الفرق بين الدهان الزيتي والبلاستيك

الفرق بين الدهان الزيتي والبلاستيك

73 4 5

الفرق بين الدهان الزيتي والبلاستيك

» » الفرق بين الدهان الزيتي والبلاستيك
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

الفرق بين الدهان الزيتي والبلاستيك

يبحث الكثير من الاشخاص الذين يقومون بالتجهيز لدهان شقتهم او لدهان غرف او مكتب او اي شئ اخر عن الدهانات التي من الممكن ان يقومو باستخدامها، ويعد هذا السؤال محير وذالك لان جميع الدهانات تختلف من حيث ماتقدمه من حيث قوة الامعه والمده الطويله الخاصه به ،وهذا الي جانب قدرته علي الجفاف وغيرها من المتطلبات والمميزات التي تميز كل نوع طلاء عن غيرة ،تلك المميزات والاالعيوب التي تقف دائما عائلا امام الكثير من الاشخاص الذين يريدون الحصول علي دهان جيد لشقتهم والذي يجب ان يكون متوافر به جميع المزايا التي يريدونها ،الا ان وكما ذكرت مسبقا ان لكل نوع طلاء مميزاته وعيوبه التي تختلفه عن غيره من الانواع الاخرى ويكون من الصعب عليك تحديد اي نوع طلاء سوف تقوم باستخدامه، ولذالك سوف نعمل على بذل قصارى جهدنا من اجل مساعدتك في التعرف علي المميزات الخاصه بكل نوع طلاء والتي يمكنك لعد ذالك من خلالها ان تقرر اي نوع طلاء سوف تستخدمه ،ومن المعروف ان اكثر انواع الطلاء شهره هو الطلاء الزيتي والطلاء البلاستيك ،وهم الذين يتم استخدامهما مؤخرا ويعتمد عليهم الكثير من الاشخاص في طلاء منازلهم ولذالك هم دائما في تنافس ،ويحاول كل نوع علي بذالك جهد كبير لكي يكون افضل من الاخر، ثم يبدا كل منهما بتطوير نفسه واظهار افكار والوان جديده مميزة تساعد علي اعطاء جمال ورق للشقه التي تسكن بها ،بل وتساعد ايضا علي توفيرالالوان التي تبحث عنها مهما اختلفت لونها ودرجتها هذا الي جانب جعل الطلاء مطفية ولامع او نصف لامع وغيرها من الدرجات التي تبحها وتفضلها ,ومن الصعب الحصول علي مثل الدرجات التي نريدها في جميع الدهانات فهناك انواع من الدهانات لا يوجد بها جميع الالوان المنتشره مؤخرا ونجهد فقط في نوع واح فقط ,وهذا يعد محيرا جداا ,ونتيجه لكثرة الاسئله التي لم يتم الاجابه عليها بعد ،سوف نساعدكم في التخلص من هذه الحيرة ونقدم لك المميزات الخاصه لكلا من الطلاء الزيتي والطلاء البلاستيك.

الطلاء الزيتي:

يعد الدهان الزيتي من الدهانات التي يستخدمها الكثير من الناس في عصرنا الحالي بل انها تدخل في مجال التنافس الواسع مع غيرها من الدهانات الاخري ,وهذا يرجع الي ما يوفرة هذا الطلاء عن غيره من الطلائت الاخري, بل ان هناك العديد من الاشخاص مهما قامو من تجديد الدهان الخاص بالشقه الخاصه بهم لا يستخدمون الا الدهان الزيتي ,ونتيجه لذالك سوف نقدم لكم المميزات الخاصه بالدهان الزيتي التي تميز عن غيرة:

  1. اول ميزة من مميزات الطلاء الزيتي انه يعد من انواع الدهاناتالتي استطاعت ان تثبت مدي قوتها وايضا مدي قوة تحملها,العليا التي تجعلها متماسكه ومحافظه علي متانتها مهما كانت الظروف الجويه التي نتعرض لها سواء اذا كانت رطوبه او غيرها فهو متماسك دا.
  2. ونتيجه لكونه قويا جدا يمكنك القيام غسل الحوائط المدهونه بطلاء الزيت ولا الخوف من ان يحدث له اي شئ حيث كما ذكرت ان هذا النوع من الطلاء يتميز بالقوة ولن يحصل اي شئ للون.
  3. ويحتاج الصناعه الخاصه الي العديد من التجهيزات والادوات الخاصه التي سوف تعمل وتساعد علي تكوينه,.
  4. كما يحتاج ايضا هذا الطلاء قبل ان يتم دهنه علي الحائط بعض التجهيزات .

ويوجد للطلاء الزيتي ثلاثه انواع مختلفه التي توفر لك اطلاله مميزة ومن النادر ان تجد مثلها في غيرها من الدهانات الاخري واليكم سوف نقدم لكم هذه الانواع الثلاث.

الانواع الخاصه بالطلاء الزيتي:

  • يوجد من الطلاء الزيتي النوع الامع

والذي يعد من الانواع التي يبحث عنها الكثير من الناس ,وذالك لما يعطي للحائط من جمال براق ولمعه وتعد هذا النوع  يوحي بالسعاده عند النظر اليه كا انه ليس هناك اي قلق اذا استخدمتي معه اي اثاث ساده او كاتم قليلا مثل البنيات وغيرها.

  • يوجد ايضا النصف لامع

والذي يعد من الدرجات المحبوبه لدي الكثيرين من الناس ويبحثون عنه دائما ,فهو ليس مطفي وفي نفس الوقت يوحي بالفرح ولذالك يعد من الانواع المميزة المتوافره في الدهان الزيتي.

  • اما النوع الاخير من انواع الطلاء الذيتي فهو المط

ويعد هذه النوع من الانواع المشهور والتي يستخدمها ايضا اناس كثيره وذال لما توفرة من روقي وبساطه في الغرفه او في الشقه .

ويتوافر لدي الطلاء الزيتي العديد من الالوان المختلفه الدرجات التي من الممكن ان تستخدميها في اي وقت.

وبذالك نكون قد وضحنا اليكم المميزات التي تميز بها الطلاء الزيت من حيث كثرة الالوان به وايضا قوة تحمله وعدم سقوطه بسهوله وايضا القدرة علي غسله دون قلق, وخاصه ان هناك الكثير من الاشخاص يخافون من غسل الالحائط بالماء خوفا من ان تتلف وتسقط, ويكون منظرها غير لطيف مزعج, اما الدهانات الزيته فهي امنه تمام عند قيامك بغسل الحوائط, كما اننا قد اوضحنا لكم الانواع الخاصه ببالطلاء الزيتي وبذالك يمكن ان تقرر من هنا اذا كنت بحاجه الي ان تستخدم الدهان الزيتي ام لا.

 مميزات الالوان الزيتيه

الطلاء البلاستيك:

يعد هو الاخر من الدهانات التي قد ثبتت وجودها في الفترة الاخيرة بل واستطاعات ان تتنافس مع غيرها من الدهانات الاخري, ورغم ظهورة مؤخرا الا انه استطاع ان ياخذ مكانه قوية ,وهذا بفضل لما يوفره هذا الطلاء بالعديد من المميزات المختلفه التي نادر ان نجدها في غيره من الدهانات الاخري, ويكفي انك من خلاله يمكنك الحصول علي الوان دهانلات من المستحيل ان تجدها في غيره من الدهانات الاخري, ولذالك سوف نقدم لكل من يبحث عن المميزات الخاصه بالدهان البلاستيك تفاصيل عن مميزاته التي تجعلك تشتري طلاء بلاستيك:

  • يعد هذا الطلاء من الدهانات سريعه الجفاف.
  • يتوافر به العديد من الالوان بالدرجات المختلفه التي من النادر العصور عليها في غيرة من الدهانات الاخري.
  • ومن اهم مميزاته هو سهولته في التصنيع الي جانب سهولته في التطبيق.
  • ويعمل الطلاء علي توفير لك العديد من الخامات الرخيصه بتكاليف قليله.
  • يمكنك ان تقوم بوضع طبقه طلاء اخري فوق الطبعه الرئيسيه من هذا النوع من الطلاء دون الحاجه التقشير وغيرة.
  • كما يوفر لك ايضا سهوله في غسله ولكن ليس كثيرا لان ذالك سوف يؤثر سالبا علي الطلاء.

ومثل سابقه يوجد للطلاء البلاستيكي انواع ليس من السهل وجودها في غيره من الطلائات الاخري, وهم حوالي ثلاثه الوان سوف نقدم لكم الثلاثه الوان الخاصين بالطلاء البلاستيكي.

انواع الطلاء البلاستيكي:

وكما ذكرت مسبقا بانه يوجد هناك ثلاثه انواع للطلاء البلاستيكي وهم :

  • الطلاء الامع:

والذي يعد الاكثر شيوعا ,والمفضل كذالك لدي معظم الناس خاصه اناس االتي تبحث دائما عن البهجه والسرور فان درجات هذا اللون توفر بعضا من الراحه والتي من النادر ان تجدها في غيره من الالوان الاخري.

  • اما الطلاء الثاني فيكون المطفي:

وهو فريد من نوعه ويتميز بالهدوء والروقي ,ويتوافر به لالوان الهاديئه التي تظهر مدي الرقي والجمال في شقتك ,فان مثل هذا النواع يوحي بالرقه.

  • اما النوع الثالث والاخير فهو النصف لامع:

والذي يعد وسطا بين الامع والمطفي ويستخدمه الكثير من الناس في مختلف المنازل سواء في مصر او حتي في المحلات ,فهو يتميز باشتراكه بين كلا من النوعيين السابقين.

وبذالك نكون قد وضحنا لكم المميزات والانواع الخاصه بهذا الطلاء والتي من خلالها يمكنكم تحديد اي دهان سوف تقوم باستخدامه.

تعليقات الموقع