طريقة تنظيف السجاد الحرير

طريقة تنظيف السجاد الحرير

 تنظيف السجاد الحرير

يمثل غسيل السجاد الحرير مشكلة لبعض ربات البيوت, ولكن سوف نذكر لكي كيفية غسيل السجاد حيث يمكن لكي ان تلجئي لمكان مختص لتنظيف النوع الحرير من السجاد حيث يمكنهم غسله من جميع الجوانب والنواحي المواجهة للأرض والسطحية وذلك باستخدام مواد خاصة وأمنه علي أقمشة السجاد ولا تضعف خامتها مثل شركة نجوم الخليج, يتم تنظيف السجاد الحرير وإزالة البقع والأوساخ العالقة به كما يلي

كيفية غسل السجاد الحرير؟

  • يتم استبعاد والبعد عن المواد والمنظفات التجارية ذات المواد الكاوية والقوية في تنظيف السجاد الحرير.
  • اذا كانت هناك مواد صلبة عالقة بالسطح الأمامي او الخلفي للسجاد فيتم إزالتها في بداية الأمر وذلك باستخدام ملعقة ويتم الإزالة برفق بطريقة سليمة وعدم استخدام طريقة الكشط لأنها تتلف أنسجة وألياف السجادة الحرير.
  • اذا كانت البقع جديدة وعبارة عن انسكاب إي سائل مثل مشروب مثل الشاي او القهوة او العصائر ويتم ذلك فورا باستخدام قطعة من القماش او منشفة سميكة ويتم الضغط علي مكان انسكاب المشروب او العصير حتي تتشرب السائل المنسكب ولا تترك اثر او تبقع.
  • وبعد ذلك يتم فرك او حك السجادة بمنشفة عليها سائل تنظيف يعرف ب سائل كلوب الصودا وأهمية هذه الحركة هي إزالة إي تلون ناتج عن البقع وبعد ذلك يتم تجفيف السجادة من خلال وضعها في الهواء وهذه أفضل طريقة للتجفيف ولكن يجب عليك تجنب والبعد عن استخدام إي حرارة في تجفيف السجاد الحرير او كيها لان هذه الحرارة تؤذي وتتلف الأنسجة وألياف السجاد الحرير.

كيفية تنظيف الغبار والأوساخ من السجاد الحرير؟

من أفضل الطرق المستخدمة والتي تتبع في تنظيف السجاد الحرير بطريقة منتظمة والتي تنصح بها شركة نجوم الخليج هي الطريقة التالية:

  • يتم استخدام احد المكانس التي يكون لها الرأس فقط بدون فرش وذلك لأنها تساعد في الإمساك والتقاط الأوساخ, ويجب استبعاد المكنسة ذات الفرش لأنها تسبب ضرر لألياف السجاد الحرير وتسحب الأنسجة, ويجب عليك ايضا تنظيف وكنس السجاد الحرير بطريقة لطيفة وناعمة للحفاظ عليها.
  • ومن الأفضل ايضا طريقة نفض السجاد الحرير بطريقة سريعة وتلك الطريقة تساعد في التخلص من الغبار والروائح الغريبة نهائيا ولكن يجب ارتداء قناع علي الوجه حتي لا يدخل الغبار في الانف ويضر بالجهاز التنفسي.

التنظيف الكامل للسجاد من شركة نجوم الخليج

في بعض الأوقات نجد ان السجاد الحرير يلزمه التنظيف الكامل ولكنه حساس لكل من الحرارة ومواد التنظيف القوية والكاوية التي تكون أكثر استخداما في السجاد العادي ولكنها تضر وتؤثر علي السجاد الحرير وأنسجته وأليافه فيتم اللجوء الي الطريقة التالية وهي:

  • أولا تنظيف السجاد الحرير ونفضه من الغبار والأتربة وكل العوالق به وذلك من خلال الكنس او النفض في الهواء.
  • ولكي تتمكن من تنظيف السجاد بشكل جيد عليك بإحضار قطعة من القماش القطنية المبللة بالماء ثم يتم البدء في فرك السجاد بأكمله للحصول على نتيجة مثالية.
  • وأخيرا يتم فرد السجاد الحرير في الهواء لفترة والهدف من ذلك جفاف السجاد والتخلص النهائي من رائحة الخل الأبيض الغير مستحبة.

نصائح شركة نجوم الخليج في تنظيف السجاد الحرير

تقدم شركة نجوم الخليج الكثير من النصائح التي تفيد في تنظيف السجاد الحرير بطريقة جيدة وآمنة لكل من ألوان السجاد والألياف وهي:

  • أولا يتم السرعة في إزالة إي بقع عند حدوثها في نفس الوقت وعدم تركها مدة من الزمن وذلك يساعد في الحفاظ علي لون السجاد وعدم التعرض للوجود اثر للبقع.
  • ثانيا يجب عليكي عند شراء السجاد الحرير الحرص علي شراء سجاد به نسبه صوف او مخلوط به وذلك لأنه يعمل كمضاد للبقع ويعطي شكل جمالي ونعومة عالية للسجاد الحرير.
  • ثالثا تنظيف السجاد في الاماكن الخاصة والتي بها محترفين مثل شركة نجوم الخليج.

اقرا ايضا..

شركة تنظيف سجاد بالرياض

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%