طريقة تنظيف الكنب الساتان

طريقة تنظيف الكنب الساتان

436 4 5

طريقة تنظيف الكنب الساتان

» » » طريقة تنظيف الكنب الساتان
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (2 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

طريقة تنظيف الكنب الساتان

الأرائك تعمل على جذب الروائح من الحيوانات الأليفة، والانسكابات والاستخدام اليومي. كما أن الروائح يمكن أن تكون شديدة أو قد تظهر مثل رائحة العفن بصورة غير سارة. حيث أن نسيج الأريكة الخاص بالتنجيد هو أكثر عرضة لامتصاص الرائحة السيئة. كما أن التنجيد لا يتطلب عادة التنظيف العميق الا إذا كان متسخ وذو رائحة سيئة. حيث أن إزالة الروائح الكريهة هي عملية بسيطة تستتبع أولا امتصاص الرائحة، ثم التخلص منها والتي يمكن للنسيج استيعابها. وهذا اعتمادا على سبب وشدة الأتساخ، قد يستغرق أكثر من تنظيف واحد لإزالة الرائحة تماما.

طريقة تنظيف الكنب:

قم بكنس الكنب من خلال احدي مرافق المكنسة الكهربائية من اجل إزالة جميع الغبار والشعر والحطام. قم بإزالة الوسائد، إذا كان ذلك ممكنا، وقم بكنس كلا الجانبين.

قم برش صودا الخبز على المناطق المنجده من الأريكة. قم بإزالة وسائد المقعد الأساسية وقم بوضعها جانبا. قم برش النسيج تحت الوسائد من خلال الصودا. ضع ما يكفي من صودا الخبز لترك بقايا مرئية طفيفة على الأريكة بأكملها.

قم بترك صودا الخبز على الأريكة لمدة 15 دقيقة على الأقل، أو بين عشية وضحاها لجذب الروائح الشديدة. حيث أن صودا الخبز تمتص الروائح من النسيج والوسائد.

قم بكنس الأريكة مرة ثانية لإزالة بقايا صودا الخبز. قم باستخدام كيس نظيف أو فارغ من اجل تفريغ العلبة أولا، لأن صودا الخبز سوف تملأ بسرعة.

الأرائك الجلدية:

امسح أي تسرب يمكن أن يؤدي إلى حدوث رائحة سيئة على الفور م خلال خرقة رطبة ثم قم بمسح المكان بقطعة جافة.

يمكن الجمع بين ملعقة صغيرة من الصابون السائل مع 1 كوب من الماء الدافئ. قم بمسح الأريكة بالماء والصابون. قم بمسح المنطقة الكريهة فقط أو تنظيف الأريكة بأكملها إذا لزم الأمر، ومسح منطقة صغيرة فقط في كل مرة.

قم باستخدام خرقة مبللة بالماء واضحة للقضاء على بقايا الصابون. قم بالمسح على الفور مع قطعة قماش لينة وجافة.

قم باتباع تعليمات الكنبة للاستخدام الصحيح للعلامة التجارية بطريقة معينة. عموما، يتم رش هذه المنتجات على الجلد ويتم مسحها لكي تجف. وذلك يعمل على كسر البكتيريا المسببة للرائحة.

الأشياء التي سوف تحتاج إليها:

مكنسة كهربائية مع مرفقاتها

صودا الخبز اقراء ايضا : شركة تنظيف كنب بالرياض

نصائح للتنظيف:

يجب تنظيف الانسكابات على التنجيد فورا. حيث أن المواد الغذائية يمكن أن تترك وراءها الروائح الكريهة، في حين أن الماء حتى يمكن أن يخلق رائحة عفن معجة. كما يجب استخدام منشفة نظيفة لامتصاص الكثير من السوائل على الأريكة.

بعض الوسائد الخاصة بالأريكة تكون قابلة للغسل، والتي يمكن أن تساعد في القضاء على الروائح العميقة بصورة عميقة.

أيضا اختبر طرق التنظيف في منطقة مخفية من الأرائك المنجدة أو الجلدية لضمان أن المياه أو المنظفات لا تضر بالأثاث.

كيفية تنظيف الكنب الساتان

قم بارفاق الفرشاة الناعمة بالمكنسة الكهربائية ثم قم ببدء عملية النظافة ونقل الفرشاة بلطف على كل وسادة لإزالة جميع ذرات الغبار الخ كن حذرا حول أجزاء الزينة من الوسادة.

كما يجب علاج البقع بصورة دورية حيث إذا كان هناك بقع على أي من الوسائد، فينبغي أن تعامل هذه  البقعه بحرص شديد من اجل منع انتشارها:

حيث يجب رش الطحين أو مسحوق التلك على بقع الكنب.

قم بفرك البقع بطلف وذلك من اجل عدم افساد النسيج وبعد ذلك قم بكنس المنطقة بحرص شديد.

إذا لم تتمكن من إزالة البقعه باستخدام الطريقة المقترحة سابقا، يمكنك محاولة غسل الوسادة أو الوسادة التي لديها غطاء قابل للإزالة من خلال استخدام سائل الغسيل اللطيف والقيام بذلك باليد.

كما أن بعض الروائح هي ببساطة قوية جدا للمنتجات المنزلية للتعامل معها، وبعض الأقمشة والجلود لا يمكن تنظيفها من خلال الأساليب المنزلية.

وهذا إذا كان التطهير وصودا الخبز لا تعمل، قم بالأتصل بشركة النظافة المهنية. قم بقراءة دليل العناية بالأثاث الخاص بك أو اتصل بمصنع الأريكة قبل التنظيف، واختبر أي حلول في الركن السفلي الغير ظاهر من الأريكة أو أي منطقة مخفية أخرى قبل معالجة المنطقة بأكملها.

يمكن أن يتم تجديد القماش بعد التنظيف من أي آثار أخير على تنجيد الأقمشة، بينما يزيل مرطب الجلد ويطهر الجلد الذي تم تنظيفه حديثا.

كما يجب الحرص جيدا عند التنظيف من خلال شركة التنظيف واختيار شركة موثوق بها من حيث المنتجات التي تستخدمها هذه الشركة ومدى فعاليتها على البقع والاثار. وأيضا لا تنسي مدي اثار هذه المنتجات التنظيفية على نسيج الكنب بصورة كبيرة حيث أن هناك بعض المنتجات التي قد تضر الأثاث والتي يجب أن تبتعد عنها.

كما أن التنظيف الدورى والأسبوعي لمكان المعيشة هو من أهم الأمور التي يجب الحرص عليها من اجل منع تراكم الأوساخ في المنطقة وصعوبة ازالتها فيما بعد ومن اجل توفير بيئة صالحة للعيش بها.

كلمات المشاركة

تعليقات الموقع