شركة عزل خزانات بالرياض

يواجه العديد من الأشخاص الأخطار بشكل يومي بسبب حدوث تصدعات بمنازلهم خصوصا في الأماكن التي تقع فيها الزلازل والبراكين بشكل مستمر، مما يعمل علي احتمال انهيار المنزل في أي وقت بسبب تلك الأخطار، وتعود تلك التصدعات بسبب مشاكل عديدة بالمنزل مثل حدوث تسرب للمياه من الخزانات الموضوعة في أعلي المنازل، لذلك يلجا أصحاب تلك المنازل لعمل العزل المائي لحماية كل أفراد الأسرة من الأخطار المتعددة التي قد يتعرضوا لها.

مؤسسة نجوم الخليج شركة رائدة في مجال عزل الخزانات بالرياض تستخدم اجود الخدمات و افضل جودة عمل و اكفاء فنين و مهندسين متخصصين في كافة انواع العزل و تقدم ارخص اسعار عزل الخزانات و عزل الاسطح بكل الانواع 

عزل خزانات بالرياض

الخزانات تحتاج الى المتابعه و الكثير من الاهتمام لانها مصدر للمياه و التى تدخل فى حياتنا بدرجة كبيرة و لا يمكن الاستغناء عنها و للتمتع بدرجة كبيرة من النقاوه للمياه و التى لا تحدث سوى بالاهتمام بعنصران اساسيان هم العزل للخزانات و نظافة الخزانات

فعزل الخزانات يعد بمثابه تامينه ضد التاثر بالعديد من المؤثرات و التى تتمثل في :

  • التأثر بحرارة الشمس .
  • التأثر بتكون الفطريات .
  • تفاعلات المياه مع الخزان و المواد المصنع منها الخزان.
  • منع التاثر بالتسربات المائية بالخزانات

جميع تلك المشكلات قد تشكل عقبة كبيرة لا تؤثر على نقاوه المياه فقط بل تؤثر على طعمها و رائحتها ايضا مما يشكل ازعاج كبير عند استخدامها و كذلك التعرض الى الامراض بشكل واضح و التى تؤثر على الكلى و عملها و تكون الحصوات و غيرها

لذلك فانه من ابرز ما يمكن القيام عند عزل الخزان الخاص بك هو التاكد من جوده و صلاحية مواد العزل المستخدمه لتلك المهمه لانها الطبقة الملامسة للمياه من الداخل و التى لابد و ان تكون صحية و صديقة للبيئه ة ذات خصائص لا تؤثر على صحة الانسان او التفاعل مع المياه لضمان ان تكون تلك الطبقة العازلة امنه تماما

افضل شركة عزل خزانات بالرياض

  • حدوث العديد من أشكال التصدع للبلاط والسيراميك وللأرضيات في حالة تسرب المياه يجعل من المنزل بالكامل في خطر، حيث ينتج عن ذلك ظهور التصدع والتشقق بالحوائط والجدران بالتدريج ومع مرور السنوات.
  • لذلك يلجأ أصحاب المنازل عمل ما يسمي بالعازل المائي، والمقصود بالعزل المائي هو وضع طبقة من مواد معينة تعمل علي حماية الخزان من عملية التسريب للمياه بخارجه، مما يعمل علي حماية المنزل والأشخاص الموجودين بداخله.
  • هناك أكثير من طرية يتم استخدامها لعمل العزل المائي، حيث أن لكل شركة عمالتها الخاصة بها والتي يكون لها الخبرة الكافية لعمل العزل للخزان، خاصة الشركات التي تقوم باستخدام العمالة الفلبينية.
  • تعتبر أفضل شركة عزل خزانات بالرياض هي الشركة التي تحرص علي عمل متابعة مستمرة مع العميل بعد قيام العمال من الانتهاء من تأدية الخدمة للتأكد من رضا العميل وعدم وجود أي عيب بالطبقة العازلة للخزان.

شركة عزل خزانات المياه بالرياض

  • قبل القيام بأي عملية لعزل الخزان يتم أولا تنظيفه من الداخل عن طريق قيام العمال بإزالة العوالق والأتربة والأشياء المترسبة داخل الخزان بالكامل ويقوموا بالتنبيه علي لعميل بضرورة إفراغه من الماء قبل مجيئهم.
  • يتم إزالة العوالق الموجود بالخزان من خلال استخدام قطع من القماش الخشن، حتى يتم إزالة أي أثر للأوساخ أو المياه، ثم يقوم العمال قبل عمل العازل بتنظيف الخزان بالكامل قبل عمل أي طبقة عزل.
  • بمجرد الانتهاء من تنظيف الخزان يقوموا العمال بالبدء في عمل طبقة العزل المائي للخزان، لحماية المنزل من الأخطار المتعددة التي قدي يتعرض لهان مما يعرض باقي أفراد الأسرة بالمنزل للخطر أيضا.

عزل خزانات الماء

  • قبل القيام بعمل العزل يتم أولا الكشف عن التسرب للمياه بالخزان، حيث يجب صيانته وتصليحه أولا قبل القيام بوضع أي مادة لعمل العازل، فيتم تفحص جميع المواسير والوصلات المتصلة بالخزان المائي.
  • من بعد ذلك يتم فحص جميع المحابس الرئيسية والفرعية المسئولة عن توصيل المياه لكل الأماكن بالمنزل سواء كانت بالمطابخ أو الحمامات أو الحدائق أو حمامات السباحة أو غيرها من مصادر المياه الأخرى.
  • في حالة إيجاد أي شرخ أو كسر أو تلف أو صدأ لماسورة أو توصيلة بالمنزل يتم تغييرها علي الفور لضمان حماية المنزل من أي خطر قد يتعرض له نتيجة العوامل الطبيعية للجو.
  • أما في حالة وجود أو اكتشاف أي تسرب من الخزان نفسه يتم تحديد مكان التسرب ويتم إصلاحه وصيانته لتجنب حدوث التسرب مرة أخرى لحماية البلاط الموجود أسفل الخزان من التصدع.

شركة عزل اسطح بالرياض

هناك العديد من التحديات التى تقوم بمواجهتها الطبقات العازلة على الاسطح و التى تحتاج الى مواصفات خاصة من اجل التغلب عليها و مقاومتها و التىىمن ابرزها الرياح الرطبة و مياه الامطار و الاشعه القويه للشمس و التسربات المائية و جميعها تصل اضرارها على المبانى الى كوارث فى بعض الاحيان

قد تتاثر تلك الاسطح بالمياه لدرجة تأثيرها المباشر على صلابتها و الضرر الذي قد يحدث على الاسقف و غيرها لذلك فاننا كثيرا ما نبحث عن اساليب عالمية لمواجهه تلك الاخطار و التسابق على ان نكون فى المقدمه للتعامل مع الاسطح و منع تصدعات البلاط و التعفنات و الرطوبة و ليس ذلك فحسب و لكن التصدى لتأثير الحرارة على الاسطح و التسبب فى انتقال الحرارة الى الادوار الاحيرة و هو ما يسبب الكثير من الازعاج

يوجد العديد من التقنيات المبتكرة التى تستخدم فى امور العزل المائي و الحرارى و التى جعلت من عملية العزل فعالة اكثر و التمكن من عزل انماط مختلفة من الاسطح سواء المبلطة او لا و التعامل ايضا مع الخصائص المختلفة لها من خلال ادوات و معدات و مواد لها قدرة عالية على القيام بذلك بسرعه اكبر و بدون النظر الى اى عقبات موجوده مثل وجود تعرج بالاسطح او الاسطح المائلة او الوقوف امام الوصلات المائية او الكهربية

 

اسعار عزل الخزانات

 

  • إذا احتاج الأمر إلي القيام بعمل كشف عن التسريب قبل البدء بعمل العزل يكون هناك قيمة مختلفة وإضافية علي العميل، لذلك تحاول الشركة تقديم عروض وخصومات خاصة للعميل، لتسهيل تقديم الخدمة له.
  • يتم تقديم أفضل الأسعار للعملاء في أوقات الأعياد والمناسبات من كل عام، لذلك يقوم الأشخاص بالتواصل مع خدمة العملاء بشكل كبير في ذلك التوقيت للحصول علي أكبر نسبة نفع ممكنة من الشركة.
  • تقوم الشركة بتعيين وتوظيف مجموعة من أفضل الأشخاص بخدمة العملاء للتحدث مع العميل بشكل لبق يليق بمكانة الشركة ويشعر العميل بأنه يحصل علي أفضل خدمة وتسهيلات مميزة بأسعار منخفضة.

عزل خزانات مياه الشرب

 

  • من الأجهزة التي تستخدم في الكشف عن تسرب الخزان قبل القيام بعمل الخزان جهاز الاكوا فون وهو جهاز لا يحتاج مطلقا إلي القيام بكسر الجدران أو عمل أي فتحات بالحوائط، مما يسهل استخدامه بشكل كبير.
  • بالإضافة إلي جهاز الحقل الكهرومغناطيسي ويعتبر ذلك من الأجهزة التي تستخدم في الكشف عن تسرب المياه سواء بالمواسير الموجودة بالمنزل أو حتى للخزان بعد القيام بعمل العزل الخاص به لحمايته.
  • بمجرد الانتهاء من كل أعمال الكشف والتأكد من سلامة كل الوصلات المتصلة بالخزان وبقية المنزل يتم البدء في عمل عازل الخزان واختيار المواد التي يتم بها عمل العزل بعد الرجوع إلي العميل والتأكيد عليه في ذلك الأمر.

شركة تنظيف خزانات بالرياض

 

  • تحرص الشركة علي استخدام المواد الغير مضرة للإنسان عند تنظيف الخزان، حيث يكون مصرح بها من قبل وزارة الصحة قبل القيام باستخدامها، ويكون هناك تصاريح خاصة بذلك من الممكن أن يطلع العميل عليها.
  • من الضروري القيام بتنظيف الخزان من وقت لأخر ويرجع ذلك بسبب وجود روائح كريهة وأشكال من التعفن داخل الخزان بسبب تراكم المياه فيه لفترات طويلة من الزمن بدون استخدام، لذلك يجب القيام بتنظيفه قبل استخدامه.
  • قبل القيام بتنظيف الخزان يتم التأكد أولا من عدم وجود أي تسرب بالخزان، بالإضافة إلي التأكد من غلق كل المحابس الرئيسية والفرعية للخزان، لعدم تعرض الأفراد لأي أذي من المواد المنظفة للخزان من داخله.
  • يتم استخدام أجهزة معينة تحتوي علي فرش مخصصة لتنظيف وكشط الخزان من الداخل والخارج لتنظيفه بشكل جيد وسليم، مما يعمل علي نزول كل العوالق والأوساخ التي قد تتواجد علي جدران الخزان وسطحه من الداخل.
  • بعد الانتهاء من تنظيف الخزان من الداخل بالكامل يتم شطفه جيدا بخراطيم موصلة بالماء، حيث تعمل علي ضخ الماء بشكل قوين لذلك العامل الذي يقوم باستخدام يكون علي خبرة ودراية كاملة بكيفية الإمساك بها دون تعريض نفسه للخطر.
  • بمجرد الانتهاء من شطف الخزان من الداخل والخارج وتنظيفه من آثار كل المواد المنظفة، يتم تركه حتى يجف، ثم يبدأ العمال بعمل العازل المائي المطلوب لحماية المنزل والجدران من التصدع.
  • قد يحتاج الأمر إلي يومان من العمل أو أقل علي حسب عدد العمالة وحجم الخزان الذي يتم عزله.

 

اسعار شركات عزل خزانات المياه بالرياض

 

بمقارنه اسعار عزل الخزانات و البحث بين شركات العزل بالرياض تجد انه يوجد عروض مختلفة منها المرتفع التكلفة و منها القليل التكلفة و هو يعود الى الخامات و المعدات المستخدمه و انواع تلك الخزانات و حجمها و نوع العزل ان كان من الداخل و الخارج او من الداخل فقط جميع تلك الامور تعد رئيسية الى حد كبير فى تحديد السعر يكون وفقا للمعاينه الاولية للخزان و المحك فى هذا الامر هو الاختيار بين اقل الاسعار و استخدام افضل الخامات و المعدات و درجة امان العزل المستخدم للخزان و هو ما يجعلك قادر على الاختيار من بين شركة او اخرى و الوصول الى الغرض من العزل بسهولة

 

ارقام شركات عزل خزانات بالرياض

 

  • تعمل الشركة علي توزيع أرقامها في كل الصفحات الموجودة علي مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الخاصة بالشركة، لتسهيل توصيلهم إلي العميل، حتى يستفسر عن الخدمات التي يريدها بسهولة.
  • تقوم الشركة بتجهيز طاقم كامل مدرب للعمل بخدمة العملاء للرد علي الاستفسارات والأسئلة لكافة العملاء عند قيامهم بالاتصال، مما يعمل علي توصي الخدمة للعميل بشكل سهل ومبسط.

ارخص شركة عزل خزانات بالرياض

 

  • تحرص كل شركة لعزل الخزانات علي تقديم عروض خاصة للعميل لجذ العملاء بشكل كبير، مما يعمل علي زيادة الطلب علي خدمات الشركة وتميزها بشكل ملحوظ عن باقي الشركات الأخرى.
  • يتم تحديد تكلفة العازل للخزان بناء علي حجمه ومساحته ونوعيته، بالإضافة إلي طبيعة المواد التي يتم عمل الخزان منها، حيث أن لكل مادة فاعلية وتأثير وسعر معين، بالإضافة إلي عدد العمالة المستخدمة في عمل العزل.
  • يعتبر العزل بالفوم أو العزل بالقار أو العزل بالخيش المقطرن هم ارخص أسعار للعزل المائي أو الحراري للخزانات، لذلك يلجا الكثير من العملاء لاختيار ذلك النوع من العزل، حيث يتناسب تكلفته مع الميزانية التي قاموا بوضعها.

 انواع العزل 

( العزل المائي )

عزل الاسطح من المياه هو نوعية من انواع العزل المائي باستخدام صفائح البيوتيمين ويتم تثبيت تلك المادة بالحرارة تعمل كعازل للمياه تمنع تسربات المياه للاسطح و من الجدير بالذكر مونة وقف تدفق المياه تعد تلك المونة بمثابة سد ثغرات في الخزانات و قد تظهر بعض عيون مياه متدفقة يصعب اعمال اتمام العزل قبل وقف هذه المياه المتدفقة و هذه المونة سريعة الشك فهي عبارة عن بودرة اساسها الاسمنت مع بعض كيماويات سريعة للشك و بوليمارات واضافات خاصة تخلط بالماء لتكوين عجينة ثم توضع فوق هذه العيون مع استمرار الضغط عليها لمدة 30 ثانية ثن يتم حماية هذه العجينة بطبقة جراوت او مونة غير منكمشة غير منفذه للمياه بمعني انهذه المونة ليست للعزل و لكنها لوقف تدفق المياه فقط

كما تستخدم هذه المياه لاعمال العزل تحت منسوب المياه الجوفية ، ويجب مراعاة النظافة التامة قبل استخدام هذه المونة

( العزل الزجاجي )

العزل الزجاجي هو الزجاج المائي يتم فرد الزجاج علي الاسطح ثم يتم تذويبه بالمياه ومن ثم يتم خلط الاسمنت بمادة تسمي تلك المادة مادة السيليكا ويفرد علي السطح بأتقان ويمنع اي تسربات للمياه ، ومن انواع العزل الزجاجي – عزل الفيبر جلاس : يعتبر الفيبر جلاس من المواد التي تستخدم بدلاً من المعادن و تمتاز بخواصها العالية في العزل الحراري و الكهربائي

و يليه الصوف الزجاجي : يستخدم في جميع انواع العزل الحراري مثل مواسير البخار وعزل التلاجات و في التكيف و عزل الصوت في الاستديوهات

 الزجاج العازل : يستخدم الزجاج ذو الطبقتين في اعمال عزل الحرارة و الصوت و الاتربة بجانب شكله الجميل

( العزل الصخري )

العزل الصخري هو عبارة عن صوف صخري يتم وضع الصوف الصخري علي الاسطح نقوم بفرد جيدا علي الاسطح ومن ثم يتم عمل طبقة خرسانية فوق الصوف الصخري لمنع تسربات المياه

( عزل الرقائق الاسمنتية )

عزل الرقائق الاسمنتية يعد عمل طبقة من الخرسانة يتم رش الرقائق الاسمنتية فوق الخرسانة لمنع اي تسربات المياه

( العزل المائي )

العزل المائي هو عزل الاسطح بمادة البولسترين ومادة الفلين حيث يتم استخدام الواح البولسترين فوق الاسطح عن طريق رص الالواح بجانب بعضهما لسد اي فتحة توجد فوق الاسطح وبعد ذلك نقوم بوضع الفلين فوق  مادة البولسترين ومن ثم يتم يصب الاسمنت فوقها وذلك يمنع تسربات المياه ومنع دخول اي قطرة مياه منزلك وايضا عازل للصوت

( عزل الفوم او العزل الحراري )

عزل الفوم : هو العزل الامثل للوقاية من حرارة الشمس التي تجعل المنازل لا تقبل حتي لو بها مكيفات تحول بين التكيف والبرودة اللازمة لجعل المكان بدرجة حرارة مناسبة في الصيف . حرارة الجدران عزل الفوم يجعلها باردة وليس بها اي حرارة خاصة في فصل الصيف فعزل الفوم له عدة فوائد الوقاية من حرارة الشمس في الصيف في المنزل حيث ان التكيف طيلة الوقت لن يسرب الهواء خارج المنزل برغم من انك غالق الابواب فعزل الفوم يعلن عن محاربته لشدة حرارة الشمس فعزل الفوم لديه القدرة علي خفض فاتورة الكهرباء ايضا عزل الفوم يساعد علي تقليل الضوضاء والاصوات الخارجية التي تأتي من خارج المنزل فهو ايضا عازل للصوت فمابالك ان قمت بعزل ايضا للجدران فعزل الجدران يعزل الصوت تماما فهو عبارة عن عازل للصوت يتم عمله كالاتي : عند البناء لابد من عمل عازل للجدران وكيفية عمل عازل الجدران يقوم المهندس المختص بالبناء بعمل صف من الطوب في المرحلة الاولي من البناء ويقوم بعمل صف اخر من الاسفنج المضغوط ومن ثم يقوم بعمل صف تالث من الطوب الاحمر ثم يقوم المسؤل عن المحارة بتمحير الجدران ويقوم مهندس العزل بعمل طبقة من عزل الفوم ذات  الرغاوي المتماسكة علي الجدران وبذلك قمنا بعزل الجدران ومنع دخول الصوت للمنزل ومنع دخول الحرارة المتعبة والمقلقة للراحة

“عزل الخزانات “

الخزانات واهميتها بالنسبة للمنزل والاسرة السعودية نعلم ان الخزانات لا غني عنها في منازلنا فيجب عند شراء الخزان عمل عزل للخزان قبل ان نشرح طريقة عزل خزانات المياه لما يجب علينا عمل عزل للخزانات المياه ؟

يتم عمل عزل خزانات المياه لمنع تسربات المياه من الخزان لخارج الخزان وذلك يسبب خراب عام للمنزل و ضياع اموال كثيرة في عملية الترميم ترميم المنزل  فعند عملية عز خزانات المياه نعمل دهان قار سائل للجدران وبعد ذلك نقوم بعمل رولات للخزان ويجب اختبار الخزان العازل المتزاجد فوق الخزان نقوم برش البلك علي خزان المياه من الخارج ايضا يتم عمل عملية العزل من الداخل والخارج ويتم صب مادة اسمنتية في قاع الخزان ليتم عزله من كل الجوانب والقاع ايضا و يتم اضافة مادة السيكال للخلطة الاسمنتية ومن ثم وضعها في قاع الخزان لمنع اي تسربات للمياه ويظل خزان المياه الي ان تثبت عليه مادة العزل مدة تتراوح ما بين اليومان والاربع ايام حسب عوامل الجو المحيطة بالخزان وبعد مرور المدة المطلوبة وثبات المادة العازلة نقوم بتنظيف الخزان من الداخل والخارج وتطهيره وتعقيمه وبعد ذلك نقوم بوضع المياه داخل الخزان مع المطهرات اللازمة الخاصة بتطهير المياه ونقوم بتغير المياه لعدة ايام مع اتباع الشروط المطلوبة لعملية التغير الا و هو التطهير والتعقيم الخاص بالمياه الي ان تصبح مياه الخزان صالحة للشرب والاستخدام الادمي ونقدم الليك خزان المياه امن تماما وليس به اي ثغرات لتسربات المياه ويجب علينا الحفاظ علي كل قطرة ماء فالمياه هي الحياة والحياة هي الانسان الصحي الذي يتمتع بصحة جيدة

تعتبر الخزانات هو من اكثر اساسيات الحفاظ على المياه الخاصة بالشرب و حمايتها من تكون البكتيريا الضارة بها او تعرضها للاتساخ الذي قد يؤدى للعديد من الامراض التى يمكننا الوقاية منها عن طريق عزل الخزانات بطريقة صحيحة

يعتبر العزل للخزانات من اكثر العوامل الوقائية التى تساعد على وقاية الخزان من الخطر الناتج عن التسربات المائية للخزان و التى قد تؤثر على بنية المبانى او تساعد الى دخول الاتربة الى الخزان مع مياه الامطار و غيرها من الاضرار كما ان العزل للخزانات يقي ايضا من البكتيريا و الفطريات التى تعمل على التكون على جدار الخزان من الداخل

فعند القيام بالعزل للخزان لابد من اختيار مواد جيده فى عزل الخزان و ذلك لضمان عدم حدوث تفاعلات المياه مع الخزان و تعرضها للصدأ و المشكلات الكبيرة التى قد تنتج من ركود المياه داخل الخزان بشكل كبير

تلييس الخزان

قد يجهل البعض اهمية تلييس الخزان و التى تساعد فى منع الكثير من الاضرار المادية و الاضرار المتعلقة بسلامة المبانى وخاصه عند تواجد مشكلات بالخزان من تسربات مائيه داخل الخزان التي لا تؤثر على المياه بداخلها فحسب بل تؤثر على المبني و تلييس الخزانات هو من الامور التي لا يمكن الاستغناء عنها لانها قد تسبب في حدوث خلل في المباني وقدرتها على مقاومه الرطوبه و التي تؤثر بها تاثيرا كبيرا و سلامة المقيمين بها

تلييس الخزان بالسيكا

عند البحث عن ابرز اشكال التلييس للخزانات نجد السيكا و التى تمتاز بالقدرة على مساعده الخزان على منع اى شقوق فى تسرب المياه داخل الخزان و بذلك تكون قد وفرت عامل حماية كبير و العمل على الاستفادة من الخزان دون اى اضرار مادية

التلييس للخزانات بالسيليكا من اهم العوامل التر تساعد تغطية الثقوب و الشقوق بالخزان و التى تتم من خلال اجهزه دقيقة متخصصة فى اعمال التلييس و يتم ذلك من خلال عده مراحل و هي :

  • تسويه الارضيات و الجدران و السقف للخزان
  • التنظيف الجيد و التخلص من الاتربة و الخشب و يقايا القطع الاسمنتية و غيرها
  • العمل على تجفيف الخزان سواء يدويا او آليا
  • استخدام اللياسة فى عمل طبقة خشنه على الخزان و يساعد فى ذلك استخدام معدات خاصة و استخدام ماده السيكا و التى تعطي نتائج على اعلى مستوى من الدقه و القوه

تكلفة تلييس الخزان 

تم اختيار الشركة كافضل الشركات المختصة بتلييس الخزان بارخص سعر للسوق كما تم تصنيف الشركة على انها الاولى من حيث تقليل التكلفة على العميل و القيام بالعمل فى افضل شكل له و الاهتمام بكل كبير و صغير داخل الخزان بالاضافة الى الاهتمام بالاركان و الارضيات و الاسقف ايضا

هل تلييس الخزان ضرورى ؟

لمن يتسأل حول ضرورة التلييس للخزان و ان كان من الامور الهامه ام لا فمن الضرورى القول بان الخزان كثيرا ما يتأثر بمرور الوقت و نلاحظ ظهور التشققات به و التى تكون سبب فى تسرب الماء الى الخرسانه بالمبنى و نقص المنسوب المائي داخل الخزان و التسبب فى اهدار المياه ايضا و لكن التلييس للخزان يساعد على البعد عن تلك المشكلات تماما

تلييس الخزان على المقاول 

قد يتسأل البعض عن ما اذا كان تلييس الخزان من مهام المقاول ام لا و من الجدير بالذكر انه يمكن طلب تلك الخدمه من المقاول و لكن التعامل مع اشخاص اكثر خبرة قد يساعدك من تخطى الكثير من الصعاب بسهولة و العمل على التخلص من تسربات المياه من و الى الخزان و منع الاتربة من الدخول ايضا

عزل الخزان بعد التلييس 

قد يتفاجأ البعض من اهمية العزل بعد التلييس و يعتقد ان التلييس وحده يكفى و لكن العزل بعد التلييس يساعد بشكل كبير فى منع الحرارة و تأثيرها الكبير على الخزان و المياه ايضا و من اكثر المواد التى تفضلها الشركة فى العزل هو الايبوكسى و الذي يمكننا من التخلص من كافة المشكلات و يمكن استخدام بعد طرطشة اللياسة

طرطشة الخزان

قد يكون مصطلح طرطشة الخزان من المصطلحات الغريبة على البعض و لكنها من المصطلحات الدارجة و التى تستخدم للتعبير عن تلييس الخزان و تعد من اكثر الاساليب التى تشكل حماية كبيرة لجدران و ارضيات و اسقف الخزانات و يوجد منها نوعان تفضل الشركة استخدام السيكا لسهولة توفيرة و القدرة على استخدام بيسر و اسعارة المميزة

تسليح سقف الخزان الارضي

من الامور الهامه عند الاهتمام بالخزان الارضي الخاص بك هو تسليح اسقف تلك الخزانات و هو الامر الذي لا بد مراعاتها على ان تكون طبقتين من حديد التسليح و التى تحتاج الى خطوات فنيه للقيام بها و الاستعانه بعمالة مدربة على اعلى مستوى

تلييس الخزان واحده من اساليب الحماية للخزان و التى لا بد من التوجه الى القيام بها قبل العزل من اجل اطالة عمر الخزان و منع التشققات بالخزان من التاثير على المبنى و تهديد سلامته

نصائح لعزل الخزانات بشكل صحيح :

  • اهتم بفحص الخزان اولا قبل البدء بالعزل و فى حال وجود اى تسربات مائية بة او تشققات بالخزان فيجب حل تلك المشكلة اولا قبل العزل و الذي يساعد على تقليل فرص تعرضة للتلف فيما بعد
  • فى حال شراء خزان جديد لابد من التاكد من عزلة قبل التركيب للخزان سواء علوى او سفلى لان ذلك سيساعد على القيام بالعزل بشكل صحيح
  • التأكد من سلامة الماده العازلة و انها من المواد المقاومة لتكون البكتيريا و الفطريات علية وضمان عدم تفاعل تلك الماده مع المياه الخاصة بالشرب نظرا للحفاظ على سلامتها اطول فترة ممكنه و لابد ايضا من التأكد من مطابقتها للمواصفات الامان العالمية و ان تكون مرخصة من وزارة الصحة
  • لابد من فحص الخزان بعد العزل للتاكد من العزل التام للخزان و التاكد من انة تم بشكل صحيح عن طريق ملئة لفترة طويلة و انتظارة لفترة حوالى يوم كامل للتاكد انة تم العزل بشكل جيد
  • القيام بالعزل للخزان من الداخل و من الخارج ايضا للحفاظ على الخزان بشكل كبير و الاهتمام بة بشكل صحيح و المحافظة علية بشكل افضل
  • الاهتمام بتنظيف الخزان جيدا فور الانتهاء من عملية العزل الامر الذي يضمن سلامة الماء و خلوها من المواد و البقايا العزل التى قد تضر بة بشكل كبير و تتواجد بالماء الذي نستخدمة فى الشرب
  • التأكد من الشركة التى تقوم بالعزل على انها تملك الاجهزة و الادوات اللازمة لاتمام عملية العزل بكفاءة كبيرة و الوصول الة اضيق الاماكن
  • اختيار شركة عزل متميزة ذات خبرة متميزة فى مجال عزل الخزانات باختلاف انواعها و اشكالها و احجامها المختلفة و التى تحتاج الى تقنيات متطورة للعزل بالشكل الصحيح
  • يجب الاهتمام بالعزل للخزانات من الخارج و الداخل و ذلك للحفاظ على المياه من حرارة الشمس و التى قد تغير من خواص المياة بشكل كبير و تشكل الكثير من المشكلا فيما بعد
  • الحرص عند عزل الخزانات المنفصلة على الاهتمام بعزل المواسير الخارجية الخاصة بالخزان للحفاظ عليها بشكل كبير
  • عند القيام بعزل الخزانات الارضية فان لابد من الاخذ فى الاعتبار الاهتمام بالارضيات و عزلها جيدا لمنع حدوث اى رشح للمياه و الوقاية من اى مشكلات بالخزانات

الاهتمام بعزل الخزان يساعد بشكل كبير فى الوقاية من المشكلات التى قد تحدث بة من تسربات مائية للخزانات و التى قد تؤدى الى الحاق الضرر بالمبانى و حدوث رطوبة للمبنى و تعرضة للخطر بالتبعية كما ان التعرض للرطوبة تعرض المبنى للكثير من الاخطار و التى قد تعرض الاسقف الى السقوط و تعريضها للمزيد من الخطر و تعريض المبنى الكامل للتهالك

كما انه مع وجود تسرب مائي بالخزان فانة يؤثر على دخول بعض الشوائب و الاتربة الى الخزان بشكل ملحوظ و خاصة عند التعرض للامطار و وجود العزل للخزان يعمل كدرع حام للخزان من اى شئ سواء فى الدخول او الخروج

عند تواجد المياه داخل الخزان لفترات طويلة فانها تعمل على وجود بعض الصدأ على الجدران الامر الذي يجعلها اكثر عرضة للمشكلات و يؤثر على المياه بشكل كبير و خاصة الخزانات المصنوعة من الصاج كما ان العزل للخزان يحمي بدرجة كبيرة من تكون الفطريات الضارة و ظهور العفن و منع تواجد الرطوبة و التى تؤثر على المياه من حيث الرائحة و الطعم فى نفس الوقت

مميزات العزل للخزانات :

تتعددت المميزات وراء عزل الخزانات و التى تجعل المياه اكثر نقاوه و تزيد من قيمة الخزان حيث ان الخزان بدون العزل يعرض المياه للكثير من الخطر و الذى قد يعرض حياه اولادنا للخطر و حياتنا ايضا لذلك فان من المهم عند شراء خزانك الجديد ان تقوم بعزلة على الفور لضمان فعالية اكبر و تزيد من صفاء المياه الواصلة للفرد

المياه هي شئ اساسي فى حياتنا و حصولك على مياه نظيفة فان معني ذلك الحصول على حياه صحية و ضمان شرب مياه نظيفة و التنظيف بتلك المياه و الطبخ منها و ري المزوعات و شرب الحيوان الاليف الخاص بك و مع كثرة احتياجنا للمياه خلال اليوم فانه من الضرورى الاهتمام بمصدر تلك المياه بشكل كبير

من اهم مميزات العزل للخزان هو القدرة على الحصول على مياه نظيفة دون تعرضها للتلوث او الفطريات الخطرة و ذلك لان ماده العزل غالبا ما تكون مواد عازلة مضادة لتكون الفطريات و البكتيريا مما يجعل العزل امن و المياه امنه لا يلحق بها الضرر او التعرض للاتربة

كما انها تحمي من المشكلات الناتجة عن تسرب الماء من الخزانات الامر الذي يجعل من المبنى امن دون تعرضه للخطر الناجم عن تسرب المياه الى المبنى و زياده المشكلات التى تلحق بالمبنى و هي من اهم المميزات لعزل الخزان

يمكنك القيام بعزل خزانك بخطوات بسيطة كما ان العزل يصلح لجميع الخزانات الكبيرة و الصغيرة او العلوية و الارضيه او خزانات الصاج و الخرسانة او البلاستيك او الزجاج فايا من تلك الانواع يمكن عزلها بسهولة كل ما يلزمك هو شركة عزل متميزة و ذات خبرة فى العزل للخزانات لضمان الحصول على خدمة متميزة و عزل سليم دون تعرضة للتلف بعد فترة و ضمان الحفاظ علية اطول فترة ممكنه

المياه اساس الحياه و مكون رئيسي فى حياتنا و حصولنا على مياه نظيفة و نقية يضمن لنا حياه صحية و يعطينا القدرة على الوقاية من الكثير من الامراض لنا و لاسرتنا لذلك و للحفاظ على خزانك و فترة صلاحيتة اطول فترة ممكنه مع الحفاظ على المياه من الحرارة و التسربات المائية فمن الضرورى عزل خزانك و التعاون مع شركة عزل للخزانات و الوصول لخزانك لاعلى مستوى حماية و الحفاظ علية دون تكون البكتيريا داخلة و الحفاظ علية قدر المستطاع فقد شرحنا لكم بعض النصائح التى قد تساعدك على عزل خزانك بامان و دون حدوث اى مشكلات بة

من أهم الأشياء الجوهرية في الحياة اليومية هي عزل الخزانات وهذا للحفاظ علي سلامة المبني من الهلاك ويجب إختيار شركة مميزة لعزل المياة من التسريب وخاصة فى الخزانات ويجب أيضا إختيار أجود أنواع المواد العازلة علي أن يكون العزل في فترة وجيزة مع إتقان العمل وبأسعار مميزة ومنافسة.

مواد عزل خزانات المياة

تختلف عملية العزل للمياه من شركة لأخري أو علي حسب نوع الخزان المرغوب في عزله وأيضا الماده المستخدمه في صناعة الخزان سواء كان الخزان اسمنتى أو بلاستيك أو صاج مجلفن ونوعية العزل أيضا .

ويوجد عزل للخزانات غير العضوية التي تتكون من ألياف وخلايا وأقطان وصوف الحيوانات وهناك عزل مياة معدنية مصل القصدير والألمونيوم وهناك أشكال مختلفه للعزل مثل : مواد عازلة سائبه وهي علي شكل حبيبات أو مسحوق يمكن يستعمل بطريقة سكب الجدران والمواد العازله ويمكن تثبيت تلك القطع بمسامير وهذا مثل الصوف الزجاجي أو الصخري وهناك مواد صلبة وأيضا يوجد مواد سائله.

عزل خزانات المياة الخرسانيه

هناك طرق لعزل خزانات المياة الخرسانيه يمكن إستخدام مواد كيماوية معالجه فهي تعمل علي منع الرطوبة فيمكن أن يتم تنقير الخزان وهذا عند إلتقاء المواد الخرسانية القديمة بالمواد الخرسانية الجديدة وبالنسبه للقاع والجدران يمكن غسل الجدران وتنظيف تلك الجدران من النشارة الخشبية ويتم تنضيفها من الأتربة والغبار والرمال وكل المتعلقات التي تلحق بالخزان.

ومن الجدير بالذكر أن عملية عزل الخزانات الخرسانية بإستخدام مواد كيماوية معالجه وهي تساعد على عدم وجود الرطوبه ويمكن تغيير مكان الخزان ومن الممكن غسل الخزان من الداخل وتنظيفه جيدا من الأتربه والغبار والرمال وأي متعلقات به ويمكن أن يكون هناك مخلفات في الخزان.

عزل خزانات المياة من الداخل

  • يجب إختيار أكفأ الشركات التي تقوم بعزل خزانات المياة من الداخل علي أن تقوم الشركة بعمل عزل للخزانات من الداخل ومعالجة الشقوق التي توجد به وشقوق الأرضيات وهذا للحفاظ علي الخزان من التسريب وأيضا الحفاظ علي نظافة .
  • ويفكر الكثير من الناس في كيفية إختيار شركات للعزل وما هي المادة التي تستعمل في عملية العزل وهناك الكثير من الشركات التي بها عيوب وأضرار وهناك شركات أخري بها مميزات وما هي الشركات التي تستعمل عزل يعالج الشقوق للحفاظ علي سلامة الخزان وأيضا المبني وحتي لا يكون هناك أي ضرر نتيجة لظهور الطفيليات والميكروبات التي توجد في مياة الخزان.
  • ومن الضروري عزل خزانات المياة من الداخل يمكن فحص الخزان من كل الجوانب ويجب أن يكون عدم وجود تشققات أو شروخ في الخزان حتي يكون هناك ضمان لعدم التسريب

عزل خزانات المياه من الخارج

ويتم هذا بعد أن يعزل المياه عن الخزان حتي يمكن عمل عزل خزانات المياة  من الخارج وهناك هطول الأمطار بكميات كبيره وكثيرة ومياه الأمطار قد تكون محملة بالأتربه والميكروبات والملوثات ويجب عمل عزل الخزانات لمياة الشرب من الخارج لمنعها من حدوث أي مشاكل والحفاظ علي درجات الحرارة داخل الخزان لفترات طويله.

عزل خزانات المياه

من أهم الأشياء لعزل خزانات المياة  من الأمور الجوهرية للحياة اليومية وهذا من الأساسيات وليس من الرفاهيات وبهذا يجب البحث عن شركات مختصه بالعزل للخزانات وإختيار الشركات الأفضل في عملية العزل والتي تستخدم أجود أنواع العزل وإنجاز عملية العزل في أقرب وقت ممكن ومنافس للشركات الأخري.

أهمية عزل خزانات المياة وما هي أنواعها

من أهم الأشياء في عزل الخزانات هي حماية الخزان من أي تسريب للحفاظ علي المبني من الهلاك والأنهيار والحفاظ علي المياه داخل الخزان .

ويمكن الأحتياج الي شركة لعزل الخزانات مع جودة عملية العزل بخبراء متخصصون مدربون تدريب على مستوي عالي من المهنية والكفاءة .

هناك أنواع من العزل وهى العزل المائي وهو عن طريق عزل الخزان من الداخل باستخدام المواد الخاصة بالعزل بكفاءة وجودة عالية ومهنية لمنع تسريب المياه

أنواع عزل الخزانات

  • هناك طرق كثيرة لعزل الخزانات وهي: عزل مائي إيجابي وعزل مائي سلبي وهناك أيضا العزل الحراري ويستخدم المواد الخاصة بالعزل بأنواع مختلفة لمنع التسرب للحرارة الي الخزان .
  • وهناك العزل بمادة الأيبوكس وهي نوع حديث من أنواع العزل ويمكن إتمام عملية العزل للخزانات بتلك المادة

طرق عزل خزانات المياه

  • هناك أكثر من طريقة لعملية عزل خزانات المياه وكيفية الحرص علي نظافة الخزان من الأتربه والطفيليات والتسريب والحرارة والضوء حتي لا تتفاعل المياة مع المؤثرات الخارجيه
  • ومن المعروف أن التسريب له أضرار كثيره وخاصة علي سلامة المبني من الهلاك والتلف ويجب الكشف سريعا علي تلك التسريبات .
  • يتم عمل عزل لخزانات المياه للحفاظ عليها من تسريبات المياه أو لزيادة كفاءتها من نواحي كثيره منها تحمل درجات الحرارة والمؤثرات الجويه والحفاظ علي الخزان لعدم نمو الفطريات والبكتريا ومن أنواع العزل هي:
  • هناك العزل الأيجابي وهذا يتم عند المادة المراد عزلها وتحويلها الي مصارف وهذا في حالة فشل العزل الإيجابي لخروج المياة من الجسم.
  • العزل الداخلي للخزان وهنا لا تتفاغل المياه مع الخرسانه والحديد وهنا يتم إستخدام المواد الأسمنتية والأيبوكسية
  • عند عمل العزل الخارجي يمكن مراعاة وجود مسافة في حدود 60سم بين الخزان والحائط الخاص بالخزان والحفاظ عليه من التغيرات الحرارية وهنا يمكن إغلاق فتحات الخزان تماما حتي نتأكد من عدم التسريب اليها والحفاظ عليها من عدم دخول الأتربه والغبار والطفيليات.
  • عند وجود عمل عزل للخزانات المنفصله يتم عمل فصل لعزل المواسير الخاصة بالمياة ضد الشمس ودرجات الحرارة التي تؤثر علي الجدران ويمكن أن يتم غلق الفتحات التي توجد بالخزانات وخاصة العليا للحفاظ عليها من الأتربة والطحالب والفطريات.

Save