عزل السقف من الماء والطرق الصحيحة لعزل الاسطح من تسرب الماء

عزل السقف من الماء والطرق الصحيحة لعزل الاسطح من تسرب الماء

عزيزنا القارئ هل لديك مشكلة تسرب المياه بالسقف والرطوبة التي تستقر به وتؤدي لتقشيره ووقع الدهانات، هل تريد الحل النهائي لتلك المشكلة الخطيرة، الآن سنعرفك على العلاج من خلال عزل السقف من الماء والطرق الصحيحة لعزل الاسطح من تسرب الماء.

مادة الأيبوكسي من المواد العازلة للسقف من الماء كما تعالج المشاكل التي سببتها الرطوبة والمياه والتشققات وجعل السقف أكثر متانة وحمايته دوما من التسرب حيث يتم العزل من خلال الأسطح فيتم معرفة نوع السطح والحجم والبدأ في عمل مادة الأيبوكسي العازلة للمياه بنسبة مئة في المئة ولا تسبب أضرار على المكان كما تناسب كل الأسطح.

أفضل طرق عزل السقف من الماء

عند اللجوء الي عزل الأسطح من مياه الأمطار والرطوبة يتم اتباع عدة طرق باستخدام بعض من مواد العزل، ومن أفضل طرق عزل الاسطح من تسرب المياه ما يلي:-

  • عزل الاسطح بمادة البيتومين

تقوم شركتنا في عملية عزل الأسطح باستخدام صفائح البيتومين، تلك الصفائح يتم تثبيتها علي الاسطح عن طريق القيام بفردها علي السطح وذلك من خلال استخدام الحرارة التي تساعد بشكل كبير علي تثبيتها جيدا، ومن اهم ما تتميز به تلك المادة أنها تمثل عازل نهائي للسطح من التعرض للرطوبة ولدرجات الحرارة العالية وكذلك تساعد علي منع حدوث تسرب للمياه.

  • عزل الاسطح بمادة السيكا ومادة السيكو كوت بروف

تستخدم شركتنا بشكل أفضل مادة السيكا ومادة السيكو كوت بروف التي يتم خلطها بالقليل من الاسمنت وكذلك ببعض من مواد البناء، وذلك حتي يتكون خليط متجانس يكون علي شكل حبيبات تساعد علي التقليل والتقوية من تلك المسافات التي قد توجد بين جزئيات الرمل، ويتم فرد هذا الخليط علي السطح بعد أن يتم تجهيزه جيدا، وتترك حتي تنشف وتعطي الحماية الكافية للسطح من التعرض للعوامل المختلفة.

  • عزل الأسطح بمادة البولسترين

كذلك من تلك المواد التي يتم استخدامها من قبل شركتنا لكفاءتها العالية في عزل الاسطح هي مادة البولسترين والتي يجب أن يتم إضافة بعض من المواد الأخرى اليها، ويتم وضع تلك المادة علي السطح علي شكل صفوف ويتم رصها كذلك بجانب بعضها البعض، وبعد الانتهاء يتم وضع مادة الاسمنت عليها وذلك لإضافة حماية كافية للسطح لفترة كبيرة من الوقت.

  • عزل الاسطح برغوة البولي يوريثان

من أكثر الطرق شيوعا في عزل الاسطح بل وكذلك من أكثرها فعالية، وتساعد تلك المادة علي غلق التشققات التي قد توجد علي السطح وبالتالي يمنع حدوث الرطوبة، وبمجرد أن يتم رش تلك المادة علي السطح فهي تبدء بالتصلب وتتمدد بالفعل من اجل أن تتمكن من سد كافة الفجوات وتمنع تسريب الحرارة والمياه، ولكن تلك المادة يجب أن يتم تنفيذها من قبل الشركات المتخصصة وذلك حتي لا تؤدي الي حدوث العديد من الاضرار علي الجهاز التنفسي.

  • عزل الاسطح بالفوم

يعتبر عزل الفوم كأفضل عازل حراري ومائي ويتميز بأنه ذو عمر افتراضي أطول من مواد العزل الأخرى وذو تكلفة منخفضة، ولكنه يتمكن من توفير تلك الحماية المثالية لأسطح نظرا لسمكة وكثافته بالفعل التي لا تسمح بمرور أي تسريب لداخل المكان المعزول بالفوم، ولا يتطلب تنفيذها الوقت الكبير بل أنها يتم تنفيذها بأسرع وقت وبكفاءة عالية.

ما مدي تأثير العوامل الجوية علي الاسطح؟

تتحدث شركتنا عن تأثير العوامل الجوية المختلفة علي الاسطح من درجات الحرارة المرتفعة وكذلك مياه الأمطار وغيرها من العوامل المختلفة التي يكون لها التأثير السلبي علي سلامة السطح، ويكون لتلك العوامل الجوية التأثير علي الاسطح في التالي:-

  • تؤثر علي سلامة البنية التحتية وكذلك تعرض سلامة الأفراد للخطر.
  • قد تكون سبب في حدوث تصدع أو تشققات خرسانية.

العزل المائي المطاطي للأسطح

يتم كذلك اللجوء الي العزل المائي المطاطي للأسطح والذي يكون وفقا لما يلي:-

  • يحمي السطح من التعرض للعفونة والرطوبة الشديدة.
  • في العزل المائي يتم استخدام صفائح البيتومين التي تساعد علي منع حدوث تسرب المياه من علي الاسطح.
  • يتم استخدام الزجاج المائي لفعاليته الشديدة في منع حدوث تسريب للمياه.
  • الصوف الصخري من أفضل مواد العزل المائي للأسطح الذي يمنع حدوث تسرب المياه بشكل كبير.

كيفية تطبيق مادة الأيبوكسي العازلة

  • يتم أولا التأكد من تسوية السقف كامل وعلاج التسربات المتواجدة بالجدران والأرضيات.
  • التخلص من تجمعات المياه بالأسقف وعلاج الشقوق المتواجدة بالزوايا والجدران.
  • يتم التخلص من الجير والتبوش وتسوية السقف.
  • يتم تنظيف السقف من الأتربة والعناكب.
  • يتم توزيع مادة الأيبوكسي بالتساوي على السقف من خلال أدوات للتوزيع جيدا في الأركان وعلى الشقوق لغلقها.
  • يتم ترك المادة لمدة يوم كامل للجفاف ثم وضع طبقة ثانية من الأيبوكسي حتى تكون ذات كثافة ولا تتأثر مرة أخرى بالمياه.
  • يتم وضع الأيبوكسي أيضا على السطح لسد الشقوق والفواصل بين الأرضيات وللتأكد من عدم تسرب الأسطح للأسقف بالمنازل فتهيئة السطح أولا هي مرحلة هامة للحفاظ على العزل بالمنازل.
  • مادة الأيبوكسي من المواد الأفضل في العزل والقوية والمتينة والتي تعزل الحرارة العالية في الصيف والأمطار الشديدة والرطوبة في الشتاء كما تحمي أساسيات المبنى ومادة الأيبوكسي رخيصة ويمكنك إختيار الكثافة المطلوبة منها.

طريقة عزل الاسطح من الماء والحرارة فوق البلاط

في بعض الأحيان قد تلجأ إلي القيام بوضع طبقة عازلة فوق الاسطح المبلطة وفي تلك الحالة تكون أمام اختيارين في كل منهم تقوم باستخدام مواد  معينة للعزل وذلك وفقا لما يلي:-

  • في حالة إذا ما كان السطح مبلط قديما في تلك الحالة يتم اللجوء الي استخدام مادة السيكو كوت بروف وذلك باعتبارها من أفضل مواد العزل التي يتم وضعها في البداية من اجل تهيئة السطح لوضع عليه أي مادة عزل أخري لتوفير الحماية الكافية للسطح.
  • في حالة إذا ما كان السطح مبلط حديثا في تلك الحالة يتم اختيار أي مادة عزل ويتم وضعها بعد أن يتم تنظيف السطح جيدا وترطيبه بالماء لمدة ساعة وبعد أن تجف بشكل كامل يتم وضع مادة العزل التي توفر الحماية الكافية للسطح من التعرض للتلف مع مرور الوقت.

ما هي طريقة عزل الأسطح بالإسمنت الأبيض؟

توضح شركتنا أنه يمكن أن يتم عزل الاسطح باستخدام الإسمنت الابيض باعتباره من أرخص أنواع العزل وذلك من خلال اتباع بعض من الخطوات البسيطة والتي جاءت كالتالي:-

  • في البداية يجب أن يتم تنظيف السطح بشكل جيد للتخلص من أي اتربة عليه.
  • ومن ثم يتم ملء الشروخ والتشققات التي توجد علي السطح ويتم وضعها بارتفاع لا يقل عن 25 سم.
  • ومن ثم يتم إضافة بودرة الإسمنت الأبيض إلي الماء ولكن يجب الحرص علي أن تكون نسبة الماء لا تقل عن 35% ويتم تقليب الخليط جيدا مع بعضه البعض ويترك لمدة 15 دقيقة يقلب أثناء ذلك ويتم تكرار هذا الامر لتجانس الخليط.
  • ومن ثم يتم دهن السطح جيدا وبعد أن يجف بشكل كامل وبمرور 6 ساعات يتم وضع طبقة اخري من الإسمنت ولكن يجب أيضا أن يتم خلط نسبة من الماء عليها لا تتعدي في تلك المرة نسبة 25%.
  • ويتم تكررا هذا الامر للمرة الثالثة علي التوالي لتوفير طبقة كافية من الحماية للسطح من التعرض لتسريبات المياه ودرجات الحرارة العالية.

أسباب حدوث مشكلة تسريب المياه

عزل السقف من الماء

من أسباب حدوث مشكلة تسريب المياه علي الاسطح مياه الامطار ولكن لا يقتصر الأمر فقط علي هذا السبب بل أن شركتنا تقوم بتوضيح العديد من الاسباب التي تكون وراء حدوث مشكلة تسريب المياه والتي يجب معرفتها لتجنب حدوث مثل تلك المشاكل وتتمثل الأسباب في التالي:-

  • أصابه مواسير الصرف الصحي ومواسير المياه بمشاكل عديدة.
  • استخدام مواسير ووصلات مياه من البلاستيك ضعيفة وبالتالي لا تتحمل الاستخدام الكثير وتتعرض للتلف.
  • كذلك في حالة حدوث مشكلة سد أحواض المياه والبلاعات تكون من ضمن الأسباب التي قد تؤدي الي حدوث مشكلة تسريب المياه.

أفضل عزل مائي وحراري للأسطح بالضمان

شركتنا تحرص علي تقديم أفضل عزل مائي وحراري للأسطح للحد من مشكلة حدوث تسريبات المياه والحرارة وفقا لما يلي:-

  • مع قدوم فصل الشتاء وبدء سقوط مياه الأمطار بشكل غزير علي الاسطح وتراكمها يؤدي الي حدوث مشكلة تسريب المياه.
  • مشكلة تسريب المياه تؤدي الي العديد من المخاطر التي قد تضر بسلامة السطح والاسقف والحوائط مع مرور الوقت.
  • وقد يؤدي تراكم المياه أيضا علي السطح الي انهياره مع استمرار التسريب لفترة كبيرة من الوقت من دون إصلاح.
  • تتعامل شركتنا علي الفور مع تلك المشاكل وتقوم بحلها بشكل سريع حتي تتمكن من التخلص من تلك المخاطر في أسرع وقت ممكن.
  • تقدم شركتنا كذلك أفضل مواد العزل المائي والحراري للأسطح مع توفير الضمان الكامل لمواد العزل المنفذة حتي لا تتعرض للتلف لفترة طويلة من الوقت.

ما نتائج تسربات المياه على السقف

تسرب المياه بالسقف يؤدي لضرر خرسانة ومونة المبنى كما يؤدي لتبوش السقف وسقوط الدهانات بأستمرار وتغيير منظره الجميل وبالوقت يؤدي لوقوع السقف قطعة قطعة، كما أن التسربات تنتشر بكل أرجاء المنزل وتحدث في الحمام والجدران والأرضيات وتؤدي لتفكك البلاط والسيراميك وتؤدي لتآكل الحديد وتآكل مواسير المياه وتلف السباكة بالوقت وإنهيار المنشآت وتبوش الأثاث الخشبي وتكسيره بسبب دخول المياه بداخله وضعفه فحل المشكلة في وقتها شئ ضروري للتفادي من تلك المخاطر.

مواد العزل المائي للأسطح

تتعدد وتختلف العزل المائي ولكن جميعها تعطي نفس النتيجة فهناك الأغلي وهناك الأرخص وهناك ذات جودة ويتحمل مدى الحياة وهناك من يتحمل لسنوات ثم يتأثر بعوامل الجو لذلك سنعرفك على المواد رقم 1 في العزل المائي بشهادة عملائها:

البتومين/ من المواد التي لا يعلى عليها في العزل المائي حتى وإن رأيت ستجده منتشر بكثر على الإنترنت في العزل المائي وبشهادة العملاء فهو من المجموعة الأولى لمنع التسرب ولحماية السطح من العوامل البيئية المؤثرة عليه وغير مكلف.

الأيبوكسي/ واحد من المواد ذات الخامة والجودة والمناسب للأسطح والخزانات والأسقف والجدران ويتم وضع أكثر من طبقة لكثافته ويتم تطبيقه بسهولة.

الألواح المعدنية/ هي عبارة عن مجموعة من الألمونيوم، النحاس، الحديد تساعد على تغيير إتجاه المياه وعدم وصولوها للمنزل كما تستخدم كثيرا في الفنادق والنوادي والشركات كما تفيد في عزل الحرارة والحماية من آثار الشمس الضارة.

العزل الأسمنتي/ يلجأ إليه في حالة فشل مواد العزل الإيجابية فالعزل الأسمنتي يتناسب مع كل الأسطح والخزانات لذلك يتم إستخدامه كثيرا في الأماكن شديدة البرودة وشديدة الحرارة بسبب جودته في العزل مهما كانت صعوبته ويتم إستخدامه لعزل الخزانات الخرسانية الأرضية لأنها تحتاج لعزل قوي.

مقالات ذات صلة :  عزل فوم بولي يوريثان

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 4

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%