ادوات تنظيف الخياطة

ادوات تنظيف الخياطة

ما هي أدوات الخياطة ؟

 

يعتبر في كل منزل يوجد ماكينة خاصة بالخياطة والتفصيل حيث إعدادات السيدات قديما على أن ماكينة الخياطة وأدواتهما من الأشياء التي يجب أن تتوفر في أشياء ومستلزمات الزواج لأن لا يخلوا منزل من ضرورة وجود ماكينة الخياطة وأدواتها لحل المشاكل الطارئة التي تحدث للملابس والمفروشات الخاصة بالمنازل لذلك تسعى كثير من السيدات على معرفة أدوات تنظيف الماكينة وأدواتها .

  • المقصات ويعتبر المقص من أساسيات التفصيل والخياطة حيث يعمل على قص أنواع الأقمشة المختلفة ويوجد منه عدة أشكال وأنواع صنعت خصيصا لأقمشة المختلة و للخياطين الذين يأخذون الخياطة والتفصيل مهنه لهم .
  • شرائط القياس وهو أيضا لا غنى عنه عند بدأ عملية التفصيل فهو يعمل على تحديد المقاسات الخاصة بكل شخص فمن المعروف أن كل شخص له مقاساته المختلفة عن الأخر وهو يكون عبارة عن قطعة قماش متينة السمك أو مصنوعة من البلاستيك مكتوب عليها أرقام المقاسات يتم قياس بها الشيء المراد التفصيل مثله ليخرج في النهاية بنفس المقاس المطلوب .
  • المساطر تعمل على تطبيق مقاسات الشخص على الأقمشة بتساوي وإتقان شديد لذلك تكون من طمن أدوات مصممين الأزياء العالميين .
  • الطباشير وهي تعمل على رسم الخطوط وتحديدها على الأقمشة دون تلف القماش أو دون ترك أثر على القماش فيما بعد فهو يزول بمجر غسلة أو فركة باليد لذلك يكون الحل المثالي للتحديد .
  • الورق يصمم باترون التصاميم وهي عبارة عن تحديد التصميم المراد عمله على الورق في البداية ثم تصميمة على القماش حيث يتم حفظها علي في حالة الرجوع إلية لذلك لا غنى عنه .
  • الإبر هي أساس الخياطة فمن دونها لا يستطيع أي شخص عمل أي تصاميم أو خياطة أي شيء حتى ولو كان بسيط .
  • الدبابيس تعمل على تثبيت قطع القماش ببعضها البعض حتى تسهل التعامل معها تحت ماكينة الخياطة أو في حالة تخيطها يدويا بإبر عادية .
  • الخيوط وهي من أساسيات التفصيل والخياطة حيث تعمل على توصيل قطع القماش التي يتم قصها حتى تخرج في النهاية بتصاميم ملابس رائعة .

 ما هي أدوات تنظيف الخياطة

عند الانتهاء من مراحل التفصيل المختلفة من أخد المقاسات والتطبيق على الورق في صورة بترون ثم القص على القماش وبعد مرحلة التوصيل على الماكينة يكون مهمة تنظيف قطعة الملابس ولا يقصد هنا تنظيفها من الاوساخ والاتربة ولكن يقصد من ذلك تنظيف الخياطة أي إزالة الخيوطة المتتالية من قطع الملابس وتنظيفها حتى تظهر بشكل يليق إلى ارتداءه وتوجد هناك أدوات تعمل على تنظيف الخياطة من على الأقمشة مثل :

  • الكماشة تشبه المقص الصغير ولك بدون يد فهو يتكون من قطعتين حادين بمجرد الضغط عليهم يعملون بقص الخيوط مهما كان رفها وصغرها وهي من الادوات الفعالة التي تعمل على تنظيف الخياطة وتوجد في المتاجر الخاصة بمستلزمات الخياطة ولقد أنتشر استخدامها مآخرا في مصانع ومشاغل الملابس والمفروشات المختلفة .
  • المقص يعمل على إزالة وقص قطع الأقمشة المتطرفة والزيادة بعد التفصيل حتى لا تكون هذه الزيادات تظهر عند ارتداء الملابس فتظهر بشكل غير جيد للأشخاص .
  • السرفله العراوي تعمل على إخفاء أطراف الأقمشة المقصوصة فتعطي في النهاية بعد الانتهاء من التفصيل مظهر جميل وراقي و أيضا تعمل على ترابط أطراق القماش حتى لا يتفكك من بعض عند الاستخدام .
  • مقالات ذات صلة : شركة تنظيف بالقنفذة

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%