افضل مبيد قبل صبة النظافة

مبيدات الآفات هي مواد كيميائية مصممة لقتل أو إيذاء الآفات. وتشمل المبيدات الحشرية المستخدمة في مكافحة الحشرات ومبيدات الأعشاب المستخدمة لمكافحة الأعشاب الضارة ومبيدات الفطريات المستخدمة في مكافحة الفطريات والعفن ومبيدات القوارض المستخدمة في مكافحة القوارض. ويمكن أن تشمل الآفات المنزلية الحشرات مثل الذباب والصراصير والبعوض أو القوارض مثل الفئران

يمكن شراء المبيدات المنزلية من محلات السوبر ماركت أو محلات الأجهزة، وهي مصممة لأصحاب المنازل لاستخدامها في جميع أنحاء المنزل أو الحديقة. على الرغم من أنه يمكنك بسهولة الحصول على المبيدات المنزلية، وهذا لا يعني أنها غير مؤذية. فهي سامة وإذا ما استخدمت بلا مبالاة، فإنها قد تؤثر على صحة المستخدم، أسرهم، الحيوانات الأليفة أو البيئة.

فكر فيما إذا كان الاستخدام المقترح لمبيدات الآفات مناسب. على سبيل المثال، قد لا يكون من الواقعي توقع أن تكون ممتلكاتك خالية تماما من الآفات. ومن الممكن أن يكون الاستخدام المتكرر لمبيدات الآفات أكثر خطورة على المدى الطويل من الآفات نفسها.

ارشادات من اجل افضل استخدام للمبيدات:

إذا استخدمت المبيدات بشكل غير صحيح، فأن المبيدات يمكن أن تسمم الناس والحيوانات الأليفة والماشية.

كما أنها يمكن أن تضر الحشرات المفيدة والطيور والأسماك وغيرها من الحيوانات البرية. ومن الممكن إن تسبب ضرر للنباتات وقد تؤدى إلى تلوث التربة والمياه الجوفية. ومن الضروري الحفاظ على المراقبة دقيقة والمستمرة بشأن استخدام هذه المواد الكيميائية ومعالجتها أثناء النقل والتخزين والخلط والتحميل والتطبيق والتخلص منها.

لذا يجب توخي الحذر في تنظيف المعدات والملابس والأشخاص الذين يعملون مع مبيدات الآفات. بالإضافة إلى ذلك، من الضروري اتخاذ احتياطات خاصة في حالة تسرب المبيدات أو نشوب حريق.

ويمكن أن تشكل مبيدات الآفات خطرا شديدا بشكل خاص إذا كانت متورطة في حوادث أثناء النقل. فعندما تسكب المبيدات على الطريق، فإنها قد تشتعل فيها النيران، وتكون مبعثرة عن طريق مرور السيارات والشاحنات، وتهبها الرياح على محاصيل أو أشخاص قريبين، أو أن تغسل في خنادق أو تيارات بسبب المطر.

واذا ما اشتعلت النيران، فان الابخرة والدخان قد يؤذيان رجال الاطفاء والشرطة والناس بعيدا عن مكان الحادث. وحتى في ظل الظروف غير المريحة نسبيا، يمكن لمبيدات الآفات أن تلوث السيارة أو البضائع أو الأشخاص الذين ينقلون المواد الكيميائية. عند نقل المبيدات، أنت مسؤول قانونا عنهم. ولتقليل احتمال انسكاب مبيدات الآفات أو تعرض العمال الذين يركبون مركبات تنقل مبيدات الآفات، ينبغي اتباع المبادئ التوجيهية للمبيدات.

جميع مبيدات الآفات قد تكون ضارة، وخاصة بالنسبة لأولئك الذين يتعاملون معهم على أساس يومي بسبب احتمال التعرض لجرعات كبيرة واحتمال التعرض المزمن لها.

حيث تحدث العديد من حوادث المبيدات عندما يتم خلط المواد الكيميائية في الاستخدام. في كاليفورنيا، واحدة من أخطر الوظائف المتعلقة بالمرض المرتبطة بالمبيدات، هو خلط وتحميل المواد الكيميائية المركزة.

وهناك عدد قليل من قواعد الحس السليم التي يمكن أن تجعل الخلط والتحميل أكثر أمانا، مما يساعدك على تجنب السبب الرئيسي للأمراض المرتبطة بالمبيدات: اقراء ايضا : شركة مكافحة حشرات بالرياض

قبل التعامل مع المبيدات، قم بقراءة الملصق.

وينبغي أن تعتبر مواد النفايات خطرة على الجمهور، والناس الذين يتعاملون معها والبيئة. وينبغي اتخاذ قرار بشأن كيفية التخلص من نفايات مبيدات الآفات على أساس كل حالة على حدة.

يجب التخلص من المواد التي تفي بالمتطلبات القانونية كنفايات خطرة. ويمكن التخلص من النفايات التي لا تصنف على أنها نفايات خطرة بطرق أخرى، ولكن لا ينبغي إغراقها أبدا في المصارف أو المساحات المائية من أي نوع.

وأفضل طريقة لتجنب جميع مبيدات الآفات هي استخدامها في تطبيقات مبيدات الآفات القانونية. حتى مياه الشطف المستخدمة في تنظيف معدات المبيدات يمكن أن تستخدم كمخفف في خليط الخزانات التي تحتوي على مبيدات الآفات القابلة للذوبان في الماء.

السلامة العامة للمبيدات:

الاقتراحات عند استخدام المبيدات في المنزل ما يلي:

لا تقم بتخزين المبيدات. قم بشراء فقط بقدر حاجتك.

يجب قراءة تعليمات الشركة المصنعة بعناية ودائما قم باستخدام المنتج بدقة وفقا لتوجيهات المنتج. لا تستخدم أكثر من الكمية الموصى بها وتأكد من اتباع جميع احتياطات السلامة.

لا تخلط المبيدات. أنت معرض لخطر تفاعل كيميائي غير متوقع ويحتمل أن يكون خطرا.

قم بتخزين المبيد في حاوته الأصلية بحيث يكون الغطاء مغلقا بإحكام ويحافظ بعيدا عن متناول الأطفال، على سبيل المثال، قم بقفله في خزانة عالية في المرآب.

لا تضع الفخاخ أو الطعم مكان في المناطق التي يمكن الوصول إليها للأطفال أو الحيوانات الأليفة.

قم بارتداء الملابس الواقية المقترحة في تعليمات الشركة المصنعة كلما كنت التعامل مع أو استخدام المبيدات، على سبيل المثال، قفازات مطاطية.

اغسل يديك بعد الاستخدام.

اقتراحات السلامة للاستخدام الداخلي للمبيدات

عند استخدام المبيدات في الداخل يجب عليك دائما:

تغطية أو إزالة أقفاص الطيور وخزانات الأسماك، ونقل الحيوانات الأليفة الأخرى قبل استخدام رذاذ مبيدات الآفات. حيث إن العديد من المبيدات سامة للغاية للطيور والأسماك.

اقتراحات السلامة للاستخدام في الهواء الطلق من المبيدات

عند استخدام المبيدات في الهواء الطلق، يجب عليك دائما:

تأكد من إغلاق جميع الأبواب والنوافذ قبل استخدام المبيدات

تجنب استخدام المبيدات في الهواء الطلق في الأيام الممطرة أو العاصفة. الطقس يمكن أن يؤثر على فعالية المبيدات وتسبب ضررا على الحيوانات الأخرى، والناس والبيئة

قم بتغطية أحواض الأسماك، وحانات الشواء والحدائق النباتية قبل استخدام المبيدات

نقل الحيوانات الأليفة وإزالة الفراش والطعام والمياه

تجنب سقي الحديقة الخاصة بك بعد استخدام المبيدات.

مراقبة النباتات والطيور لبضعة أيام بعد ذلك للتأكد من أن المبيدات لا يسبب ضررا غير مرغوب فيه

تقديم المشورة لجيرانك إذا كنت تستخدم أي علاجات للمبيدات الخارجية

إذا كان لديك خزان لمياه الأمطار، احرص على منع التعرض الزائد على المزاريب ومنطقة السقف.

المبيدات يمكن أن تتخذ شكل مادة صلبة، سائلة، مسحوق أو الرذاذ. وسوف يؤثر النموذج على الطريقة التي يمكن بها إن يدخل المبيد إلى جسمك ويحتمل أن يؤثر على صحتك.

المبيدات يمكن أن تدخل جسمك إذا كنت:

قمت بابتلاع المبيد أو تناول الطعام أو الشراب أو الدخان بعد تناول المبيدات، أو تناول الطعام أو الشراب الذي تعرض لمبيد آفات

أن يتلامس جلدك مع المبيدات – مباشرة، من خلال الملابس المغطاة بالمبيدات، أو عن طريق لمس الأسطح المعالجة بالمبيدات

استنشاق أبخرة المبيدات، الرش أو الغبار

فرك عينيك بعد التعامل مع مبيدات الآفات أو تسبب مبيدات الآفات أن يأتي في اتصال مباشر مع عينيك.

إذا قمت بتقليل التعرض الخاص بك عندما كنت على اتصال مع المبيدات، فهذا سوف يقلل من فرصة الإضرار بصحتك.

قد يحدث التسمم بسبب التعرض لمبيدات الآفات بعد فترة وجيزة من التعرض للمبيدات

قد تبدأ أعراض التسمم الحاد من مبيدات الآفات بعد فترة وجيزة من التعرض وقد تشمل:

صداع الراس / دوخة /  غثيان /  قيء / تقلصات المعدة / إسهال / عدم وضوح الرؤية / تعرق / اللعاب الزائد.

التسمم قد يؤدي أيضا إلى تغيرات في معدل ضربات القلب، وضيق الصدر، وضعف العضلات والاختناق، وصعوبة في التنفس والمشي.