كيف اقضي على الذباب بالبيت

كيف اقضي على الذباب بالبيت

لماذا يعتبر الذباب من اكثر الحشرات الضارة؟

 

احتار الكثير من ربات البيوت حول هذا السؤال وهو كيف اقضي على الذباب بالبيت؟، من المعروف أن الذباب من اكثر الحشرات انتشاراً خاصة في فصل الصيف حيث ان الزجاج من الحشرات المزعجة والمؤذية.

يرجع ذلك الى قدرة الذباب على نقل الأمراض بين الاشخاص وكذلك تلويث الطعام حيث أن الذباب دائماً ما يقف على أماكن تجمع القمامة ثم ينتقل ليقف على الطعام، وهذا امر شديد الخطورة فقد يؤدي الى حدوث تسمم غذائي لأفراد الأسرة وغيرها.

ومن الأساليب الشائعة للتخلص من الذباب هي استخدام مبيد حشري، والمبيد الحشري في حد ذاته يمكن ان يكون سبباً من اهم الاسباب لتدمير الجهاز التنفسي، لذلك سنتحدث في هذا الموضوع عن بعض الطرق الامنة للتخلص من الذباب في البيت، حتى نتجنب مخاطر استخدام المبيدات الحشرية، ومن اهم هذه الطرق:

  • سائل الجلي

بتميز سائل الچلي بقدرته الفعالة والسحرية في القضاء عل الذباب بشكل نهائي، ويتم ذلك عن طريق ان تحضر ربة المنزل مصيدة للذباب وتقوم بوضع سائل الچلي فيها ثم وضعها في وعاء مع اضافة بعض الماء ومن خلال هذه الطريقة ينجذب الذباب الى السائل ومن خلال تفاعل مكونات الجلي يتم القضاء على الذباب تماما والتخلص من اضراره التي تصيب صحة الانسان كما ذكرنا من قبل.

  • زيت اللافندر

زيت اللافندر من الزيوت المعروفة جداً حيث يتم استخراجه مم زهرة اللافندر، ويتميز هذا الزيت برائحته القوية والمنعشة والتي تجعل رائحة البيت طيبة وجميلة ومع هذا له فإن زيت اللافندر له القدرة على ان يقضي على الذباب الموجود في المنزل، تتم هذه الطريقة من خلال وضع كمية قليلة من زيت اللافندر وتثبيتها امام المروحة وذلك حتى تتوزع رائحة زيت اللافندر في جميع اجزاء البيت، ثم فتح الأبواب والنوافذ ليتمكن الذباب من الخروج منها حيث ان الذباب يكره هذه الرائحة فبالتالي نكون حصلنا على أن تكون رائحة البيت جميلة ومنعشة وفي نفس الوقت تمكنا من القضاء على الذباب في المنزل.

  • الأكياس الشفافة من البلاستيك

طريقة استخدام الأكياس البلاستيكية الشفافة تستخدم في أوروبا  وأمريكا، في هذه الطريقة يتم إحضار كيس من البلاستيك الشفاف ووضع فيه كمية من الماء ثم وضعه امام المنزل، هذا يجعل الذباب يعتقد انه حيوان غريب ومخيف ويهرب منه وبهذا يكون صاحب المنزل قد تمكن من القضاء على الذباب بدون قلق وعناء.

  • القرنفل والليمون

يتم في هذه الطريقة تقطيع الليمون الى عدة شرائح ثم تثبيت اعواد القرنفل بداخل الشرائح ثم يأتي الذباب اليها فيموت من هذه الطريقة، يمكنك التخلص بعد ذلك من كل الذباب الميت، ومع الاستمرار في هذه الطريقة تكوني قد تمكنتِ من القضاء على الذباب نهائياً.

  • الخل بأنواعه

يستخدم أيضاً في القضاء على الذباب خل التفاح او الخل الأبيض فكل منهما اثبت فعالية كبيرة جدا في طرد الذباب من الببت، وهذه الطريقة نظيفة لا تضر أحد بشيء فالخل يمكن ان يدخل في الطعام، وفي هذه الطريقة يتم خلط أي من النوعين في الماء وذلك في وعاء مفتوح ليأتي الذباب بعد ذلك ويغرق في الماء ثم يموت.

  • البخور

يمكن استخدام أنواع البخور المختلفة أيضاً للتخلص من الذباب والحشرات الموجودة في المنزل وخاصة البخور برائحة المسك الحر او رائحة اللبان حيث ان الروائح القوية تساعد على التخلص من جميع الحشرات الضارة الموجودة في المنزل وخاصة الذباب والناموس كذلك.

اقراء ايضا ..

شركة مكافحة حشرات بالرياض

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%