طريقة تنظيف النجف بأنواعه المختلفة

طريقة تنظيف النجف بأنواعه المختلفة

طريقة تنظيف النجف بأنواعه المختلفة

لا يوجد بيت ليس به نجف و خاصة إذا كان البيت كبير فنجد إن تقريبا يوجد به نجف في كل غرفة من غرف المنزل و إذا كان البيت ضيق بعض الشئ نجد أيضا به نجف و لكن ليس بكثير، فلا يوجد منزل الآن لا يخلو من النجف بأنواعه المختلفة و المتعددة سواء كانت مساحة المنزل واسعة أو ضيقة، حيث انه يعطي قيمه للمنزل و يبرز جماله وسحر لا يقاوم.

الأدوات المستخدمة في تنظيف و تلميع النجف

  • نحتاج في عملية تنظيف و تلميع النجف إلي بعض الأدوات البسيطة المتوفرة في كل بيت و هي :
  • وعاء كبير من البلاستيك ونضع فيه كمية كبيرة من الماء الساخن على اعلي درجة حرارة ومن ثم استخدام قطعه من القماش المبللة أو الإسفنج فقط.
  • خطوات غسل و تنظيف و تلميع النجف الكريستال و المطلي باللون الذهبي
  • نجد إن جميع انواع النجف الموجودة في الأسواق بالإضافة الكريستال أو النجف معظم أنواعه تكون من اللون الذهبي أو الفضى اللامع إما في الفترة الأخيرة ظهرت ألوان أخرى مثل الأحمر والعنابي وتكون سهلة في تنظيفها و في إزالة الأوساخ والجراثيم منها و لا تحتاج إلي جهد أو وقت كبير.
  • فأولا نقوم بوضع القليل من سائل التنظيف داخل الإناء الفارغ مع قليل من الماء الساخن ثم غسل النجف بقطعة الإسفنج الصغيرة و نقوم بذلك بهدوء لا يسقط النجف أو ينكسر.
  • ثانيا نقوم بمسح و تنشيف النجف من آثار السائل أو من إي بقايا أوساخ عالقة به و ذلك باستخدام الماء الساخن جدا و يمكن لتسهيل هذه الخطوة وضع الماء في رشاش و نقوم برش النجف به ثم مسحه بهدوء و ذلك لتلميع بعد غسله و تنظيفه.
  • يجب الحرص على تجفيف النجف جيدا من الماء حتى لا تتراكم الجراثيم والبكتيريا عليه وبالتالي يصبح أكثر تلوثا .

طريقة تنظيف النجف باستخدام السيبرتو

  • طريقة تنظيف النجف باستخدام المواد المتخصصة في ذلك مثل السيبرتو لا نحتاج في هذه الطريقة إلي إسفنج أو الفوم فكل ما نحتاج إليه هو سائل تنظيف الزجاج و سيبرتو حيث نقوم بمزج المكونين معا ووضعها في بخاخ أو رشاش ثم نقوم برش النجف بهم لتنظيف كما أن هذه الطريقة تكسب النجف لمعان قوى.

تجميع أجزاء النجف الكريستال بعد تفكيكه

  • بعض الناس تفضل فك النجف الكريستال لكي تتمكن من تنظيفه جيدا من كافة الاتربة والأوساخ و الحصول علي النظافة و اللمعان المرغوب فيه، ففي حالة فك بعض أجزاء النجف الكريستال و القيام بغسلها و تنظيفها يجب بعد ذلك تجفيفه أولا قبل القيام بإعادة تركيبها و تجميعها و مره أخرى.
  • وذلك عن طريق وضعها في إناء فارغ و تركها حتي تجف ثم مسحها بهدوء باستخدام قطعة صغيره من القماش و ذلك لتلميعها ثم بعد ذلك يمكن تركيبها و تجميعها مرة أخرى.
  • و نتبع هذه الطريقة إي أيضا مع نوعية النجف المطلي باللون الذهبي أو اللون الفضى حيث أيضا عند تفكيكه نتركه في إناء فارغ لفترة حتي يجف ثم تلميعه بقطعة من القماش ثم بعد ذلك يمكننا تجميعه و تركيبه في مكانه المخصص مرة أخرى.
  • و بذلك نكون قد انتهينا من طرق تنظيف و غسل و تلميع النجف بأنواعه المختلفة بكل سهولة بدون اى جهد على كل ربه منزل التي تحتاج إلى تلك المهمة كل فترة .
  • مقالات ذات صلة : شركة تنظيف منازل بابها

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%