نصائح تركيب العزل للحمامات و المطابخ

نصائح تركيب العزل للحمامات و المطابخ

573 4 5

نصائح تركيب العزل للحمامات و المطابخ

» » نصائح تركيب العزل للحمامات و المطابخ
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (3 votes, average: 3.67 out of 5)
Loading...

نصائح تركيب العزل للحمامات و المطابخ

يعاني الكثير من الناس من مشكلة عدم القدرة على عزل المطابخ والحمامات ،وتعتبر هذه المشكلة كبيرة جدًا ،وتؤدي إلي الكثير من الأضرار الاخرى ،وذلك يتمثل في حدوث مشاكل خطيرة ،ومنها زيادة معدلات الرطوبة ،واختلاف درجة حرارة المطابخ والحمامات عن باقي أجزاء المنزل ،ويوجد الكثير من المشاكل الأخرى ،ومن هذه المشاكل حدوث التسرب المائي في داخل الجدران والأرضيات مما يؤدي إلي الكثير من الأضرار ،ومن هذه الأضرار تلف مظهر الجدران ،وتواجد الكثير من البقع على الأرضيات التي تعمل على افساد مظهره بشكل كبير بالإضافة إلي أن الجدران قد يحدث بها نشع ،وذلك نتيجة التسرب المائي ،ولذلك يجب الحرص الشديد على عزل الأرضيات ،وهذا هو ما سنتعرف عليه اليوم في هذه المقالة .

في البداية نتعرف على النصائح التي تساعدنا في تركيب العوازل في المطابخ والحمامات .

النصيحة الأولي : يجب العمل على وضع عدة طبقات من العازل الذي يعمل على عزل الماء والرطوبة في الحمامات والمطابخ ،وهذه الخطوة تعمل على زيادة فاعلية العازل .

النصيحة الثانية :ينبغي العمل على تنظيف الأرضيات الخاصة بالحمامات ،ويجب أن تتم عملية التنظيف بعناية شديدة  ،وذلك لكي يتم التخلص من كافة الأوساخ والميكروبات التي تحتويه الأرضيات الخاصة بالمطابخ والحمامات .

النصيحة الثالثة : يجب العمل على طلاء الأرضيات بواسطة طبقة من الروبة الاسمنتية  ،وهذه الخطوة تتم لجعل الأرضيات ناعمة ،وبعد ذلك يتم العمل على تركيب العوازل فوق هذه الطبقة .

النصيحة الرابعة : ينبغي العمل على طلاء كافة الاجزاء التي توجد بالأرضيات بواسطة طبقة رقيقة من مادة البرايمر ،ويستحسن أن يتم عمل طبقتين بعكس اتجاه بعضهم بمعني أن يتم طلاء طبقة من الجهة اليسرى وطبقة من الجهة اليمني.

النصيحة الخامسة : يجب العمل على ترك الأرضيات تجف بعض وضع طبقات البرايمر عليه ،وبعد ذلك يتم العمل على تركيب العوازل بأنواعها المختلفة .

طريقة عزل الحمامات بالصور

النصيحة السادسة : يجب الحرص الشديد على معرفة أن الطبقات المستعملة في العزل هل هي متوافقة مع مواصفات الأمن والسلامة العالمين أم لا ؟ فإذا كانت متوافقة مع المواصفات يتم العمل على تكملة تركيب العوازل ،وإذا لم تكن كذلك يتم التخلص منها فورًا ،وبعد ذلك يتم العمل على شراء مواد عازلة متوافقة مع المواصفات الخاصة بالأمن والسلامة .

النصيحة السابعة : ينبغي الحرص على التفريق بين طبقة البيتومين وباقي الطبقات بمسافة لا تقل عن عشرة سنتيمتر، وذلك لكي لا يحدث أي خطأ أثناء عملية تركيب العوازل . اقراء ايضا شركة عزل اسطح بالرياض

النصيحة الثامنة : يجب العمل على تركيب الوزر بارتفاع وميل معين ،وذلك لكي يتم العمل على عزل الأماكن التي توجد بها الوزر دون أي  يحدث أي نوع من المشاكل .

النصيحة التاسعة : ينبغي العمل على تركيب طبقة حماية قوية ؛لكي تعمل على حماية الطبقات الخاصة بالبيتومين ،وبعد ذلك يتم العمل على اختبار طبقات البيتومين هل هي قوية أم لا ؟ فإذا كانت قوية تترك كما هي أما إذا كانت غير ذلك يتم العمل على تركيب طبقة حماية أخرى .

افضل عازل للحمامات

النصيحة العاشرة : يجب العمل على جلب بعضًا من النايلون ،وبعد ذلك يتم العمل على تركيبها ،ويستحسن أن لا يزيد سمكها عن ثلاثة سنتيمتر ،وهذه الخطوة تعمل على زيادة قوة المواد العازلة .

النصيحة الحادية عشر : ينبغي العمل على إحضار عبوة كبيرة من الاسمنت ،وبعد ذلك يتم العمل خلط الاسمنت بالمياه ،ويتم التحريك حتي يصبحوا خليط متجانس ،وبعد ذلك يتم وضع طبقة رقيقة من الخليط على طبقة العزل ،ولا يجب أن يزيد سمك هذه الطبقة أكثر من اثنين سنتيمتر .

النصيحة الثانية عشر : يجب الحرص الشديد على جلب العوازل التي تعمل على عزل كافة أنواع المواسير المصنوعة من الحديد ،حيث أن هذا النوع من المواسير يتعرض إلي الصدأ بشكل سريع للغاية ،وذلك يؤدي إلي حدوث تسمم في المياه ،والجميع لا يريد أن يحدث ذلك .

النصيحة الثالثة عشر : ينبغي أن تفكر في شركة مختصة في القيام بتركيب العوازل الخاصة بالمطابخ والحمامات ،وذلك لكي تعمل على اراحة نفسك بشكل كبير للغاية ،ويستحسن أن تتعاقد مع شركة معرفة في هذا المجال ،ولا تفكر فشركة لا تعطيك ضمان .

النصيحة الرابعة عشر : يجب الحرص الشديد على جعل المواسير الخاصة بالصرف مائلة قليلًا ،وذلك لكي لا يحدث أي مشكلة للمواسير عند القيام بأعمال العزل ،وهذه الخطوة تعمل على حماية المواسير من التأثر من قوة المواد العازلة .

النصيحة الخامسة عشر : ينبغي العمل على الاهتمام الشديد بتركيب المواسير التي تتجمع بها المياه ،وذلك لكي لا تكون هذه المواسير معرضة للتسرب أو الصدأ بأي شكل من الأشكال ،وهذه الخطوة تتم قبل القيام بتغطية المواسير  التي توجد في المطابخ والحمامات ،وبالتالي هي تتم قبل تركيب السيراميك .

النصيحة السادسة عشر : يجب الاهتمام الشديد بإحضار أفضل المختصين في مجال عمل المحارة الخاصة بالمطابخ والحمامات ،وذلك نظرًا لأن المواسير الخاصة بالصرف تكون خلف المحارة مباشرة فبالتالي يجب الاهتمام الشديد بها ،حيث أن حدوث أي خطأ يؤدي إلي حدوث الكثير من المشاكل ،ومن أبسط هذه المشاكل حدوث الكثير من التشققات في الجدران ،وقد تؤدي هذه التشققات إلي دخول الكثير من الحشرات بداخل المطابخ والحمامات .

عزل الحمامات بالدهان

ماذا عن الطرق التي تعمل على عزل المطابخ والحمامات ؟

توجد الكثير من الطرق التي عمل على عزل الحمامات سوف نتعرف على أفضل هذه الطرق .

الطريقة الأولي : وهي تتم عن طريق جلب البيتومين المسال ،وبعد ذلك يتم العمل على وضعه على الأماكن المراد عزله في المطابخ والحمامات ،وبعد ذلك يتم العمل على وضع طبقة من الخيش المقطرن على الأماكن التي تم عزله بالبيتومين ،وبعد ذلك يتم عمل عدة طبقات من البيتومين ،وبعد ذلك يتم تغطيتها بواسطة الاستعانة بالخيش المقطرن ،وتتم هذه الخطوات في جميع الأماكن المراد عزله في المطابخ والحمامات ،وهي تعمل على إعطاء افضل النتائج ،وذلك من خلال العزل بشكل قوي جدًا لا يستطيع أي مؤثر أن يؤثر عليها .

الطريقة الثانية : وهي تتم من خلال إتيان بعض الطبقات الرقيقة من البلاك الأسود ،وهذه الطبقات تباع في الأماكن الخاصة ببيعها جاهزة كل ما عليك هو أن تقوم بجلب الطبقات ،وتسخينها على النار ،وبعد ذلك تقوم بتركيبها على الأرضيات والجدران ،ويمكنك أن تتركها تبرد على الأرضيات ،وتضع عليها طبقة رقيقة من الخيش المقطرن .

الطريقة الثالثة : وهي تعتبر من أفضل وأحسن الطرق التي تعمل على عزل المطابخ والحمامات ،وخصوصًا المطابخ والحمامات الحديثة ،وهي تتم من خلال جلب الاسمنت وجلب بعض المواد الطبيعية ،وبعد ذلك يتم جلب وعاء كبير ذو شكل دائري ،وبعد ذلك يتم وضع الاسمنت بها ثم يتم وضع المواد الطبيعية ،وبعد ذلك نقوم بوضع مياه دافئة عليهم ،وبعد ذلك نبدأ في التقليب ؛لكي يمتزجوا مع بعضهم ،وبعد ذلك نقوم بجلب المزيج ،ونعمل على طلاء الأرضيات والجدران بواسطة استعماله ،ويتم طلاء الأرضيات والجدران باستعماله ستة مرات ،وذلك لكي لا تتأثر بأي شيء بعد ذلك ،ويتميز الخليط الذي قومنا بتنفيذه بقوتها وصلابتها .

تعليقات الموقع