مكافحة النمل الأبيض قبل البناء

مكافحة النمل الأبيض قبل البناء

394 4 5

مكافحة النمل الأبيض قبل البناء

» » مكافحة النمل الأبيض قبل البناء
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (2 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

طرق مكافحة النمل الأبيض قبل البناء

النمل الأبيض هو حشرة لا يعرف عنها الكثير من عملائنا فيظن البعض أنه نمل عادي ألا أن هذا الاعتقاد خاطئ على الإطلاق لأن النمل الأبيض له عدد من المميزات التي تظهر عليه بشكل واضح حيث أن هذه الحشرة من النمل تختلف من حيث العدد وطرق التغذية فأضرار هذه الحشرات نتائجها تجلب المخاطر الجسيمة على الإنسان وأيضا على النبات لذا فلو كنت في تحب تأمين منزلك قبل بناؤه أو أي مكان تريد أن تبنيه فعليك بأخذ التطبيقات والتعليمات اللازمة عن طريق رش مبيد حشري قوي  خاصة حشرة النمل الأبيض في بداية البناء فلو أمنت قطعة الأرض التي ستبني عليها وليكن منزل فعليك برشها بالكامل بالمبيد القاتل والطارد لهذه الحشرات ولو كنت لا تستطيع فعليك الاستعانة بشركة يكون موثوق فيها لرش المبيدات الحشرية قبل عملية البناء.

كيفية مكافحة النمل الأبيض قبل البناء نهائياً:

  • هناك طرق عديدة للتخلص من النمل الأبيض من قبل البناء نهائيا هو أن تستخدم بعض المبيدات الحشرية المتعددة حيث أن هذه المبيدات متوفرة بأشكال كثيرة في الصيدليات وأماكن مخصصة لبيع مبيدات الحشرات.
  • أو من الممكن أن تستعين بشركة موثوق فيها لإبادة الحشرات وخاصة النمل الأبيض قبل بناء المنازل أو أي منشئات أخرى حتى تعيش بعد عملية البناء في أمان من دخول أي حشرات في بيتك أو غيره من الأماكن
  • أيضا منها رزاز الرش على هيئة مادة سائلة توضع في رشاشة وتخفف هذه المادة بقليل من الماء ومنها الذي يكون على شكل بودرة ولكن هذه الطرقة لا تخلو من أي أعراض تضر بصحة الإنسان ولا تؤثر على صحة الأطفال.
  • من الممكن أن تستخدم عصير الليمون مع مبيد حشرات كيميائي حيث تضعه في علبة رشاش وترش بها قواعد وأساسات المنشئات قبل البناء
  • من الممكن استخدام القرفة المطحونة وخلطها بمبيد قاتل للنمل كيميائي وتضعه في الأماكن التي يخرج منها النمل الأبيض ، استخدام زيت النعناع الطبيعي ونثره عند جميع أركان البيت خاصة عند الأماكن الذي يوجد به النمل الأبيض فالنعناع يعمل على مكافحته عن طريق حاسة الشم عند النمل الأبيض فيحدث تلف للجهاز التنفسي للنملة.
  • من الممكن أيضا استخدام مسحوق الغسيل لمكافحة النمل الأبيض عن طريق نثره في أماكن النمل الموجود فيها، وهناك طريق أخرى لمكافحة هذه الحشرات هي أن تمزج قليل من السكر على مسحوق بوريك والماء وهذه الطريقة تتكون من عجينة من هذا الخليط السابق فكأنها أحد أنواع الطعام حيث يأتي لها النمل ويتناولها وبهذه الطريق تعمل على إبادته.
  • عليك أيضا لمكافحة النمل الأبيض باستخدام الطباشير المدرسي عن طريق تخطيط المكان الذي يمر من عليه فأثناء مرور من على هذه الخطوط قد يحدث له بعض الدوران فبالتالي يغشى عليه ويفقد تنفسه فالأمر يؤدي للموت له.

أسباب وجود النمل الأبيض في المنازل:   

  • من الأسباب التي يتركز فيها النمل خاصة في المنازل هي تواجد الطعام في هذه الأماكن خاصة الأماكن التي تقع بجانب مستعمراته التي يسكن فيها فالكثير من الناس يشتكي من هذه الحشرات المزعجة في منازلهم مما يجعل هذا الأمر مستحيلا لخروجه من البيت حيث أن المنازل التي تتعرض لهذه المشكلة غالبا ما تكون الشقق أو المنازل الأرضية فقليلا ما يتواجد هذا النمل في الأدوار العالية من المباني.
  • أيضا من العلامات التي تعرف فيها وجود نمل أبيض في بيتك هو أن تراه وهو داخل المنزل وتزحف على الأرضيات ومنها أرضية الحمام والمطبخ وعلى خزانات الحوائط حيث البحث عن الطعام في هذه المناطق أو على الماء أو ليبحث على أي شرخ في الحائط ليستعمر بداخله.

تحصين المباني بعد البناء من حشرة النمل الأبيض:

  • هناك طرق عديدة لمكافحة النمل الأبيض من المنزل أو من أي مكان يوجد به منها الاعتماد على أكثر أنواع المبيدات الحشرية الخاصة بحشرات النمل الأبيض والأكثر فاعلية واحترافا والتي تساعدك نهائيا من التخلص من هذه الحشرات دون رجعة حيث أن هناك أنواع من هذه المبيدات شديدة الفاعلية وأقل سمية من غيرها من المبيدات الأخرى لذلك يمكن الاعتماد عليها وتوجد هذه المبيدات لدى بائع المبيدات المتخصص أو في الصيدليات.
  • الطريقة الثانية هي البعد عن تواجد الأخشاب في المنزل لأن الأخشاب تعتبر المصدر الرئيسي لانتشار النمل الأبيض في البيت والتي تتواجد بكثرة في أشكال الأثاث والمجالس والصالونات وأيضا في غرف النوم إلى جانب غرفة المطبخ، ولكن هناك نوعية من الخشب لابد من بعدها تماما عن البيت ولو وجدت فيه فيجب محاولة تغطيتها لمحاربة المخاطر التي يسببها هذا الخشب لجلب النمل الأبيض إليه ولأن هذا النوعية من الخشب تجلب عموما الحشرات لذا فعلينا الاعتماد على مادة تسمى البيروميثرين فهي من إمكانها تساعد في عملية التخلص من هذه الحشرات خاصة النمل الأبيض.
  • أيضا يجب علينا أن نهتم بنظافة المنزل ونجعله جاف تمام من أي مياه على أرضياته وحوائطه خاصة لو كانت هناك تسربات للمياه لأن هذه التسربات المائية تسبب انتشار كبير للحشرات بمختلف أشكالها خاصة النمل الأبيض لذلك لابد علينا من أن يكون البيت خالي من أي مياه ويكون جاف دائما حتى تقي بيتك من أي حشرات زاحفة.

 المراحل الأولى لمكافحة النمل الأبيض قبل بناء المنازل:

  • حتى تضمن مكافحة النمل الأبيض قبل عملية بناءك لبيك من الأفضل أن تطبق مستحلب كيميائي من واحد من المبيدات الحشرية الخاصة بالنمل الأبيض وأيضا بجميع الحشرات وعلينا تطبيق هذا المبيد الحشري داخل خنادق الأساس عن طريق حفر خندق يحيط بها حتى تطبق الخليط الكيميائي على السطح السفلي وعلى الجانبين من المباني.
  • أيضا بعد العلاج الكيميائي لموضع الأساس تتم معالجة الردم الذي يملأ المنطقة داخل كل قواعد المبنى والذي يكون هو الاتصال المباشر مع هيكل المبنى وحتى لا يتمكن النمل الأبيض ولا الحشرات الأخرى من الاقتراب فيما بعد من هذه المباني نهائيا.
  • والشيء الأساسي أيضا للحفاظ على المنزل من دخول النمل الأبيض فيه هو التهوية يوميا خاصة في الصباح أي تقوم بفتح نوافذ المنزل حتى تستطيع الشمس دخول كل الغرف حتى تعمل على تطهيره من أي جراثيم ولا حشرات أيضا خاصة النمل الأبيض. اقراء ايضا : شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض
  • ثم معالجة القواعد الخرسانية مع أعمدة البيت وأيضا الجدران من خلال عمل قناة صغيرة عند المفترق بين الجدران والأرضيات لسكب الخليط الكيميائي فيها حتى يدخل في التربة السفلية من خلال قضيب مفتوح يسمح بتسرب المبيد إلى حد كبير لإبادة أي حشرات تدخله أو أي نمل وخاصة النمل الأبيض.

الأضرار التي يسببها النمل الأبيض في المباني:

  • من الأضرار التي يسببها النمل الأبيض هي لدغاته المؤلمة التي تترك علامات واضحة في أنحاء الجسم وهذا بالشعور بالألم الشديد خاصة عند الأطفال وكبار السن، وهذا بالإضافة إلى أن النمل الأبيض قد يسبب الأمراض التي تعرض الإنسان إلى الكثير من الأمراض الصحية.
  • هناك أيضا أبحاث ونتائج ظهرت إلى أن هذه الحشرات تنقل الجراثيم والميكروبات في المناطق التي تتردد عليها تلك الجراثيم فهذا الأمر يسهل على الإنسان التقاطه بسهولة لذا فإنه يعاني من المخاطر الصحية.
  • أيضا ليس هذا فقط يحدث النمل الأبيض مخاطر للإنسان بل هو من الآفات التي تبحث على غذائها المفضل بشكل دائم ومستمر وذلك وجود هذه الحشرات في المنزل ولو لفترة بسيطة من الزمن تعرض أساسات المنزل للتلف خاصة لو كان العفش من الخشب أو السجاد وأيضا الأوراق والكتب والأسلاك العازلة للكهرباء وغيرها من المواد التي تتغذى عليها هذه الحشرات خاصة النمل الأبيض.
كلمات المشاركة

تعليقات الموقع