شركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة

شركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة

443 4 5

شركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة

» » شركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (2 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

تنظيف الخزانات من اهم العوامل التي تساعدنا  علي نقاء و تنقية المياه لان اهمال تنظيف الخزانات يؤدي الي امراض كثيرة شركة نجوم الخليج تهتم بتنظيف الخزانات بتقنية متطورة باستخدام اجهزة حديثة بأفضل فريق عمل عمالة فنية مدربة علي تنظيف الخزانات و تعقيم المياه

الماء هو من العوامل الاساسيه للكائن الحى والتى تستخدم فى جميع الاغراض الحياتيه كالشرب والغسيل والاستحمام والماء يمثل ثلاثة ارباع حجم الكره الارضيه وهو يوجد فى عدة صور على هيئة مياه سطحيه او مياه الابار والعيون وهى المياه الجوفيه كما انه يسقط على هيئة امطار .

المياه هى حياة الانسان ولكن اقل من واحد فى الميه من المياه الموجوده على سطح الارض يعتبر صالحا للشرب والاستخدام الادمى .

فالماء يحتوى على العديد من الكائنات الدقيقه التى لا نراها مثل البكتيريا والفيروسات ومن امثلة هذه الكائنات : الجيارديا لامبليا تعيش فى الانهار و البحيرات ، والعلماء يعتقدون ان ٨٠ %من الامراض فى البلدان النامية يعود سببها الى المياه الملوثة ، لذا يجب ايجاد طريقة لقتل هذه الكائنات بواسطة تعقيم المياه .

قبل التوغل فى الحديث عن هذا الموضوع وكيفية تنظيف خزانات المياه وتعقيمها يجب التطرق الى معرفة اهمية المياه فى حياتنا وكيفية المحافظه عليها :

ماهى أهمية المياه فى حياتنا :

 اولا : تعد مصدر هاما لنمو الكائن الحى فجسم الانسان يحتوى على نسبه كبيره من المياه وهى تحميه من كثير من الامراض وتمنع تجلطات الدم .

  ثانيا : هى مهمه جدا لاحتياجات الانسان فى الشرب والماكل ورى الثمار والزرع للحصول على الطعام .

  ثالثا : تمثل نسبه كبيره من مياه المحيطات والبحار والانهار وهى تمثل ثلاثة ارباع مساحة الكره الارضيه .

  رابعا : تدخل فى جميع الصناعات الغذائيه والصناعات الدوائيه اللازمه لحياة الانسان .

  المياه الملوثه تسبب الامراض :

استعمال المياه الملوثه يؤدى الى انتشار كثير من الامراض الناتجه عن تلوث هذه المياه بالكتيريا والفيرسات الضاره والطفيليات التى لا يراها الانسان وبعض الكائنات الدقيقه التى تتسبب بامراض خطيره تهدد حياة الانسان ومن هذه الامراض:

شلل الاطفال .

الدوسنتاريا الباسيليه .

الباراتيفويد .

البلهارسيا .

التيفويد .

الكوليرا .

أسباب تلوث المياه : تلوث المياه هو تغير كيميائي او فيزيائي فى المياه بطريقه مباشره او غير مباشره ويؤثر بشكل سلبي على حياة الكائنات الحيه .

وقد يكون تلوث المياه ناتج عن ارتفاع درجات الحراره او وزيادة الملوحه وزيادة المواد العالقه .

او قد يكون ناتجا عن مواد كيميائيه مثل المبيدات الحشريه والكاديوم والزرنيخ ومركبات الرصاص والزئبق .

ايضا اكاسيد الكبريت الناتجه عن تساقط الامطار بشكل غزير والمحمله بذرات التراب فهذه المواد تسبب خطوره كبيره على حياة الانسان .

الاسمده العضويه الناتجه عن مخلفات الانسان والحيوان بالاضافه الى المركبات الغير عضويه والاسمده الكيماويه التى تستعمل فى الزراعه .

المخلفات التى تنتج عن المصانع مثل المصانع الغذائيه ومصانع الالياف الصناعيه وهذه المخلفات تتسبب فى تلوث المياه بالزئبق والبكتيريا والاملاح والاصباغ والقلويات والرصاص وكل هذه المواد تكون بالغة الخطوره على حياة الانسان بشكل كبير .

ايضا المبيدات الحشريه التى تستخدم فى رش المزروعات .

حوادث السفن المحمله بالبترول التى ينتج عنها تسرب غاز البترول ومشتقاته .

مياه المجارى التى تلوث الانهار والبحار وهذه من اكبر المشكلات فى الوجه الحالى.

ويتسبب تلوث المياه الى نقص الاكسجين وتسمم الاحياء المائيه وبالتالى نقص الغذاء وظهور العديد من الامراض الناتجه عن العديد من البكتيريا والفيروسات التى تسبب العديد من الامراض .

كل هذه الاسباب التى تطرقنا اليها من معرفة اسباب التلوث يجب البدء فى معرفة كيفية تنظيف المياه وتعقيمها وان يبدا الانسان فى الاهتمام بنظافة الخزانات الخاصه به والحفاظ على صحة الاسره من الامراض .

  ما هو التعقيم :

هو وقف نمو الجراثيم والبكتيريا وقد يعنى قتلها وتدميرها واباده شامله لجميع الجراثيم وقتلها والتخلص من اشلائها وهناك عدة طرق للتعقيم منها التسخين والكيماويات والاشعاع والفلتره والضغط العالى ويتشتت البعض احيانا بين مفهوم التعقيم والتطهير , فالتطهير يعنى : هو وقف نمو الجراثيم والميكروبات ولكن دون التخلص من اشلائها .

هناك عدة وسائل لتعقيم المياه  منها التعقيم بالطرق الكيميائيه والتعقيم بالطرق الفيزيائيه :

   اولا الطرق الكيميائيه فى التعقيم منها :

التعقيم باستخدام الكلور : الكلور هو سائل اصفر يميل الى اللون الاخضر وهو يستخدم لتعقيم ماء الشرب ويعتبر من ارخص الوسائل المستخدمه فى الوقت الحالى ويستخدم لقتل كافة الميكروبات والجراثيم والفيروسات المسببه للامراض المختلفه كما انه يزيل مواد المنجنيز والحديد والهيدروجين الذى قد يفسد المذاق الخاص بالمياه واصبحت خطوة استخدام الكلور من اهم الطرق المستخدمه فى معالجة المياه.

ولكن يجب الحذر عند استعمال الكلور فى التعقيم حيث ان الكلور يسبب الكثير من الامراض اذا لم يستخدم بالشكل المطلوب من الممكن ان يتسبب فى امراض الجهاز التنفسي فعند استنشاقه قد يتسبب الكلور فى امراض الربو وحساسية الصدر الشديده والجيوب الانفيه والالم الصدر والتهاب الرئه وقصر النفس و لذا يجب ان يتم التعامل مع الكلور و التنظيف من قبل شركة محترفة ك شركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة

يسبب امراض القلب : حيث اثبتت النتائج اصابة البعض بامراض القلب عند الاستحمام فى حمام السباحه وهى تحتوى على نسبه عاليه من الكلور الذى يتسبب فى تدمير فيتامين د .

قد يتسبب فى اصابة الانسان بالامراض السرطانيه : وجد كثير من الباحثين ان ارتفاع نسبة الكلور فى مياه الشرب قد يتسبب فى ان يكون الانسان عرضه للاصابه بامراض السرطان وخصوصا سرطان الكلى والجهاز الهضمى والمثانه والقولون وقد وجد ان التعرض للدش الذى يحتوى على الكلور حيث انه اخطر مليون مره من شرب المياه التى تحتوى على الكلور .

فعند الاستحمام بالماء الذى يحتوى على الكلور منها مشكلات الشعر والبشره فيتسبب باحمرار الجلد والتهابه بشكل كبير واصابة الراس بالقشره ويسبب جفاف الشعر ويدمره كما انه يتسبب فى الاصابه بالكلور وتتاثر المياه التى تحتوى على الكلور وتؤثر على الانسان .

  يجب التعرف على انواع الخزانات التى يتم تطهيرها :

اولا : الخزانات العلويه وهى الخزانات التى توجد على اسطح المنازل واسطح الفلل واسطح القصور .

الخزانات الارضيه وهى الخزانات التى توجد فى الفناء الخارجى فى الاماكن المفتوحه .

هناك الخزانات المصنوعه من الصاج وهذه الخزانات تتضح من اسمها فهى من افضل انواع الخزانات لانها غير قابله للتآكل وخصوصا فى فصل الشتاء بسبب سقوط كميات كبيره من الامطار ويسهل غسلها وتنظيفها .

الخزانات البلاستيكيه وهى الخزانات التى تصنع من البلاستيك وهى غير صحيه بسبب انها تمتص الحراره بشكل كبير وتؤدى الى تكون الفيروسات والفطريات على جدرانها ولذلك يجب طلاء هذه الخزانات حتى لا تمتص اشعة الحراره الضاره .

  كيف يتم تعقيم الخزانات من الداخل بالمدينة المنورة:

اولا : يتم تصفية الخزان من جميع المياه الموجوده به عن طريق فتح المحابس والصنابير الخاصه بالخزان مع الاحتفاظ ببعض كميه من المياه من اجل تنظيف الخزان .

ثانيا البدء فى دعك كافة جدران الخزان والسطح الخاص به والارضيه والتخلص من كافه الفطريات والمواد العالقه به .

ثالثا : استخدام الكلور او اى من المنظفات الكيميائيه من الديتول او الخل هو ماده طبيعيه ممتازه فى التطهير وبعد ذلك يتم توزيع الكلور على الخزان باكمله لفتره من ساعه الى اربع ساعات .

بعد ذلك يتم شطف الخزان بالمياه اكثر من مره للتخلص من اى روائح او اى ماده عالقه بالخزان وتاتى مرحلة التجفيف بعد ذلك حيث يجب الحرص على التجفيف جيدا .

البدء فى ملء الخزان بالمياه النظيفه والحرص على تنظيف الخزان مره او اكثر من مره فى الشهر للحفاظ على صحة اسرتك وخصوصا الاطفال وكبار السن .

اذا لم تستطيعى القيام بتنظيف الخزان بنفسك فيمكنك الاستعانه ببعض الشركات المختصه لتجنب الاذى لنفسك اذا لم تستطيعى التعمل مع المواد والادوات المستخدمه فى التعقيم .

هناك العديد من الشركات فى الرياض التى تتمتع بخدمة تنظيف الخزانات حيث لا يقتصر التعقيم فقط من الداخل بل ان هذه الشركات تقوم بتنظيف الخزانات ايضا من الخارج عن طريق :

سد الثغرات الصغيره والكبيره فى الخزان .

عند البدء فى سد هذه الثغرات يجب سدها بطريقه آمنه حتى لا تفسد الخزان من الداخل .

الكشف جيدا على غطاء الخزان من الخارج والبحث عن اى ثغرات والقيام بسدها لمنع تسرب الاتربه ومياه الامطار الى الداخل .

و لمزيد من المعلومات و تقديم خدمة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة عليكم الاتصال بأرقام الشركة

كلمات المشاركة

تعليقات الموقع