كيفية تنظيف السجاد و هو مفروش

كيفية تنظيف السجاد و هو مفروش

448 4 5

كيفية تنظيف السجاد و هو مفروش

» » » كيفية تنظيف السجاد و هو مفروش
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (3 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

كيفية تنظيف السجاد و هو مفروش 

نظرا لان الكثير من السيدات يرغبن فى تنظيف سجاجيد المنزل بصورة دورية و مستمرة لان ذلك يشعرهن بالسعادة و الراحة النفسية و لأن كثيرا من السيدات يفضلن العيش في بيئة نظيفة و مرتبة و كلما زاد نظافة ما حولهم كلما زادت راحتهم و سعادتهم و بالتالى صحتهم حيث ان النظافة هي من اساسيات الصحة السليمة بصورة كبيرة.كما إن السجاد له اهمية كبيرة حيث انه يعطي جمال بشكل كبير فى المكان المفروش فيه و هو ايضا له اهمية فى الحماية من الانزلاق و الوقوع و ذلك خاصة اذا كانت الارضيه ملساء مثل السيراميك وبذلك يكون له اهمية كبيرة خاصة فى غرف الاطفال و الذين يتسمون بكثرة الحركة و اللعب و اللهو وبالتالى يصبحون اكثر تعرضا للوقوع و الكسور. و نظرا لان النظافة من الايمان لذا يجب إن تهتمى بتنظيف كل مقتنيات منزلك اولا باول وذلك سوف ينعكس على كل جوانب حياتك .و يشمل التنظيف غالبا كل اركان المنزل و كل الفرش و كافة المستلزمات من سجاد و ستائر و نجف و أرضيات و حوائط و كنب و غرفة المعيشة و غرفة الاطفال و المطبخ و الحمام و الصالون و غير ذلك من الامور. و نظرا لان السجاد هو اكثر القطع المنزلية تعرضا لبقع العصائر و القهوة و الاتربة نتيجة دخول شخص ما عليها بحذاء متسخ او سقوط قطرات قهوة او عصائر عليها مما يعرضها للاتساخ لذا سوف نتعرض اليو فى مقالتنا إلى اسهل طريقة يمكن من خلالها تنظيف السجادة فى مكانها دون إن تنقلها إلى اى مكان اخر مما يوفر فى الوقت و المجهود.
و أيضا هناك مواسم للنظافة لدي الكثير من السيدات فى الوطن العربي و التى من اهمها فى شهر رمضان الفضيل و ذلك حتي يتفرغن للعبادة و الصوم و الصلاة و يكون المنزل نظيف و مرتب و أيضا في الاعياد المختلفة يجب ان يكون المنزل نظيف بصورة كبيرة.
 و هناك من يجدن الامر سهل و في غاية السهولة ان يقوموا بتنظيف المنزل بصورة دورية و هناك اخريات يجدن ان عملية التنظيف الخاصة بالمنزل هي في غاية الصعوبة و الارهاق لذا غالبا ما يستعينوا بمن يساعدهن في عملية التنظيف بصورة كبيرة و ذلك مقابل اجر معين.
حيث ان طريقة اليوم التي سوف نعرضها لكم هي تتم من خلال غسل السجاد و هى مفروشه و ذلك لكي يوفر عليكم التعب و الارهاق المبذول فى حمل السجاد و رفعها و غسلها أيضا.و من مزايا هذة الطريقة انها توفر عليكي عملية غسل السجاد و بذلك يمكن ان تغسليها بصورة دورية و فى فترات متقاربة بغض النظر عم الطريقة الاخري التى تقومين بها كل فترات متباعدة مثلا كل 3 شهور مثلا. من الطرق السهلة ايضا هو إن تقومى بنثر القليل من الملح على السجادة و تركة فترة جيدة ثم كنسها جيدا.حيث اننا اليوم سوف نعرض عليكم طريقة غسل السجاجيد بطريقة سهلة جدا و بسيطة و ذلك لتوفير الوقت و المجهود المبذول في غسل السجاجيد بالطريقة العادية. و مع ذلك يجب إن تحرصي على تنظيف السجاد اولا باول وع عدم ترك البقعه على السجاد لفترة طويلة دون تنظيفها حيث إن هذا الامر سوف يصعب عليكي تنظيفها فيما بعد و فى الغالب لن تحصلى على مستوى النظافة المطلوب و الذى ترغبين فيه.


 و في الطريقة العادية سوف تجدين نفسك تسرفين قدر كبير من الماء المهدور في غسل السجاد و لكن في طريقة اليوم سوف توفرين قدر كبير من المياة المهدورة في الطريقة السابقة.
كما ان السجاد يعتبر من القطع الاساسية في منزلك و يجب ان تهتمي بنظافتة و الحفاظ عليه و هو يعطي دفء للمكان الموضوع فيه بصورة كبيرة جدا و بدونه يكون المنزل ناقص قطعه من اهم القطع في الفرش
و لكن يجب ان تحرصي على استخدام مسحوق التنظيف المناسب للسجادة الخاصة بكي و هناك مجموعة هامة من النصائح الخاصة بالحفاظ على السجاد لفترة طويلة و كأنها جديدة:
  أولا / يجب ان تقومي بكنس السجاد بصورة دورية و ءلك حني تتخلصي من الاتربة و الاوساخ المتعلقة بالسجادة و التى قد تسبب جو غير مريح في المكان الموجود فيها.
 ثانيا / اذا كانت هناك بقع ما موجودة في السجاد يجب ان تحرصي على التخلص منها أولا بأول و ذلك من خلال منظف السجاد و يجب أيضا ان تقومي بشراء معطر للسجاد ذو رائحة مميزة مثل رائحة الزهور او رائحة الليمون حيث يعطي جو ممتع للمكان.
 ثالثا / من الهام أيضا ان تقومي بتعريض سجاد منزلك لأشعة الشمس من فترة لاخرى و نفضها من الخلف بمنفضة التراب حيث ان الشمس لها دور كبير في قتل الجراثيم و البكتريا بصورة كبيرة.
 رابعا / اذا كانت سجادتك قد تعرضت لبقع اللبان أو الشمع فسوف يمكن ازالتة بصورة كبيرة من خلال وضع قطعة من الثلج فوق موضع اللبان و سوف يسهل عملية ازالة اللبان و كل ما التصق بالسجادة بسهولة.
و من النصائح الهامه التي نقدمها لكم اليوم هو انكم اذا قمتم بتخصيص زجاجه بها خل و ملح و ماء و قوموا برش اى بقعه قد سقطت على السجادة و هذا سوف يؤدى الى ازالتها بصورة كبيرة و من الهام جدا ان تقوموا بتنظيف كافة البقع أولا بأول و ذلك سوف يسهل عملية تنظيفها بعد ذلك بصورة كبيرة حيث ان تراكم الاوساخ فوق بعضها و البقع المختلفة سوف يؤدي الى صعوبة تنظيف السجادة في نهاية المطاف و لكن بالعكس سوف يكون الامر سهل كلما تم التنظيف بصورة اولية.
و في البداية يجب ان تعتني باختيار لون السجاده غامق بحيث يتحمل الاتربة و البقع المختلفة التى قد تسقط عليه حيث ان الالوان الفاتحه من الصعب تنظيفها كما ان هناك ما يسمي ب حافظة للسجاد و هي مهمتها ان تحافظ على سجادتك نظيفة و متالقة و يكون من السهل جدا ازالة و تنظيف هذة الحافظة بصورة كبيرة جدا.
يجب إن تهتمى بتعريض سجادتك لاشعة الشمس كل فترة بصورة دورية حيث إن ذلك سوف يساهم فى التخلص من كل البكتريا و الحشرات العالقة بها و يجب إن تهتمى بكنسها بعد كل مرة تتناولى الطعام عليها. و نظرا لان الشعر هو اكثر الاشياء التي قد تلتصق بالسجاد الخاص بكى و تجعل صورتة اسوا لذا يجب إن تحرصي على تخصيص مكان معين لتمشيط شعرك بحيث لا يؤدى إلى وقوع شعرك على السجاد و التصاقة به و لكي تتخلصي من هذة المشكلة هو من خلال تمرير فرشاة خشنة على السجاد ذهابا و ايابا و سوف تلاحظين تجمع كل الشعر المتساقط فى هذة الفرشاة بصورة سريعة.
و يجب إن تخصصي هذة الفرشاه من اجل هذا الغرض فقط حتي لا تنتقل الاتربة و الاوساخ من مكان لاخر و يجب إن تخصصى وقت معين في الشهر من اجل تنظيف السجاد. من الممكن إن تستخدمى صودا الخبز من اجل التخلص من الرائحة و هناك انواع مساحيق خاصة لتنظيف السجاد و هذا المسحوق يمكن شرائة من المحلات الكبرى و السوبر ماركت المجاور لك كما إن هناك نوع شامبو خاص للسجاد و يعمل هذا المنتج على تعطير السجاد و اعطائة رائحة مميزة . و يكون مسحوق السجاد هو الافضل عند وجود بقع عنيدة على السجاد و يساعدك على تنظيف السجادة فى وقت سريع جدا و احرصي على معرفة مكونات المسحوق و طريقة استخدامة بصورة كبيرة حتي تستطيعي معرفة هل هو متناسب مع نوع سجادتك ام لا؟
و من الممكن إن تتعرفى على افضل نوع مسحوق مناسب لسجادتك من خلال المصنع الذى قمتي بالتعامل معه.
غير ان بعض الاشخاص قد يجدون ان غسل و تنظيف السجاد و هو مفروش هو امر صعب و قد يكون مستحيل فى بعض الاوقات و ذلك نتيجه ان النظافة قد لا تكون جيدة في بعض الاوقات. و لكن مع الاهتمام الدورى بكنس السجاده و تنظيف اى يقعه طارئة عليها و وضع كافر للسجادة سو فتحتفظ بنظافتها لفترة اطول.

 

كلمات المشاركة

تعليقات الموقع