طريقة تنظيف الكنب المخمل من الغبار

نسيج الكنب هو عرضة لجميع انواع البقع ببساطة لأنه مكان اجتماع كل افراد الأسرة فوق الكنب وتسامرهم حول كل انواع الحديث دون ملل.

كما أن الكنب يوفر كل انواع الراحة لسكان المنزل وبالتالى فهو معرض جدا لكل انواع الأنسكابات سواء من الماء أو العصير أو ما إلى ذلك. حيث أن إزالة البقع هو أمر سهل جدا إذا كان يمكن وضع النسيج في الغسالة، ولكن هذا ليس خيارا للأريكة الخاصة بك. حيث ببساطة غسل البقع مع المنظفات والماء لا يعمل دائما، وربما يجعل البقع أسوأ. يمكنك الحصول على ازالة للبقع العنيدة من خلال إجراء ثلاث خطوات باستخدام الكحول، مناديل الطفل ومجفف الشعر.

حيث أن الكنب المنزلى هو جذاب وناعم الملمس ولكنه أيضا دائم، لذلك فأنه سوف يبقى جميل لسنوات. حتى في الأسر التي لديها أطفال والحيوانات الأليفة.

أثاث منزلك يعمل على اضافة الراحة والحرية إلى المنازل منذ قديم الأزل حيث قد تطور الأثاث والمفروشات والتى أعطت العملاء مجموعة متنوعة من اسطح الأثاث التي يمكن الاختيار بينها.

ويتسائل البعض حول طريقة تنظيف المكان وطريقة التنظيف المثالية وهو ما يضيف الليونة والراحة والأناقة إلى منطقة المعيشة الخاصة بك. حيث يمكنك الحفاظ على الأريكة في حالة جيدة مع التنظيف المنتظم والدقيق، وذلك باستخدام الإمدادات التي لن تضر التنجيد.

ويجب تنظيفها مع المطهرات اللطيفة أو الطبيعية لمنع الضرر الدائم لها حيث أن بعض حلول التنظيف يمكن أن تسبب الضرر لها.

كما أن هناك بعض المنظفات الطبيعية، مثل صودا الخبز، والتي تعمل على القضاء أيضا على المخاطر التي تسببها لك بعض المواد الكيميائية التي تشكلها لك وعلى أطفالك والحيوانات الأليفة الخاصة بك. حيث يمكن استخدام صودا الخبز للتنظيف وإزالة الروائح من الكنب بأمان وفعالية وبتكلفة زهيدة.

طريقة تنظيف الكنب بصودا الخبز:

الخطوة 1

قم بمزج أجزاء متساوية من صودا الخبز والماء معا في وعاء صغير لعمل عجينة.

الخطوة 2

ضع العجينة على المنطقة المتسخة الصغيرة، وفرشها بخفة باستخدام فرشاة فرك ناعمة.

الخطوه 3

السماح للعجينة بأن تجف تماما، ثم قم بكنسها بصورة جيدة من اجل ازالة كل البقع والغبار.

كما يمكن رش صودا الخبز الجاف على الأريكة بأكملها.

قم بفرك صودا الخبز في المكان من خلال فرشاة فرك لينة. وهذا يسمح لصودا الخبز بالوصول إلى أعمق مكان من اجل تنظيفه. قم بترك صودا الخبز على الأريكة لمدة ساعة واحدة.

وبعد ذلك قم بكنس الأريكة لإزالة صودا الخبز والروائح التي تمتصها. اقراء ايضا : شركة تنظيف مجالس بالرياض

نصائح لتنظيف الكنب بسهولة:

قم بتفريش سطح الكنب الخاص من خلال فرشاة مصنوعه من جلد الغزال لتخفيف الأوساخ والمواد المجففة التي قد تسبب وصمة عار على المكان.

كما يجب أن تقوم بكنس المفروشات بصورة جيدة وذلك من اجل إزالة الأوساخ والبقع على الكنب الخاص بك.

كما يجب أن تقوم بصب 2 كوب من الماء الدافئ إلى دلو. وأيضا قم بأضافة ملعقة صغيرة من منظفات غسل الصحون. قم بتحريك المكونات السابقة مع ملعقة لعمل مسحوق تنظيف مميز لمكانك.

ازالة البقع المائية من الكنب المخمل:

حيث قد تكون قادرا على إزالة البقع المائية من خلال المنظفات والماء. للقيام بذلك، سوف تبدأ من خلال كنس الأريكة لإزالة الغبار والأوساخ السطحية؛ ثم قم بمزج محلول منظف معتدل.

تنظيف العلامات المائية من خلال المزيد من الماء قد لا يعمل دائما. في الواقع، فإنه يترك أحيانا البقع أسوأ من تلك التي كنت تحاول إزالتها. حيث أن الكحول عند فركه يتبخر بصورة أسرع من الماء، على الرغم من ذلك فأنه لا يترك بقع الماء. لاستخدامه قم برش بعض منه على النسيج من خلال زجاجة رذاذ وقم بفرك البقع مع الاسفنج.

تأكد من أن أي أدوات الغسيل التي تستخدمها هي بيضاء لتجنب نقل اللون إلى النسيج. حافظ على الغسل حتى لا يتم نقل المزيد من الأوساخ إلى الإسفنج. ثم السماح للمنطقة لكي تجف. يمكنك الحصول على أفضل النتائج إذا قمت بتنظيف السطح بأكمله – وليس فقط الجزء الذي هو ملون.

حيث أن الأرائك تأتي في مجموعة متنوعة من المواد، من التنجيد القطني إلى الجلد. العديد من هذه المواد يصعب تنظيفها مع المنظفات المنزلية العادية، والتي غالبا ما تترك البقع أو علامات وراءها. كما أن المنظفات المهنية غالبا ما تتقاضى رسوم لتنظيف الأريكة التي قد لا تكون صديقة للميزانية. لحسن الحظ، مع استخدام حلول التنظيف الجاف وغيرها من المطهرات، يمكنك تنظيف الأريكة الخاصة بك دون مساعدة من شركة التنظيف المهنية وذلك من خلال اتباع النصائح السابقة في تنظيف الكنب بصورة دورية ومنتظمة.

حيث أن النظافة الدورية لأثاث منزلك يجعل شكله جميل وبراق وهو أيضا يطيل عمر الأثاث بصورة كبيرة ويجعل له بريق كالأثاث الجديد. لذا لا تتردد في تجربه الوصفات التي عرضناها من اجل الحصول على كنب خالى من الغبار.