جلي وتلميع البلاط

جلي وتلميع البلاط

ما يشغل السيدات دائما بمنازلهم أن يكون البلاط لامع ونظيف، فالبلاط جزء أساسي بالمنزل ويكمل الشكل الداخلي للمنزل من الأناقة والجمال، فالبلاط يتأثر عادة بالعوامل المناخية وبقع الأطعمة والمشروبات ويحتاج للعناية الدائمة، فمع شركة نجوم الخليج ستتعرف على كيفية جلي وتلميع البلاط.

البلاط يتعرض للأشياء الكثير اليومية التي تؤدي للبقع والاسمرار والاصفرار والدهون وتكون الأتربة بين فواصل البلاط وتكون الحشرات والأتربة، فالبلاط تختلف خاماته وأنواعه فمنه(السيراميك، الرخام، البورسلين، البراكيه)، فسنقدم كيفية تنظيف كل نوع والنصائح الواجب عليها القيام بها لحماية البلاط مدى الحياة.

 

كيفية جلي وتلميع الرخام

إن كان الأرضيات من نوع الرخام فهو الأكثر تعرضا للأتربة والبقع الداكنة، فعدم العناية به سيغير لونه للأسود والبهتان وانطفاء اللمعة فما الحل؟

الطريقة الحديثة: هناك ماكينات لجلي الرخام تعيد اللمعان والبريق له وتقضي تماما على البقع الداكنة والفطريات والأوساخ، فتلك الماكينات مختصة فقط بالرخام بجميع أنواعه، كما تمتاز برجوع الرخام للنعومة والقضاء على السطح الخشن ومعالجة الفواصل والعيوب به، ماكينة جلي الرخام تتواجد في شركات التنظيف ويتعامل بها عمالة فلبينية للحصول على أفضل نتيجة ولمعان.

الطريقة اليدوية: توجد وصفات طبيعية تؤدي للقضاء على الأتربة والترسبات واللمعان فمنها الليمون والخل فهذا الخليط يقضي على البقع المستعصية، فيتم وضع الخليط على الرخام لمدة 30 دقيقة والفرك بقطعة قماش ناعمة حتى التنظيف والخليط يعطي اللمعان المطلوب.

 

كيفية جلي وتلميع الباركيه

إن كنت من محبي ديكور الباركيه ومتواجد بمنزلك أو فيلتك وبحاجة لتنظيفه فلا تقلق، فالباركيه سهل للغاية ولا يأخذ وقت مثل أنواع الأرضيات الأخرى بالتنظيف، فهناك أدوات مخصصة لأزاله الترسبات العالقة بالباركيه والبقع الصعبة وإعادة لونه الطبيعي، كما يمكنك استخدام المنظفات الكيميائية في تنظيف الباركيه فهي تعطي نتيجة فعالة.

 

كيفية جلي وتلميع البورسلين

للبورسلين ديكور وشكل خاص، فهو يعطي شكل جمالي وأنيق بالمنزل أو الفيلا، فالبورسلين من أصعب الأرضيات في تنظيفها فيحتاج لمتخصصين وطرق خاصة به، فهناك تقنيات حديثة لتنظيف البورسلين وفواصله من الأتربة العالقة والحشرات المتكاثرة، ومواد خفيفة عليه لمنع الضرر، فتنظيف البورسلين يتم بماكينة خاصة على أيدي خبراء وبأعلى مستوى، هناك منتجات ذات جودة وكفاءة للبورسلين تقوم على:

  • القضاء على بقع(العصائر، الشاي، القهوة، الدهانات، الحبر).
  • أعادة اللون الأصلي له بالبريق واللمعان الخاص.

الطريقة اليدوية لتنظيف البورسلين

إن كنت بحاجة للاهتمام اليومي بمنزلك فتلك الطرق تنظف البورسلين جيدا:

المواد الكاوية: تتلاءم المواد الكاوية مع البورسلين فمنها(الأمونيا، خبز الصودا)، فهي تزيل أصعب العوالق والدهون والزيوت، فهناك مواد كاوية مخصصة للبورسلين يمكنك شرائها واستخدامها مرة في الأسبوع.

صنفرة البورسلين: توجد صنفرة للبورسلين تزيل البقع الصعبة وتعطي اللمعان المطلوب.

 

كيفية جلي وتنظيف السيراميك

أكثر أنواع الأرضيات المتواجدة بكل مكان، فالسيراميك يحتاج للتنظيف اليومي بالمكنسة الكهربائية وغسيله مرتين بالأسبوع لكي يكون لامع دائما، فالسيراميك ينظف بماكينة جلي البلاط التي تزيل البقع العالقة لوقت كبير وتعيد اللمعة للسيراميك وتنظيف الفواصل جيدا.

الطرق اليدوية لتنظيف السيراميك

  • يتلاءم مع السيراميك كافة المنظفات، فيمكن استخدام الكلور المركز لإزالة الاصفرار وعودة اللون الطبيعي.
  • إزالة البقع الداكنة بمادة البيكنج صودا أو الخل والليمون.
  • استخدام الملح الخشن لتنظيف الدهون والقضاء على الجراثيم والبكتريا.

 

أهم النصائح للحصول على لمعان البلاط دائما

  • التنظيف يوميا بأدوات شفط الأتربة لتفادي الأتربة العالقة.
  • تنظيف فواصل البلاط جيدا بالصابون والماء وبفرشاة أسنان.
  • شراء ملمعات للأرضيات واستخدامها مرتين بالأسبوع لعدم بهتان اللون.
  • استخدام منتجات للتنظيف عالمية وليست رديئة ليجعل البلاط ناعم دائما.
  • الحرص على الاستعانة بشركة التنظيف كل فترة للتنظيف بماكينة جلي البلاط التي تقضي على الترسبات العالقة والتنظيف بعمق وتطهر الأرضيات من الحشرات.

اقراء ايضا …

شركة جلي بلاط بالرياض

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%