مكافحة النمل الأبيض في المنزل

مكافحة النمل الأبيض في المنزل

324 4 5

مكافحة النمل الأبيض في المنزل

» » مكافحة النمل الأبيض في المنزل
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (2 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

كيفية مكافحة النمل الأبيض في المنزل

النمل الأبيض هو نوع من الحشرات التي تتصف بعيشها تحت الأرض وأيضا فوق الأرض وهو ليس كالنمل العادي المعروف، فصدر النمل الأبيض وبطنه أيضا ملتصقتان ببعض مباشرة كأنهما قطعة واحدة وليس لها خصر، أما عن غذاء هذا النمل فإنه يتغذى على مادة تسمى السيليولوز ويعيش في أمكان تتنوع فيها الطوائف التي تختلف في بنيتها، حيث أن النمل الأبيض له أضرار كثيرة عندما يكون منتشرا في المكان خاصة في المنزل أو في الحديقة المنزلية لذلك فعلى سكان المنزل التخلص منه فورا عن طريق الطرق الخاصة في إبادة هذه الحشرات الضارة ومن هذه الطرق القيام بعمل الأتي.

كيف تبيد النمل الأبيض نهائياً:

  • هناك طرق عديدة منزلية وطبيعية تقوم بقتل النمل الأبيض من البيت بطريق فورية هي الصابون الممزوج بالماء وذلك عن طريق مسح الأرضيات أو وضع الماء في إناء مفتوح ووضعه على النافذة المفتوحة شرط أن يكون الوعاء جانب أماكن النمل الأبيض الموجود فيه.
  • أيضا من الممكن أن تكافح النمل الأبيض عن طريق التوابل الحارة مثل الشطة أو القرفة والقرنفل فهذه التوابل تعمل على طرد هذه الحشرات من المنزل أو إبادتها عن طريق شمها لهذه التوابل، وهناك طريقة أخرى هو أن تخفف التوابل بالقليل من الماء وسكبه في عبوة رش وترش به الأماكن الموجود بها النمل الأبيض.
  • هناك أيضا مادة الكحول تعطي نتائج إيجابية لقتل النمل وذلك عن طريق استخدامه كما هو أو أن تخففه بالماء وترش به هذه الحشرات أيضا يعطي نتائج هائلة ويقضي على النمل نهائيا.
  • الشيء الأقوى أيضا لقتل النمل الأبيض وغيره من الحشرات الضارة هو المبيد الحشري فهناك مبيدات خاصة لقتل النمل الأبيض بشكل كبير فهذه المبيدات يمكن أن تشتريها من متاجر متخصصة لبيع المبيدات الحشرية داخل البيت ولكن عليك أن تحذر من ملامسة المبيد بالبشرة، وفي حال تفشي النمل وعدم القدرة على قتله يجب عليك الاستعانة بشركات خاصة لمكافحة هذه الحشرات.

كيف تعرف أن النمل يهاجم منزلك؟  

  • هناك طرق عديدة تستطيع أنك تعرف أن هناك نمل يحيط بك داخل البيت وهو أنه تسمع أوات طقطقة خاصة أثناء الليل وهذا الصوت يشبه اشتعال النار، أيضا توجد خلخلة في الأرضيات خاصة خشب الباركيه وعند خلع هذه الأخشاب من مكانها توجد تفريغ وتأكل في أجزاء الأخشاب التابعة للأرضيات.
  • تظهر أيضا أثار وأضرار النمل الأبيض على الأسطح والجدران خاصة في المباني الجديدة ولذلك لأنها لم تعالج هذه التربة قبل عملية البناء، وإما لعدم معرفة المقاول أو شركة البناء التي تقوم بعملية الوقاية من الحشرات قبل مرحلة البناء.
  • أيضا عندما تعرف أن بيتك محيط به النمل الأبيض بأن تجد أتربة كثيفة من أسفل السجاد أو الموكيت مع التصاقه بالأرضية فعندما تسحب السجاد المفروش على الأرض يحدث له تمزق بمعنى أدق بأنه يتفتت مثل الأتربة.
  • هناك أيضا علامات وجود النمل في المكان مثل تمزق الأسلاك مثل أسلاك الهاتف أو أي أسلاك أخرى موجودة في المكان بوجه عام، أيضا من الممكن يحدث تأكل للأوراق الخاصة أو أوراق الكرتون السميكة، وقد تسمع صوت طقطقة بالخشب طول الليل.

نصائح للتخلص من النمل الأبيض:   

  • من النصائح الهامة حتى تتخلص من النمل الأبيض خاصة في البيت عليك أولا بتهوية المنزل كل يوم حتى تتعرض له الشمس وتدخله، فعملية التهوية الجيدة ودخول الشمس في المكان هما أساس القضاء على النمل الأبيض من المكان لأن حرارة الشمس المرتفعة سرعان ما تؤدي إلى قتل هذه الحشرات على الفور بالإضافة على أن التهوية للبيت تجدد الهواء في المكان.
  • أيضا أن تهتمي بأعمال المكافحة من خلال بعض المبيدات الحشرية القاتلة للنمل وأي حشرات وأيضا في نفس الوقت تكون أمنة على صحة الإنسان خاصة لو كان هناك أطفال صغار أو رضع، فهناك مبيدات كثيرة متواجدة في الأسواق لو كان هناك صعوبة بالاستعانة بشركة مكافحة هذه الحشرات فإن هذه المبيدات كافية بإذن الله على طرد هذه الحشرات من المنزل.
  • استخدمي أيضا بعض المطهرات والمساحيق المنظفة للأسطح والأرضيات ومنها مثلا الديتول والمعقمات المميزة التي تساعد في القضاء على النمل الأبيض تماما، وإن لم يكن هناك معقمات فعليك بالخل الأبيض فهو فعال وقوي في قتل النمل الأبيض وهو بأن تقومي بتخفيفه بالقليل من الماء ورشيه بواسطة رشاشة في المكان الذي يوجد فيه النمل الأبيض.
  • إذا كنت مزارع وتخشى أن النمل يصل إلى المحصول الزراعي فعليك إن تهتم من بداية الأمر بأعمال المكافحة وعملية رش المبيد الخاص بالمحاصيل الزراعية المصرح بها من وزارة الصحة والبيئة والتي لا تسبب أي أضرار على صحة الإنسان وعلى الزرع أيضا اقر ايضا : شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض

مكافحة النمل الأبيض عن طريق الأدوية الكيميائية:

  • هناك طرق أيضا تكافح بها النمل الأبيض عن طريق بعض المواد والأدوية الكيميائية منها دواء البيرمثرين فهذا الدواء مخصص للعلاج البشري يستخدم لعلاج الحكة والجرب ولسعات الحشرات إلا أنه علاج قاتل وفعال لمكافحة النمل الأبيض من منزلك فيتم وضعه عن طريق بخاخة رش بعد تخفيفه بكمية بسيطة من الماء أو بدون تخفيفه حسب رغبتك فيتم نشره في المكان الذي يوجد فيه النمل الأبيض أو أي حشرات أخرى.
  • أيضا من الممكن أن تتخلص من النمل الأبيض عن طريق عجينة البوريكس وهي أن تخلط ملعقة صغيرة من السكر مع ملعقة من اللبن السائل مع ملعقة من البوريك وتوجد هذه المادة في الصيدليات أو عند العطار وتعجن المكونات بقليل من الماء حتى تشكل عجينة وتوضع هذه العجينة في الأماكن التي يسكن فيها النمل الأبيض وتشكل على شكل كرات عديدة حتى يحصل عليعا كمية من النمل كبيرة.
  • عجينة الصودا لمكافحة النمل الأبيض فهذه الوصفة من الوصفات الآمنة حيث تستخدم ملعقة منها وملعقة من السكر وتعجن على هيئة قطع صغيرة وتوضع في مكان وجود النمل فهذه الطريقة تقوم بجذب النمل عليها لوجود السكر بداخل العجينة ووجود الصودا القاتلة للنمل لو أكل منها أصيب النمل بالقتل لوجود الصودا بداخل الجينة.
  • أيضا الطباشير هو قاتل ومبيد للنمل الأبيض  فعليك أن ترسم خطوط حول مداخل النمل وعلى الممرات التي يمر منها فعقلية النمل لا تعبر هذه الخطوط أبدا وكذلك أيضا بودرة التلك ترش على ممرات ومداخل النمل.

أضرار النمل الأبيض في المنزل:

  • الأضرار التي تحدث عندما يكون هناك وجود نمل أبيض أو غيره من الحشرات عندما يهاجم المباني والمنشئات يتم حدوث فراغات في هذه الجدران من خلال النمل فيحدث انهيار لهذه المباني.
  • يهاجم الأشياء المصنوعة من الخشب مثل الدواليب والمجالس المنزلية الخشبية وغرف النوم فيحدث ثقوب وتأكل فيها، وأيضا يتلف سجاد البيت والموكيت عن طريق قرضه لها على فترات من الوقت.
  • كما أنه يهاجم المحاصيل الزراعية ويتغذى على أوراقها مما يسبب هذا الأمر خسائر كبيرة ولا يجوز التهاون معها لذا يجب التعامل مع هذه المشكلة بشكل سريع وفعال.
  • وفي مجمل القول نقول إن هذه الحشرة من النمل الأبيض مخاطرها كثيرة وتسبب خسائر للمحيطين من حولها سواء كانوا بشرا أو كانت محاصيل زراعية أو كان أساس منزل فكل هذه الأشياء تجلب الضرر لو وجد بجانبها هذه الحشرات.
كلمات المشاركة

تعليقات الموقع