معدات تنظيف المنازل

من أهم الأشياء في عملية تنظيف المنازل والشركات هي المعدات وهي التي تغل تفكير ربة المنزل، وهي أن يكون بيتها نظيف وخاصة واجهة المنزل تعتبر مرآة لمن يدخل المنزل وهذا ما يؤرقها ويجعلها في حيرة دائمة وهذا مؤشر لشخصية المرأة، ومن هنا وفي أوقات معينة قد تحتاج الي طلب شركة تابعة لتنظيف المنازل حتي يتم القيام بتلك المهمة.

أو أن تحتاج المرأة معدات للنظافة خاصة بها للحصول علي النظافة المثالية وهذا ما يحثنا عليه ديننا الإسلامي الحنيف فقد وصانا الرسول صلي الله عليه وسلم وقال النظافة من الإيمان.

أدوات التنظيف

من أهم الأشياء التي لها أهمية في عملية تنظيف المنزل هي الأدوات الخاصة بالنظافة وهي كالآتي:

الأسفنج: يوجد الكثير من الأشياء التي لها أهمية وخاصة في غسل الحوائط وعلي كل ربة منزل أن يكون لديها مجموعة من تلك الأسفنج وهي أيضا تستخدم في غسل الصحون ولفرك الأسطح وتنظيفها قبل أن يتم الإستعمال بها.

المناشف البيضاء: ويجب أن تكون تلك المناشف يجب أن تكون بيضاء حتي يلاحظ الإتساخات بها ويتم تنظيفها وغسلها والمناشف البيضاء تعطينا دلاله علي معرفة أنها متسخه ويمكن غسلها.

الممسحة: يجب أن يتم شراء ممسحة وأن تترك في مكان جاف وغير رطب للمحافظة عليها من العفن والروائح الكريهه وهي تستخدم في مسح المكان وتنظيفه.
مناشف المايكروفايبر: وهي أيضا مثلها كمثل المناشف البيضاء ويجب شرائها حتي يتم التنظيف بها وهي أيضا لا تخدش الأشياء فهي ناعمة ولا تترك أي علامات للمسح ورائها.

زجاجة رش: يجب الإحتفاظ بزجاجة رش التي يرش بها النباتات المنزلية، أو أيضا صنع المحلول عن طريقها ووضع تلك المحلول بها.

المكنسة والجاروف: يجب شراء مكنسة وجاروف وهم الأثنين من أهم الأشياء الخاصة بالنظافة في المنزل، لإبقاء الأرضيات نظيفة وخالية من الأتربة والغبار.
شراء دلو: يستخدم الدلو في الكثير من الأعمال المنزلية الخاصة بالتنظيف، مثل الشطف، وأيضا يستخدم في تخزين مواد التنظيف.

فرشاة الفرك: تستخدم في فرك البقع الصعبة وتنظيف السجاد ايضا وتساعد علي تنظيف الكنب.
فرشاة الأسنان: وهي تستخدم في حالة الأماكن الضيقة والصغيرة وغير الواضحة لهم وبهذا يمكن تنظيفها عن طريق فرشة الأسنان فهي تتخلل الأماكن الضيقة وأيضا يتم تنظيف الحمامات وحواف الصنابير وهي فرشة أسنان تكون قديمة لهذا الأمر.

منظفات فعاله

زيت الأطفال: وهو يعتبر منظف فعال للتنظيف وخاصة تنظيف الأسطح المصقولة والمدهونة وهذا الزيت أيضا يتم تلميع الأثاث به ويمنع الغبار عن الأثاث وهو أيضا له دور فعال في تلميع الأثاث الخشبي تحديدا.

الخل : وهو يعقم الأسطح وينظفها ويعطيها نظافة ولمعان جميل

البكنج صودا: وهو مثالي جدا في تنظيف الأسطح الخاصة بالمطبخ ويزيل الدهون بسهولة.

منظف السجاد: وهي عبارة عن مادة كيمائية تأتي علي شكل رغوة أو سائل هلامي، وهي تستخدم لإزالة بقع السجاد والموكيت.

مزيل الروائح: وهو يعمل ويساعد علي إزالة الروائح الكريهه من الحمامات

فرشاة المرحاض: وهي عبارة عن خيوط بلاستيكية خشنة وتستخدم في تنظيف المراحيض

ملمع بلاط: وهو عبارة عن صابون مخصص لتنظيف الأرضيات بحيث أنه من الممكن أن يزيل البقع المستعصية وهو أيضا يعطي الأرض والمكان بالكامل رائحة ذكيه.

معقم: من أهم الأشياء لإدوات النظافه هي المعقم فهو يساعد علي تعقيم المكان وتطهيرة من الجراثيم وخاصة أرضية الحمام، وهي تشكل نوعا من الأشياء التي تمنع تراكم البكتريا، والفيروسات، في الحمام وعلي هذا يجب مراعاة هذا الأمر حتي لا تتكاثر البكتريا والميكروبات.

مقالات ذات صلة : شركة تنظيف منازل بابها