طريقة تنظيف الكنب من الغبار

طريقة تنظيف الكنب من الغبار

249 4 5

طريقة تنظيف الكنب من الغبار

» » » طريقة تنظيف الكنب من الغبار
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (2 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

طريقة تنظيف الكنب من الغبار

الأريكة الشخصية هي شئ أساسي من الراحة بالنسبة للجميع. سواء قد كنت عدت للتو من العمل أو تستضيف حفلة مع العديد من الضيوف، فمن الجميل دائما أن تقوم بالاسترخاء على الأريكة النظيفة. للحفاظ على تألق الأريكة، اتبع تقنيات التنظيف الأساسية هذه التي نعرضها في المقالة الاتيه.

أولا/ قم بتحديد نوع النسيج الخاص بك المصنوع منها الأريكة. حيث يمكن صنع الأرائك من أي شيء من القطن إلى الجلد، ومعرفة بالضبط ما النسيج المستخدم حيث أن هذا امر مهم لمعرفة كيفية تنظيفه.

تحقق من العلامة الموجودة على الجزء السفلي من الأريكة لتحديد نوع القماش. يجب أن تعطي العلامة تسمية “W” أو “S” أو “وس” أو “X” أو “O.”

علامة مع الحرف “W” أو “وس” يعني أن الأريكة الخاصة بك هي قابلة للغسل مع الصابون والمياه بصورة مناسبة.

علامة مع الحرف “S” يعني أنه يحتاج إلى أن تكون جافة عند تنظيفها أو تنظيفها مع المنظفات التي لا تستخدم المياه ابدا.

إذا كانت علامتك تقول “X”، فهذا يعني أن النسيج يجب أن يكون مفككا فقط أو ينظف بشكل جاف من قبل محترف.

العلامة التي تحمل الحرف “O” تعني أن القماش عضوي ويجب غسله باستخدام الماء البارد.

ثانيا / قم بشراء مستلزمات التنظيف الضرورية. وهذا يختلف تبعا لنوع النسيج، ولكن يجب أن تتكون المنظفات من نوع ما، فرشاة أو الإسفنج الخاص بالتنظيف، وسوف تحتاج إلى خرقة، ومكنسة كهربائية.

ثالثا/ قم بغسل أي خشب أو معدن على الأريكة. إذا كان الساقين، أو القاعدة، أو المسند (ذراع الأريكة) لديك مصنوع من الخشب أو المعدن، لذا قم بمسحها مع الصابون والماء لتنظيف أي غبار قد يكون عليها ويسبب تلفها. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك اختيار منظف متخصص لتنظيف الخشب أو طلاء المعادن لتعزيز تألق هذه الأجزاء.

طريقة تنظيف الكنب المخمل الاسود

رابعا/  قم بإزالة جميع الوسائد والمخدات. حيث إن بعض الوسائد والمخدات والأغطية القابلة للإزالة التي يمكنك ببساطة وضعها في الغسالة. يجب وضعها جانبا حتى يمكن غسل الأريكة الكاملة.

خامسا/ قم بكنس الأريكة بأكملها. حيث يجب إن تحرص على كنس الأريكة الخاصة بك، أو اى نوع من المفروشات للحصول على أفضل النتائج.

حيث انه من المهم إزالة أكبر قدر من الأوساخ والشعر والغبار والفتات قبل البدء في تنظيفه. اعتمادا على النسيج، وهذا قد يكون الخطوة الأخيرة التي كنت قادرا على أداءها دون الشركات المهنية.

من الممكن إن تقوم بصناعه المنظفات الخاصة بك من خلال الجمع بين كوب واحد من الماء الدافئ مع ¼ كوب من الصابون. قم بخفقهم معا بسرعة لخلق فقاعات في الصابون.

قم بفرك النسيج. قم بغمر الإسفنجة أو الفرشاة الناعمة في الصابون، وابدأ في غسل الأريكة في حركات دائرية لطيفة. ابدأ من الاعلى وواصل طريقك نحو الاسفل. اقراء ايضا : شركة تنظيف كنب بالرياض

قم بمسح أي صابون زائد أو فقاعات وذلك مع استخدام قطعة قماش جافة لإزالة أي بقع لا تزال متبقیة علی الأريكة. إذا تركت لتجف، فإنها سوف تترك بقعة مظلمة غير جذابة.

قم باستخدام الخرق النظيفة في الماء البارد لشطف الأريكة في حال كنت تريد إزالة أكبر قدر ممكن من المنظفات. كما تساعد عملية المسح الثانية مع الخرقة الرطبة على التقاط الأوساخ المتبقية على الأريكة.

انتظر الأريكة لأنها تحتاج لأن تجف تماما قبل الاستخدام مرة أخرى. يمكنك القيام بفتح النوافذ لتسريع هذه العملية.

قم باستبدال الوسائد والمخدات. بعد تجفيف القماش على الوسائد، استبدلها في إعداداتها الأصلية على الأريكة.

تنظيف الأريكة بدون ماء:

يعتبر تنظيف الأريكة بدون ماء هو امر يستصعبة الكثيرين ولكنه يحافظ على سلامة الأركة وطول عمرها حتى وقت طويل.

قم بتقسيم الأريكة الى أقسام صغيرة وقم بفركها عن طريق استخدام الإسفنج لفرك هذه المناطق، ورفع الأوساخ من المفروشات. لا ترش أجزاء كبيرة في وقت واحد، كما أنك لن يكون لديك الوقت لفرك كل شيء قبل تبخر الكحول.

كما يجب تفريغ الجزيئات الكبيرة قبل الدخول في التنظيف العميق، حيث قد تريد إزالة أي حطام سطحي أو جزيئات من سطح الأريكة. استخدم مكبس الغبار أو مرفق الخرطوم على مكنسة كهربائية كاملة الحجم لمسح الأريكة.

قم باستخدام مرفق طويل وضيق للدخول في الشقوق.

قم بكنس جميع الأسطح والوسائد.

قم بإزالة الوسائد وكنس قاعدة أريكة.

كيفية تنظيف الكنب القماش

استخدام فرشاة الشعر الخشن. إذا كان هناك أي بقع التي تحتوي على الغبار الثقيل أو الأوساخ المغطاة، قم باستخدام فرشاة شديدة لتفريق البقع وقم بكنس الأوساخ.

قم بالفرك بقوة، ولكن ليس بقوة بما فيه الكفاية لكي لا يتلف النسيج.

خذ فرشاة ناعمة وقم بفرك أسفل الأريكة بأكملها. حرك الفرشاة في حركات دائرية صغيرة لإعادة النسيج إلى حالته السابقة.

استبدل جميع الوسائد والمخدات بأخرى نظيفة. الأريكة الخاصة بك اصبحت نظيفة الآن وانت على استعداد لكي تجلس في مكانك براحة مرة أخرى!

كلمات المشاركة

تعليقات الموقع