اسباب هبوط الارضيات

اسباب هبوط الارضيات

791 4 5

اسباب هبوط الارضيات

» » اسباب هبوط الارضيات
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

اسباب هبوط الارضيات

                              

تعد مشكله هبوط الارضيات من المشكلات التي يعاني منها الكثير من المصريين ,وليس في مصر فقط بل في العالم اجمع, نجد ان الارض الخاصه بالمنزل الذي نعيش به بعد مده قليله قد هبطت ,وهذه تعد مشكله كبيره ويتسال الكثيرين من الناس عن سبب سقوط الارضيه الخاصه بالشقه بهذا الشكل ,ويزداد استغرابهم ايضا خاصه اذا كانت الشقه التي يعيشون بها كان قد تم وضع بلاط لها, وان البلاط من المفروض انه سوف يساعد علي تنسياتوي الارضيه الخاصه بالحجرة او الشقه التي يسكنو بهعا الا انه رغم وجود هذا البلاط او حتي الرخام فان الارض يحدث لها هبوط ايضا ,ويعتقد الكثيرين ان السبب من هبوط الارض هو زياده الاثاث التي وضع عليها مما ادي الي هبوطها, ولكن هذا السبب ليس مؤكد حيث انه يوجد العديد من الحجرات والشقق التي قد تعرضت الي الهبوط دون ان يكون هناك الكثير من الاثاث او اي شئ به زياده حمل , ولذالك يضل التسائل عن هذه الاسباب التي تؤدي الي حدوث هذا الهبوط والذي يجعل من منظر الارضيه ليس جيدا, والذي يسبب لنا الكثير من الاحراج اذا قدم اي شخص الي زيارتنا, فان منظر الارض الهش والهابط يسبب لنا الاحراج اما الضيوف, سواء كانو من الاقارب او الاصداقاء او غيرهم, كما ان هبوط الارض يعد قلقا كبيرا خاصه في الاسر التي تمتلك اطفال خالصه اذا كان هذا الهبوط في وسط الشقه, وذالك لانه من الممكن ان يؤدي الي ان يتعصر بها طفلك ومن الممكن ان يؤذي ,وليس الاطفال فقط هم من الممكن ان يتعصر في هذا الهبوط في الارضيات فمن الممكن ايضا ان يتعصر به الكبار, ونتيجه لهذا سوف نقدم اليكم الاسباب التي قد تم التوصل لها عن سبب هبوط  الارض, وسوف نقد لكم ايضا بعض النصائح التي سوف تساعدكم من تفادي هذا الهبوط, وكيف من الممكن معالجة هذه المشكله ,والتي تعد مشكله كبيره علي الجميع .

اسباب هبوط الارضيات:

وكما ذكرت مسبقا ان هبوط الارضيات تعد من المشكلات الكبيرة التي تعاني منها الكثير من البيوت المصريه, ويتسال الكثيرين عن اسباب حدوث هذا في ارضيات منازلهم وغيرها, وتتنوع وتختلف اسباب هبوط الارضيات, وتختلف من منزل الي اخر ومن مبني الي اخر, وترجع اسباب هبوط الارضيات الي :

  1. فمن الممكن ان يكون هو زياده العمق الخاص بتاسيس المبني,فكما نعرف انه كلما كان عمق الاساس الخاص بالمبني كبير كلما زادت احتماليه هبوط الارضيه الخاصه بالمبني وكلما كان عمق الاساس قليل كلما قلت احتماليه حدوث هبوط في الارضيه الخاصه بالمبني.
  2. وياتي السبب التاني من حدوث هبوط الارضيات هو النوع الخاص بتربه الردم, وذالك سواء اذا كانت هذه التربه عبارة عن رمل او اذا كانت مخلوطه بالحصي او اذا كانت تربه فقط او اذا كانت بيكورس وغيرها من انواع الترب الخاصه بالردم, فانها لها تاثير كبير جدا في هبوط الارضيات المنتشره في المباني.
  3. وياتي السبب الثالث في دك التربه الخاصه بالردميات هذا الي جانب ايضا سماكه كل طبقه من الطبقات.
  4. اما السبب الرابع لحدوث هبوط في ارضيات المباني فهو وجود تحت البلاط الخاص بالشقه او الحجرة طبقه من الخرسان وتسليحها وسماكتها وتسليحها ايضا.

وتعد هذه الاسباب من الاسباب الاكثر شيوعا او حدوثا في كثير من المبارني هذا الي جانب ايضا العديد من الاسباب المختلفه الا ان هذه الاسباب تعد الاكثر انتشارا ومن الممكن ان نضيف لها ايضا :

  • هو حدوث دخول المياه الي الارض والذي يسبب للارض الكثير من الاضرار علي مستوي البنايه كلها.

ويعد هذا السبب ايضا من الاسباب المنتشرة ايضا الا انها ليست كثيرت الحدوث مثل الاسباب الاربعه الاولي, ومع ذالك مازال يوجد العديد من الاسباب التي تؤدي الي حدوث هبوط في الارضيات, ولذالك يمكنكم من خلال هذه الاسباب التعهرف علي السبب الذي ادي الي حدوث هبوط الارضيات في منازلكم  واتخاذ الحذر ومحاوله معالجه هذه المشكله في اسرع وقت , لان جميع هذه الاسباب لن تكون فقط خطر علي هبوط الارض فمن الممكن ان تؤدي الي انهيار المبني وذالك خاصه السبب الاخير والذي يعد من اخطر الاسباب, فالمياة تؤدي الي خلل كبير في المبني.

كيفيه تفادي هبوط الارضيات:

ويتسال الكثيرين من الناس علي اي نصائح تساعدهم في تفادي هذه المشكله الخاصه بهبوط الارضيات, ولذالك سوف نقدم اليكم بعض النصائح التي سوف تساعدكم علي نجنب هبوط الارضيات والتي اصبحت مشكله كبيره يخاف منها الكثيرين من الناس:

  1. وتاتي الخطوة الاولي في القيام بك الارضيه دكا قويا وذالك مع القليل من المياة.
  2. ثم تاتي الخطوة الثانيه في القيام بطبقه خرسانيه تصل الي حوالي 7سنتيمتر, وذالك يجب ان تكون بدون حديد والتي تكون عباره فقط عن رمل وزلط وايض اسمنت ,والتي تسمي باسم فرشه خرسانيه.
  3. ثم يوضع بعد ذالك علي الطبقه الخرسانيه التي ذكرنها من قبل طبقه من الرمال وذالك من اجل تحديد المستوي وايضا اتزان الارضيه.
  4. ثم يتم بعد ذالك القيام بتبليط الارضيه وذالك يتم عن طريقه مونه عاديه.
  5. ثم تاتي الخطوة الاخيرة في القيام بسقيه البلاط وذالك يكون بمونه لاباني, ويتم بعد ذالك تنشيفه بكلا من البدرة والاسمنت الابيض.
كلمات المشاركة

تعليقات الموقع