تنظيف الكنب بالخل

تنظيف الكنب بالخل

285 4 5

تنظيف الكنب بالخل

» » » تنظيف الكنب بالخل
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

تنظيف الكنب بالخل

يجب أن تعلم اهمية التنظيف الدورى لكل ركن من اركان المنزل حيث أن هذا يؤدى إلى جعل منزلك مشرق باستمرار وجعله مكان مميز وصالح للعيش به بصورة سهلة وصحية بعيدا عن الجراثيم والبكتيريا.

كما يجب أن تقوم بعمل جدول من اجل تذكير نفسك بموعد التنظيف الخاص بك. وهناك من يقوم بالأستعانه بشركات التنظيف ولكن هذا الأمر قد يكون مكلف بالنسبة إلى بعض الأشخاص، كما أن هناك بعض الأفراد يرغبون في الأعتماد على نفسهم في كل ما يتعلق بمنزلهم.

حيث أن التواجد في مكان نظيف يجعلك تشعر بالراحة النفسية والهدوء الداخلي واعادة التفكير بكل سلام ويسر.

الأرائك والكراسي ليست فقط عرضة للبقع السطحية، والغبار، والأوساخ، ولكن الجراثيم ايضا يمكن أن تصبح أيضا جزءا لا يتجزأ من الألياف إلى حد كبير.

حتى لو كنت لا تستطيع رؤية الأوساخ، لكنها موجودة حولك بشكل كبير ويجب أن تقوم بعملية التنظيف بشكل دورى ومنظم وذلك من اجل تقليل الجراثيم من حولك وتوفير بيئة نظيفة لك ولأسرتك.

إذا كانت الأرائك والكراسي مزودة بأغطية قابلة للإزالة، فإن تنظيف المفروشات هو أمر بسيط:

قم بوضعها في الغسالة، أو اسحبها إلى المنظفات الجافة – فقط اتبع التعليمات الموجودة على الملصق. إذا الأغطية الخاصة بك ليست قابلة للإزالة، ومع ذلك، سوف تحتاج إلى بعض منتجات التنظيف المتخصصة فىى المفروشات المناسبة وسوف نقدم لكم اليوم أساليب سهلة لمعالجة البقع والأوساخ.

وإليك كيفية تنظيف المفروشات بسرعة وفعالية – مما يتيح لك الوقت لمزيد من الأنشطة والاسترخاء.

1/ قم بإزالة أي قطع قابلة للإزالة وغير خشبية من الأثاث الخاص بك، مثل الأجهزة غير الهيكلية والوسائد. قم بكنس الأثاث الخاص بك أو مسح الغبار مع قطعة قماش على السطح وفي أي شق من الشقوق.

كما يمكنك استخدام الخل الأبيض المخفف في الماء للتنظيف، أو الخل الأبيض المختلط مع زيت الزيتون للتنظيف. تأكد من أن الخرقة الخاصة بك لينة ورطبة (لا تقطر). اقراء ايضا : شركة غسيل كنب بالرياض

المنتجات التى يجب استخدامها في التنظيف؟

يمكنك شراء منتجات تنظيف المفروشات من معظم المتاجر، ولكن هناك غيرها من المنتجات الطبيعية التي يمكنك أن تجدها في جميع أنحاء المنزل والتي من شأنها أن تساعدك أيضا للحصول على الأرائك والكراسي بصورة نظيفة.

  • الخل الأبيض: هذا خيار جيد لإزالة البقع السطحية، ولكنك سترغب في استخدام محلول صابوني بعد ذلك لإعطاء المنطقة نظافة مكثفة. عليك أيضا أن تترك الأريكة قدر الإمكان بعد فتح النوافذ أو باستخدام مروحة للمساعدة في التقليل من رائحة الخل.
  • مناديل الطفل مثالية للتنظيف وخاصة لإزالة اى بقعة متسخة. حيث انها لطيفة جدا، حتى أنها لن تضر المواد، وأنها جافة نسبيا، لذلك ليس هناك فرصة الإفراط في تشبع الأثاث الخاص بك.

كيفية تنظيف الكنب في 4 خطوات

تنظيف الأثاث ليس علم: قم بتجربة بعض التقنيات قبل اختيار المنتج الذي هو مناسب حقا لأمتعتك الخاصة بك. يوضح هذا الدليل خطوة بخطوة كيفية تنظيف الأريكة:

قبل استخدام أي منتجات خاصة بتنظيف المفروشات، قم بكنس الأريكة أو الكرسي أولا لإزالة أكبر قدر من الأوساخ في السطح والغبار المعلق. تأكد من استخدام المرفقات الصحيحة لتجنب تلف المواد – سوف تحتاج إلى مرفق فرشاة ناعمة مثالية.

باستخدام مناديل الطفل أو الخل قم بسكب القليل على قطعة قماش نظيفة، قم بتطبيقها على أي بقع واضحة، وقم بمسحها بلطف لكى لا تتلف النسيج. تذكر أن تختبر مواد تنظيف المفروشات في منطقة غير واضحة أولا.

قم بالتنظيف اولا باستخدام الماء والصابون و قطعة قماش بيضاء، قم بمسح أرائك برفق مع الخل، مما يسمح لها أن تنقع في النسيج و معالجة الأوساخ تحت السطح.

بعض الناس تقوم باستخدام مجفف الشعر للتجفيف بسرعة وسهولة، ولكن السماح لها لتجف بشكل طبيعي هو دائما الخيار الأفضل، إذا كان لديك الوقت لذلك. لتسريع الأمور، قم بفتح النوافذ والسماح للنسيم للمساعدة في عملية التجفيف.

يتم عرض هذه الخطوات البسيطة الأربعة في مقالتنا من اجل تجربتها واطلاعنا على نتيجة تجربتك.

عند تنظيف المفروشات الخاصة بك، لا تسرف في استخدام منتجات التنظيف – وقم باستخدام كمية صغيرة من الماء مختلطة مع منظفات الغسيل خفيفة مثل بيرسيل وما إلى ذلك.

تذكر لاختبار الحل الخاص بك على منطقة غير واضحة أولا.

مناديل الطفل هي حل سريع لمسح التسربات والبقع دون تشبع المواد.

عندما يكون ذلك ممكنا، اترك أريكة أو كرسي لكي يجف بشكل طبيعي.

تنظيف الأريكة الجلدية:

إذا كنت قد حصلت على أريكة جلدية أو غيرها من الأثاث، سيكون عليك استخدام طريقة مختلفة لعلاج وتنظيف المفروشات:

  • ابتعد عن الماء قدر الإمكان، لأن هذا قد يصبغ المادة.
  • إذا أمكن، حاول استخدام منظف البخار.
  • تطبيق منتجات التنظيف المصنوعة من الزيوت والشمع، مثل الصابون هذا ينظف في حين يجعل الأثاث رطبا أيضا، ويمنعها من الجفاف والتكسير وحمايته من الأوساخ والبقع في المستقبل.

 

كلمات المشاركة

تعليقات الموقع