذباب وذلك حتى يقترب الذباب من السائل ويتم القضاء عليه نهائياً.

اقراء ايضا …

شركة مكافحة حشرات بالرياض

بحث