أنواع العزل الحراري

أنواع العزل الحراري

أنواع العزل الحراري

مع اتساع فتحة طبقة الأوزون وتعرضنا الذي أصبح كبير للأشعة الفوق بنفسجية التي تضر بالإنسان أشد ضرر أصبح الحاجة إلى الأمان منها في منازلنا أمر عظيم، وتوصلت هذه الحاجة إلى ابتكار العزل، أي عمل حماية تفصلنا عن هذه الأشعة وتجعلنا هادئين مطمئنين داخل المنزل، وهذه الطبقة أطلق عليها العزل الحراري نظرا لعزلها للحرارة والأشعة الضارة ويوجد من العزل الحراري أكثر من نوع ويعتبر أفضل الأنواع الخاصة بعمل العزل الحراري هي التي سنتحدث عنها في مقالنا هذا ونعرف أهمية كل منها ومما تتكون ودورها ف العزل..

ألواح البوليسترين

  • هذه المادة من المواد الرائعة جدا في أعمال العزل وذلك للعديد من الأسباب منها أنها مادة سطحها أملس تماما وهذا لا يتوفر في باقي المواد، كما أنها مضادة للماء وللحرارة وللصوت فهي تعزلهم الثلاثة بشكل رائع وممتاز.
  • تساعد أيضًا  ألواح البوليسترين في حفظ درجة حرارة المنزل، مما يقوم بترشيد استهلاك الكهرباء ودفع فواتير أقل، وتوفير الراحة المادية وراحة المعيشة للعملاء، وهي مادة لا تأخذ حيزا من الحائط أو السطح ولا تقلل في مساحة المبنى نهائيا.

المادة الرغوية البولي يوريثين

  • هذه المادة من المواد المتميزة بشكل كبير رغم أنها ليست متوفرة بالشكل الكافي ولكنها تعد الأفضل في أعمال العزل الحراري أولا لأنها مادة غير قابلة للاشتعال فهي مقاومة للحرائق وتحفظ لك منزلك إذا لا قدر الله حدث أي حريق مفاجئ.
  • ثانيا هذه المادة مرنة وسهلة الوصول لكافة الأماكن التي يصعب الوصول إليها فهي تتشكل على شكل السطح التي توضع عليه بكل خباياه وتأخذ كافة دورانه وتعرجاته فبالتالي عند وضعها ستتأكد أنك قمت بعزل كافة تفاصيل المكان.
  • ثالثا هذه المادة مضادة بشكل كبيرة للأشعة الفوق بنفسجية وتعمل على صدها تماما عن المبنى وتحفظ له حرارته، فمن خلالها تستطيع أن تطمئن على صحة وصحة أسرتك من الأمراض التي من الممكن أن تتسبب بها أشعة الشمس الضارة.

مادة السليلوز

  • هذه المادة هي مادة قوية للعزل تم تكوينها من الورق المقوى الذي يتم إعادة تدويره، وهو أيضًا من المواد التي لا تضر بالبيئة وهو أيضًا مقاوم للحرائق حيث أنه يتكون من مسافات ضيقة جدا بين جزيئاته ولا يضم بداخله الأكسجين.
  • يجب عند تطبيق مادة عزل السليلوز أن يتم اختيار شركة محترفة ومتخصصة في ذلك حتى تقوم بفعله على النحو الصحيح وبالطريقة الصحيحة التي تضمن أنه سيقوم بالعزل على أعلى مستوى ولن يتسبب في أي مرور للحرارة من خلاله.

مادة الصوف المعدنية

  • يوجد من مادة الصوف المعدنية نوعين وهما الصوف الزجاجي والصوف الصخري وصوف الخبث وكل منهم له تأثيره وخواصه في عزل المباني عن الحرارة وأشعة الشمس الضارة التي من الممكن أن تخترقها وتؤثر بجودة بنايتها.
  • يتم تصنيع الصوف الزجاجي من الزجاج الذي يتم إعادة تدويره أما الصوف الصخري فهو يتم تصنيعه من مادة يطلق عليها البازلت وعند التحدث عن صوف الخبث فهو يتم تصنيعه من الخبث الذي نراه خارجا من مصانع الحديد والصلب.
  • بالرغم من كفاءة الصوف المعدني في أعمال العزل إلى أنه بنسبة كبيرة يكون قابل للاشتعال، لذلك يفضل أن يتم استخدامه في أماكن واسعة، وهو يأتي في شكل رولات البعض يقوم باستخدامه بهذا الشكل والبعض يقوم باستخدامه محلل.

الألياف الزجاجية

  • تعتبر الألياف الزجاجية من أكثر الأنواع التي يتم استخدامها في أعمال العزل وهي منتشرة بشكل كبير جدا، وتتكون من أنسجة أو خيوط معينة من الزجاج، ولذلك قد تشكل خطورة في استعمالها وتحتاج إلى حرص كبير.
  • لذا لابد أن يتم الاستعانة بشركة متخصصة بشكل كبير في تنفيذ هذه المادة من أنواع العزل، وذلك لتفادي أي خطورة من الممكن أن تحدث.
  •  مقالات ذات صلة : شركة عزل حراري بالرياض

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%