تنظيف الكنب بالبخار

تنظيف الكنب بالبخار

118 4 5

تنظيف الكنب بالبخار

» » تنظيف الكنب بالبخار
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

تنظيف الكنب بالبخار

البخار الذي ينتجه منظف البخار الجاف يسمح لك بإزالة الروائح الكريهة وتعقيم الأريكة الخاصة بك دون استخدام أي مواد كيميائية. كما أن البخار عالي الحرارة يخفف ويذوب الأوساخ السطحية، مما يزيد من سطوع ألوان النسيج. يتم تزويد وحدات نظافة البخار مع مجموعة متنوعة من رؤوس التنظيف. حيث يجب استخدم رأس التنظيف الموصى به للتنجيد من قبل الشركة المصنعة للجهاز.

1/ قم بإزالة غطاء المرجل الخاص بمنظف البخار. ملء المرجل بالماء، واستبدال الغطاء، وضمان أنها في وضع ثابت. قم بتوصیل المنظف بمأخذ کھربائي وقم بتشغیله واترك البخار الساخن ينظفه.

2/ قم بكنس الأريكة تماما لإزالة جميع الغبار والحطام المتواجد عليها. قم باستخدام مرفق التنجيد، وقم بتنظيف كل سطح خاص بالكنب. إذا كان لديك وسائد مقعد فضفاضة، قم بإزالتها، وقم بكنس اسفلها بشكل مميز.

3/ حدد ضغط البخار الموصى به لتنظييف التنجيد من قبل الشركة المصنعة للجهاز. قم بالافراج عن البخار، والمسح برفق في منطقة صغيرة غير واضحة من الأريكة مع القماش.

أعد تنشيط قفل الأمان. انتظر 15 دقيقة وتفحص المنطقة التي قمت بتنظيفها. إذا لم تكن قد عانت من أي آثار سلبية وكنت راضيا عن النتيجة، قم بتنظيف بقية الأريكة بنفس الطريقة.

4/ الحرارة والضغط من البخار يخفف الأوساخ ويزيل الغبار، والتي يتم جمعها من القماش، لذلك من المهم تغيير القماش قبل أن يصل إلى أقصى قدر من القدرة على الامتصاص الترابية.

5/ قم بترك الأريكة في الهواء حتى يجف تماما. اترك منظف البخار ليبرد قبل إفراغ الماء الزائد من المرجل وإزالة الخرطوم. قم بغسل الملابس في الماء الدافئ والمنظفات. قم بشطفهم جيدا، ولكن لا تستخدم منعم النسيج لأن هذا قد يؤثر على قدراتهم على امتصاص الأوساخ.

6/ قم بكنس الأريكة مرة أخرى، عندما تكون جافة تماما. سيؤدي ذلك إلى إزالة أي أوساخ خففت من قبل منظف البخار ولكن لم تلتقطها قطعة القماش.

قم بتدفئة الأريكة في اليوم الذي يمكنك فيه ترك النافذة مفتوحة في الغرفة التي تعمل بها. هذا سوف يمنع البخار من التراكم  وسوف يسمح للأريكة بالتعرض للهواء جيدا بعد إكمال عملية التنظيف.

إذا كانت الأرائك مصنوعة من القماش المخمل أو الجلد، لذا يجب أن تقرأ تعليمات نظافة البخار بعناية لمعرفة الطريقة التي توصي بها الشركة المصنعة لهذه الأسطح الحساسة، والتي يمكن أن تتلف بسهولة.

المنظفات الطبيعية لتنظيف السجاد:

منذ الحرب العالمية الثانية، حلت المنظفات الكيميائية محل المواد المنزلية الشائعة التي كانت تستخدم في السابق للتنظيف المنزلي العام.

ومع ذلك، غالبا ما تحتوي هذه المطهرات الشائعة على مواد كيميائية سامة وخطرة، حيث انها خطرة على كل من المستخدم والبيئة.

حيث أن المستهلكون الواعيون بيئيا، والمستهلكون الذين لديهم حساسية للمواد الكيميائية السامة، يعودون إلى منتجات التنظيف الأقل ضررا. كما يمكن استخدام الأدوات المنزلية البسيطة والطبيعية لتنظيف معظم الأسطح، بما في ذلك التنجيد.

تنظيف نسيج التنجيد

اجمع بين 1/4 كوب من الخل الأبيض و 3/4 كوب من الماء الدافئ و 1/2 ملعقة كبيرة من الصابون السائل الطبيعي، مثل صابون الغسيل، في زجاجة رذاذ.

قم بهز الزجاجة بقوة لدمج المكونات.

قم برش المنطقة المتسخة بخفة مع زجاجة الرذاذ. قم بفرك المنطقة في حركة دائرية بقطعة قماش ناعمة، وعمل المطهر في قطعه من النسيج.

قم إعادة التطبيق عند الضرورة، حتى تأتي المنطقة المتسخة نظيفة. قم بتنظيف قطعة قماشك بالماء الدافئ النظيف وكرر حركة الغسل لإزالة الصابون الزائد.

قم بلمس المنطقة الرطبة بجزء جاف من القماش لتسريع التجفيف.

تنظيف المفروشات والجلود:

قم بمزج 1/2 كوب زيت الزيتون و 1/4 كوب الخل الأبيض في زجاجة رذاذ.

هز الزجاجة بقوة لدمج اثنين من المكونات.

قم برش الأسطح الجلدية بخفة. قم بالفرك بقطعة قماش ناعمة، أعد تطبيقها عند الضرورة، لإزالة التربة وبصمات الأصابع والزيوت من جلد المفروشات. والخل لتنظيف السطح بصورة مميزة.

قم بمسح الجلد من خلال الجزء الجاف من القماش الخاص بك حتى يمتص زيت الزيتون بالتساوي في الجلد.

التنجيد الاصطناعي:

قم بالجمع بين 1/2 كوب من الخل الأبيض و 1 كوب من الماء الدافئ في زجاجة رذاذ، للاستخدام على البلاستيك والنايلون والمفروشات والجلود الاصطناعية. إذا كان الأثاث متسخا بشكل سيء، قم بإضافة 1/2 ملعقة كبيرة من الصابون السائل الطبيعي.

قم بهز زجاجة الرذاذ بقوة لخلط المكونات. قم بمسح المناطق المتسخة برفق ولكن بدقة.

قم بفرك المناطق المتسخة في حركة دائرية بقطعة قماش ناعمة وخالية من الوبر حتى تتم إزالة التربة. كرر ذلك إذا لزم الأمر.

الأشياء التي سوف تحتاج إليها: اقراء ايضا : شركة تنظيف كنب بالرياض

خل أبيض

الصابون الجيد مثل الصابون السائل الطبيعي

زجاجة رذاذ

القماش الخالي من الوبر

زيت الزيتون

كما يجب أن تحرص على التنظيف الدورى للكنب لكي لا يتراكم الغبار بين طياته بصورة كثيفة.

كلمات المشاركة

تعليقات الموقع