عيوب الخرسانة الجاهزة

عيوب الخرسانة الجاهزة

ما هي عيوب الخرسانة الجاهزة ؟

 

لتعريف الخرسانة الجاهزة هي تعتبر خرسانة أساسية تم صناعتها من قبل في مصنع الخرسانة حسب مقادير ثابتة للشيء المراد وضع الخرسانة له ويتم نقلها بعد ذلك إلى مكان العمل أو مكان بناء المنشأة وذلك بواسطة حافلة ناقلة مثبت بها خلاط كبير للخرسانة ويعمل على خلق خليط يعمل على تصنيع خرسانات مختلفة حسب الغرض له .

  • من أكثر الأشياء التي تعتبر من عيوب الخرسانة الجاهزة هي أنها يتم صنعها ليس في مكان العمل أو مكان البناء ولكن يتم صناعتها في المصنع ذاته وهذا يسبب مشكلة كبيرة لأنه يجب نقلها إلى مكان العمل أو البناء وفي حالة أن مكان العمل بعيد عن المصنع وهذا ما يكون في الغالب لذلك تعتبر هذه مشكلة وعيب في الخرسانات الجاهزة الصنع لذلك يري بعض من الناس أن حل هذه المشكلة يكمن في استخدام مثبطات في حالة المسافات البعيدة عن المصنع .
  • بما أن وزن الخرسانة الجاهزة يكون كبير جدا حيث تعتبر وزنها 2.5 طن لكل متر مكعب فقط لذلك قد لا تتحمل الطرق هذا الحجم الهائل للخرسانة الجاهزة ، ويوجد أيضا حل لهذه المشكلة استعان به كثير من المسؤولين حيث يمكنهم الطلب من الشركات الخاصة بالخليط المصغر حيث أنها تقوم باستخدام خلاطات صغيرة بحجم 4 متر مكعب وهذا يسهل الحركة وخصوصا في المواقع الصعبة ذات الأماكن الحرجة للعمل بها .
  • أيضا من عيوب الخرسانة الجاهزة أنها تكون ذات مكلفة مادية عالية جدا عن الخرسانة التي يتم تصنيعها يدوية في مكان العمل أو مكان البناء .
  • ومن عيوب الخرسانة الجاهزة أيضا أن عندما يتم صب الأعمدة أو الجدران ذات الارتفاع مرة واحدة يتم حدوث مشكلة وهو انفصال الحبيبات المكونة للخرسانة ، لذلك يفضل عمل شباك في أي من جوانب القوالب بارتفاعات مناسبة وايضا مع مراعاة أن يتم صب الخرسانة في هذه الفتحات بصورة تدريجية حتى تصبح مقفولة بشكل جيد .
  • ايضا من عيوب الخرسانة الجاهزة التي يجب مراعاتها جدا هو أن عند انتقال الخرسانة من عربات مجهزة خصيصا للخرسانات الجاهزة من المصنع إلى مكان العمل أو البناء يجب إلا تزيد المدة عن 45 دقيقة .

وكمان أن الخرسانات الجاهزة ذات عيوب كثيرة قد يصعب في بعض الأحيان التعامل معها إلا أن ايضا للخرسانات الجاهزة مميزات قد يراها البعض الأخر جيدة و تتناسب معهم .

ما هي مميزات الخرسانة الجاهزة ؟

  • تتميز الخرسانة الجاهزة عند تصنيعها في المصنع هو توافر المواد الخام التي تدخل في تصنيعها .
  • ايضا تتميز باختلاف طرق ووسائل تصنيعها حيث يوجد سهولة كبيرة في تنفيذ ما هو مطلوب بما يتناسب مع المشروع المراد بنائه مهما كان حجمه .
  • تتميز ايضا بسهولة العمل على تشكيل و تصنيع الخرسانة الجاهزة بأشكال هندسية مختلفة مهما كانت صعوبة شكلها .
  • وايضا من أورع مميزات الخرسانة الجاهزة انها تتميز بأنها بإمكانها تحمل الصعاب مهما زادت فتراته الزمنية .
  • تتميز ايضا بأنها تتحمل الحرائق والزلازل التي قد تتعرض لها كثير من المدن والانفجارات التي تنتشر في بعض البلدان المختلفة و ذلك بالمقارنة بأي مواد أخرى.
  • تتميز أيضا الخرسانة الجاهزة بانها تتنوع موادها الطبيعية و الميكانيكية حتى تناسب كثير من المنشئات المراد بنائها مهما كانت كبيرة أو صغيرة ومهما كانت تختلف في حجمها .
  • مقالات ذات صلة : شركة عزل فوم بالدمام

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%