ادوات رش الدهان

ادوات رش الدهان

 ما هي المواد التي يتكون منها الدهان ؟

 

الدهان يعتبر منذ قديم الأزل لأنه منذ ان تم اكتشافه وهو مصدر نقل حضارات الشعوب من جيل إلى أخر ولولا الدهان ما كان القدماء استطاعوا تعريفنا بحضارتهم ونقلوا ذلك بواسطة الرسم و الكتابة على الجدران والأوراق بمختلف الدهانات التي تم اكتشافها آنذاك ، وايضا هو كذلك من أساسيات تجهيزات المنازل من حيث اختيار الوانه وخاماته وأنواعه وأيضا الأدوات التي تستخدم في الدهان ورشه على الجدران .

  • المواد الرابطة وهي تعتبر سائل أساسي وهو الذي باستطاعته جمع كل المكونات التي تتكون منها الدهان وهي ايضا تعتبر العامل الوحيد القادر على معرفة نوع الدهان إذا كان سيكون دهان زيتي أو كحولي أو سيليلوزي أو دهان زيتي .
  • القواعد الأساسية وهي البودرة التي تعمل على تكوين الدهان في الاصل وتعتبر عامل مهم من مكونات تكوين الدهان لذلك يوضع في المرتبة الثانية من تعريف مكونات الدهان .
  • الأكاسيد الملونة وهي المسؤولة عن إظهار اللون الذي يريده الشخص وهي لها القدرة على أن تتكون من أكثر من لون إذا تم تفاعلهم مه بعض بشكل متجانس ويجب إلا يكون هذا التجانس له تأثير على الدهان أو أنه قابل لتكوين تفاعلات كيميائية مضرة فيما بعد .
  • الإضافات المساعدة وهي تعتبر من أهم ما يكون في الدهانات لأنه يكون عبارة عن المواد المجففة والمواد المانعة للتسريب والمواد المكونة لمنع تكون أي قشور وايضا مواد زيادة الصلابة ومواد زيادة مقاومة الحرارة وغيرها من مواد تكوين الدهان .

 ما هي أدوات رش الدهان ؟

يود كثير من الناس معرفة أدوات الدهان لمجرد معلومات لديهم أو فضول في أمر ما وايضا هناك من يريد تعليم مهنة الدهان فيريد أن يعرف ما هي الأدوات الخاصة بعملية رش الدهان ، وايضا في الآونة الأخيرة ظهر عدد كبير من الناس التي تريد معرفة أدوات الدهان ليقوموا بعملية رش الدهان بأنفسهم دون الجور إلى الأشخاص المختصة بالدهان ومن بينهم كثير من السيدات اللواتي يحبون تجديد منازلهم باستمرار .

  • الصنفرة وهي التي تعمل على تجهيز الجدران أو سطح الشيء المراد دهانة قبل عملية الدهان الأساسية وهي ذات أنواع كثيرة مثل الصنفرة الخشنة والصنفرة المتوسطة والصنفرة الناعمة والصنفرة المقاومة للماء وهناك ايضا صنفرة كهربية وأخرى مقاومة للماء وغيرهم .
  • سكاكين المعجون وهي ذات اهمية في عملية الدهان لذلك يجب أن تكون صلبة مرنة وغير قابلة للصدأ وهي لها أنواع كثيرة مثل سكينة المعجون العادية وسجينة عمل المذهب التي تستخدم في أعمال الديكور والأعمال الخاصة بالموبيليات وغيرها الكثير من أنواع سكاكين المعجون .
  • الفرش وهي تعتبر من أهم ادوات الدهان لأنها تأثر على جودة الدهان إذا كانت الفرشة جيدة وصالحة للعمل المراد تنفيذه يظهر العمل بشكل جيد وانواعها من شعر الخنزير وشعر الحصان وغيرها .
  • الرولات وهي تعتبر اسطوانة تعمل على توزيع الدهان
  • ماكينات رش عادية وهي تعمل بواسطة دفع الدهان بقوة من قبل هواء مضغوط في الماكينة إلى المكان المراد رشه وهي تعمل بواسطة النفخ من الفم .
  • ماكينات الرش الحديثة وهي من الوسائل الحديثة التي تعمل على اظهار عملية الرش الأخيرة بمظهر جميل وراقي وهي عبارة عن ماكينة كهربائية تعمل بواسطة الكهرباء عن طريق مكبس عند الضغط عليه يندفع الدهان إلى المكان المراد رشة وعند معاودة الضغط عليه يعمل على إيقاف عملية الدفع .
  • مقالات ذات صلة : مقاول دهان بالرياض

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%