عزل الأسطح من مياه الأمطار

عزل الأسطح من مياه الأمطار

عزل الأسطح من الأمطار

طرق عزل الأسطح من مياه الأمطار، حيث يبدأ فصل الشتاء وتبدأ سقوط الأمطار بكثره وبسبب تلك الأمطار يبدأ سطح المنزل في التأثر بتلك الأمطار وخاصة من تراكم المياه التي سببتها هطول الأمطار الغزيرة، وهذا لو كانت الأسطح من الخرسانه وهي تتسبب في تراكم المياه المجمعه علي سطح المنزل، ويحدث بهذا تشققات في السقف ويبدأ من هنا تسريب المياه داخل المبني وهذا يمثل خطوره كبيره علي المبني من تلف وإنهيار وعفونه علي الحوائط .

طرق عزل الأسطح

هناك طرق كثيرة لعزل الأسطح سواء كان نوع العزل حراري أو عزل مائي وكل هذه الأنواع تساعد بشكل فعال في التخلص من تراكم المياه فوق الأسطح ومن ضمن تلك الطرق هي:

  • العزل عن طريق إستعمال صفائح مصنوعة من مادة اليونومين وهي تكون لها مادة مصنوعة من الصفائح التي يتم فردها علي السطح المنزلي بإستخدام الحرارة وهي تعتبر مادة عازله نهائيا وتتفادي تسريب المياه الخاصة بالأمطار من خلال تشققات الأسطح.
  • وهناك نوع آخر من العزل وهو خلط الأسمنت أو الخرسانه بمادة تسمي السليكا وهي عبارة عن مجموعة من الحبيبات التي تقوم بدورها بتقوية الرابط بين الجزيئات من خليط الأسمنت بمادة تسمي السليكا وهي تمنع تسرب المياه.
  • وطريقه أخري لعدم تسرب مياه الأمطار وهي إستخدام الزجاج المائي وهو يكون عن طريق أن نقوم بعمل تذويب الزجاج في الماء ويستخدم في تلك الحالة الخرطوم ثم يرش الأسطح حيث أن هذا يعمل علي توقف تسريب المياه لداخل المبني.
  • وهناك ماده تسمي البولي سترين وهي ماده من الفلين حيث نقوم بإستخدام تلك المادتين وهما الواح البولسترين وتكون علي هيئة ألواح وبلوكات توضع بجانب بعضها علي الأرض ثم يتم وضع الأسمنت عليها وهي تعمل بعزل المياه عن الأسطح وهي تعتبر من المواد التي تكون بمثابة عازل عن سطح المنزل.
  • ويوجد نوع آخر من الحمايه للأسطح وهو الأسمنت الصخري وهو يستخدم في عزل المياه حيث يمكن وضعه علي سطح المنزل ثم نقوم بعمل الأسمنت مرة أخري فوقه.
  • علما بأن من أهم الأماكن التي يتعرض لها سطح المنزل ويتجمع بها المياه الخاصة بالأمطار هو سطح المنزل وخاصة في فصل الشتاء.

أفضل الطرق لعزل أسطح المنازل

  • من أهم وأفضل الطرق لعزل أسطح المنازل هي ألواح البيتومين المغطاه بالبوليستر وهي لها دور كبير وفعال في عزل الأسطح وهذا يحدث عن طريق عمل دهانات بالأبيوكسي الذي يتم تعديله، ثم يتم فرش الأسطح بالرمل ثم يعدل ثم يتم تركيبه الكيميائي ويفضل أن تستخدم المونه المغلفه في فرش تلك البلاط من السقف كله.
  • ثم يتم إخلاء السطح من الأتربة وما عليها من عازل ثم يوضع الماده الزفتيه الساخنه علي السائل وأيضا علي الرولات ويتم عزل الأسطح بالرولات عن طريق شراء تلك المادة من المحلات الخاصة ببيعها ومن هنا يتم إستخدام الرول من عزل الأسطح عن طريق الآتي ذكره:
    يتم عمل دهان للسطح بمادة تسمي مادة الزفت الباردة بإستخدام الفاشطه، ثم يتم عمل فرد للرولات بواسطة إحراق قليل منها علي سطح السقف.
  • وعند عزل الأسطح نجد أن هناك بعض العدد والخامات المستخدمة مثل الرولات ويكفي عزل 9 من الأمتار من سطح المنزل فقط.
  • وهناك أيضا مادة تسمي بالبرايمر وهي مادة من الزفت السائل وهي تكون بارده
  • يجب أن يكون هناك أنبوبه من الغاز من خلال أن تقوم بعمل تسخين للزفت من أسفل الي أعلي وعندما يكون الجو بارد يكون إستهلاك الغاز أقل.

    فرد حراري

  • يعمل توصيل بالأنبوبه الخاصه بالغاز ثم تستخدم في تسخين البرايمر وإحراق الرول لتيم الصاقه بالبرايمر ثم يوضع عليه الفشاطخه حتي يتم عمل الرولات بالألتصاق بالسطح.
  • مقالات ذات صلة : شركة عزل اسطح بمكة

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%