ابحث هناx
مواد مكافحة الحشرات

مواد مكافحة الحشرات

مواد مكافحة الحشرات

مكافحة الحشرات

 

سنقدم في المقال مجموعة عن مواد مكافحة الحشرات لمساعدة الأشخاص في إبادة حشرات منازلهم مع شركة نجوم الخليج بأسهل الطرق.

الحشرات هي كائنات مؤذية للغاية وتسبب العديد من الأمراض للإنسان، لذلك يجب علينا مكافحتها بكل المواد التي تستخدم في قتلها وتتخلص من الحشرات بشكل سريع، حتى نستطيع العيش بسلام سواء داخل المنزل أو في الأماكن العامة أو في أماكن العمل، ويمكن الإستعانة بشركات مكافحة الحشرات للتخلص منها بشكل نهائي.

 

المواد المستخدمة في مكافحة الحشرات

يوجد العديد من المواد التي يتم استخدامها في مكافحة أنواع الحشرات المختلفة بهدف التخلص منها ومن أضرارها التي تسببها، ونذكر منها بعض هذه المواد كالآتي:

المواد العضوية

هي مواد يتم استخدامها لمكافحة الحشرات مبختلف أنواعها حيث يتم تصنيع هذه المواد من خلال إستخدام مجموعة من المواد العضوية وهي عادة تكون من مواد طبيعية إلى حد ما، ويتم تصنيعها بشكل بسيط مثل إستخدام الثوم والفلفل وماء البصل وأيضا الصابون، ويصلح إستخدام هذه المواد في أماكن صغيرة مثل المنازل والحدائق الصغيرة، ويستخدم أيضا مواد للتخلص من الديدان والفئران والنمل وهذه المواد تختلف اختلافاً كليا عن المواد الكيميائية، ويفضل استخدامها في مساحات صغيرة حتي تجدي نفعاً.

 

المواد الكيميائية

المواد الكيميائية هي التي تتواجد داخل المبيدات الحشرية المنتشرة في جميع الأسواق للتخلص من الحشرات الموجودة في كل مكان، ولكن يجب الإنتباه والحرص الشديد أثناء إستخدام هذه المواد لأنها تحتوي على مركبات كيميائية قد تضر بصحة الإنسان، لذلك يجب إتباع تعليمات إستخدام المبيد الحشري للتأكد من تنفيذ الخطوات بشكل صحيح.

 

أشكال المبيدات الحشرية التي تستخدم في التخلص من الحشرات

١- مبيدات على شكل مسحوق أو بودر

وتستخدم هذه المبيدات عن طريق خلطها بمساحيق اخرى مثل الدقيق  وتستخدام هذه المبيدات للتخلص من جميع أنواع الحشرات الزاحفة مثل البرص والصراصير والنمل، ويستمر مفعولها لمدة طويلة كما يوجد أنواع خاصة للتخلص من الفئران.

٢- مبيدات سائلة

وهو إستخدام أنواع المبيدات السائلة، ويتم استخدامها عن طريق الرش من خلال البخاخات في أماكن تواجد الحشرات، وهو ذات فاعلية في التخلص من الحشرات الطائرة مثل البعوض والذباب وبعد رش المبيد تتبخر المياه ويبقى المبيد مركز في المكان الذي يتم الرش عليه ويبقى لمدة طويلة.

٣- مبيدات غازية

وهي تعني المبخرات التي تعمل على إخراج المبيد الحشري في صورة أبخرة تنتشر في المكان المتواجد بداخله الحشرات للقضاء عليها.

كما يوجد العديد من الطرق والمواد التي تستخدم في مكافحة جميع أنواع الحشرات الطائرة والزاحفة والقوارض، سواء كانت طبيعية أو كيميائية أو عن طريق خلطات يتم تصنيعها بشكل يدوي.

 

طرق إستخدام المبيدات

تختلف طرق إستخدام المبيدات الحشرية تبعاً لتصنيفها وطريقة رشها ونذكر بعض الطرق المستخدمة وهي:

  • التعفير

وتستخدم هذه الطريقة في حالة إستخدام المبيدات الحشرية على شكل بودر، وتستخدم لرش النباتات غالباً بواسطة أجهزة التعفير.

  • الرش

يتم في حالة إستخدام المبيدات السائلة عن طريق إستخدام البخاخات التي تناسبها للتخلص من الحشرات الطائرة بكل أنواعها.

 

  • التدخين

وتتم هذه الطريقة عن طريق وضع المبيدات الحشرية في مواد تشتعل بشكل بطيء، مما يتسبب في صعود دخان المبيد الحشري لقتل الحشرات.

  • الطعوم السامة

وتستخدم في حالة خلط المبيد الحشري مع أنواع الطعام المختلفة التي تفضلها الحشرات لسهولة التخلص منها بعد تناول هذه الأطعمة.

  • التبخير
  • ويتم إستخدامه بواسطة أجهزة تسمح بتصاعد البخار المحل بالمبيد الحشري، ويستخدم في أماكن مغلقة لزيادة التأثير.
  • المواد التي تستخدم في مكافحة الحشرات كثيرة ومتعددة، ويتم إستخدام طرق متعددة من أجل مكافحة جميع أنواع الحشرات والتخلص منها، والحد من الأضرار التي تسببها هذه الحشرات للإنسان.

اقراء ايضا …

شركة مكافحة حشرات بالرياض

بحث