طريقة استخدام البيتومين المائي و البلاك

طريقة استخدام البيتومين المائي و البلاك

328 4 5

طريقة استخدام البيتومين المائي و البلاك

» » طريقة استخدام البيتومين المائي و البلاك
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 4.00 out of 5)
Loading...

طريقة استخدام البيتومين المائي و البلاك

يعد العزل المائي من أحدث الطرق الحديثة التي تعمل على معالجة ما يدعي بالتسرب المائي ،وهذا التسرب يحدث نتيجة حدوث الكثير من أشكال الانفجار أو التلف بداخل المواسير الخاصة بالمياه ،وهذه المواسير تكون موجودة بداخل المباني بكافة أنواعها ،وهي تختلف حسب نوع المبني فقد يكون المبني مبني سكني أو فندقي أو شركة أو أي شيء أخر ،ولذلك من الضروري العمل على التخلص من التسرب المائي ؛لأنه لها الكثير من الأضرار ،ومن هذه الأضرار  حدوث تأكل شديد في البنية التحتية الخاصة بالمبني مما يؤدي إلي انهيار المبني ،ولكن يحدث ذلك بعد فترة طويلة من حدوث التسرب ،ويوجد الكثير من الأضرار الأخرى ،ومن هذه الأضرار حدوث تلف في الحديد الخاص بالتسليح  مما يؤدي إلي انفصال الجدران عن البناء ،وتضر الجدران من ذلك بشدة ،وذلك يتمثل في تواجد كم كبير من البقع على الجدران وتكاثر كم كبير من البكتريا والفطريات على الجدران ،وذلك يعمل على تلف المظهر الخاص بالجدران بشكل كبير ،ويوجد ضرر أخر يتمثل في انفصال البلاط عن الأرضيات ،ويوجد الكثير من الأضرار الأخرى للتسرب المائي ،ولكننا سوف نكتفي بذلك ،وسوف نتعرف على الأماكن الذي يحدث فيها التسرب ،وكيفية العمل على حلها .

افضل عزل للحمامات

في البداية نتعرف على الوسائل التي تستعمل في عزل الحمامات .

الوسيلة الأولي ” البيتومين ” يتم عمل هذه المادة يدويًا ،وهي تركيبها عبارة عن خيش مقطرن ،وهذا الخيش يتم وضعها على الأرضيات ،وذلك لكي يتم العمل على تغطيتها بواسطة ،حيث أنها يعمل على حماية الأرضيات من كافة المشاكل التي تأتي من حدوث التسرب المائي ،وهذه العملية تتم من خلال العمل على دهن الأرضيات بواسطة الخيش المقطرن ،وبعد ذلك يتم رش مادة البيتومين السائلة على الخيش المقطرن ،وبعد ذلك يتم ترك الأرضيات حتي تجف ،وتعتبر هذه الطريقة من أفضل طرق العزل الموجودة حاليًا على الرغم من اعتبار البعض أنها طريقة قديمة ،ولكنها فعالة للغاية .

الوسيلة الثانية ” البلاك ” تعتبر هذه الطرق من أسرع الطرق الفعالة التي تعمل على العزل ،وهي تتم من خلال جلب بعضًا من رقائق البلاك ،وبعد ذلك يتم العمل على تسخين على تسخين الرقائق ،وبعد ذلك يتم لصق الرقائق على الأرضيات ،وبعد ذلك يتم ترك الأرضيات بعض الوقت لكي تجف ،وتعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق الذي يستطيع أي فرد أن يقوم بعملها ،وذلك نظرًا لبساطتها .

الوسيلة الثالثة ” الروبة الاسمنتية ” تعد الروبة الاسمنتية من أحسن الطرق التي تعمل على العزل ،ويكون لها نتائج فعالة بشدة في المراحل الأولي من بناء المبني ،ولذلك يستحسن قبل عمل المواسير الخاصة بالمياه بداخل الحمامات  أن يتم العمل على وضع طبقة رقيقة من الروبة الاسمنتية الممزوجة بمادة تسمي سيلكا فليكس ،وهذه الطبقة الرقيقة يكون سمكها حوالي خمسة وعشرون سنتي ،وتعد الروبة الاسمنتية من أحسن الطرق التي تعمل على عزل أرضيات حمامات السباحة  ،وبعد القيام بعمليات العزل يتم العمل على تركيب كافة المواسير الخاصة بالمياه ،وبعد ذلك يتم العمل على تركيب البلاط  ،ولا تنسي بعد ذلك يجب أن تجلبي بانيو خفيف الوزن ،وذلك لكي لا يتأثر السيراميك بضغط البانيو عليه  ،وهذه الطريقة لا يوجد الا القليل من السباكين الخبرة هم فقط الذين يستطيعوا أن يعملون على القيام بها ،وذلك نظرًا لفعاليتها الشديدة .

الوسيلة الرابعة ” القار ” تعتبر هذه الوسيلة من أبسط الوسائل التي تعمل على عزل الحمامات ،وهي تتم من خلال تذويب دلو كبير من البلاك الأسود على الأرضيات ،وبعد ذلك يتم تركها يجف ثم يتم العمل على دهن الأرضيات بطبقة رقيقة من الخيش المقطرن ،وبعد ذلك يترك ليجف ،وسوف تحصلون على أفضل النتائج من خلال ذلك بالإضافة إلي أن هذه الطريقة تعتبر من أسهل وأبسط الطرق التي تعمل على عزل الحمامات .

الوسيلة الخامسة ” الماء ” تعد هذه الوسيلة غريبة من نوعها ،ولكن اثبت الكثير من الخبراء فعاليته من خلال القيام بالكثير من التجارب التي اثبتت ذلك ،وهذه الطريقة تتم من خلال جلب بعضًا من البيتومين ،ووضعهم على دلو صغير بها ماء ،وبعد ذلك يتم دهم الأرضيات بها ،ولا تنسي أن هذه الطريقة تتم بدون تقليب فلا يجب أن يختلط الماء بالبيتومين ،وهذه الخطوة ضرورية للغاية .

الوسيلة السادسة ” الاسمنت ” هذه الوسيلة تتمثل في جلب عبوتين من الاسمنت ،وبعد ذلك يتم العمل على خلطهم ببعض المواد الأخرى ،وبعد ذلك يتم العمل على طلاء الأرضيات بواسطة الخليط ،ويتم تكرار دهن الأرضيات أكثر من مرة  ،وبعد ذلك يتم العمل على ترك الأرضيات تجف، وذلك لكي يتم الحصول على أفضل النتائج المرجو الحصول عليه .

افضل انواع عزل الحمامات

يوجد الكثير من الخطوات الضرورية الذي يجب اتباعها لكي يتم العمل على عزل الحمامات بطريقة احترافية ،وهذه الخطوات تتمثل في الاتي .

الخطوة الأولي : ينبغي العمل على لصق الأرض الخاص بالحمام بواسطة الاستعانة بطبقة رقيقة من القصارة ،وبعد ذلك يتم العمل على تركيب كافة المواسير وتثبيت المصارف الخاصة بالمياه ،وتتم هذه العملية في كافة أنواع الجدران ،وهي ضرورية للغاية ،وتعمل على حماية الارضيات والجدران .

الخطوة الثانية : ينبغي العمل على البحث عن كافة الشقوق والفتحات التي تحتويه الأرضيات والجدران ،وإذا تم وجود اي تشقق يتم العمل على غلقها ،وذلك لكي لا يحدث أي نوع من أنواع التسريبات .

الخطوة الثالثة : يجب العمل على جلب مادة البرايمر ،وبعد ذلك يتم العملاء على دهن كافة الأماكن المراد عزلها بواسطة هذه المادة ،ويجب تكرار عملية الدهان أكثر من مرة ،وذلك للحصول على افضل النتائج .

الخطوة الرابعة :  ينبغي العمل على إحضار كم معين من الأسفلت ،وبعد ذلك يتم العمل على دهم الجدران بواسطته ،وبعد ذلك يستحسن أن تعزل الأرضيات من خلال الاسفلت ايضًا ،ولا يجب أن يتم دهن أكثر من طبقة فطبقة وحيدة تكفي لإعطاء افضل النتائج .

الخطوة الخامسة : يجب العمل على غلق كافة الأبواب التي توجد في الحمامات ،وذلك من خلال بعض المقصات الخشبية ،وتتم هذه الخطوة بعد الانتهاء من عمليات العزل في الحمامات ،ولا يجب أن يتم فتح الأبواب والنوافذ إلا بعد أن تجف الأرضيات .

الخطوة السادسة : ينبغي أن يتم جلب بعضًا من البودرة الناعمة ،وبعد ذلك يتم رش الأرضيات بواسطة هذه البودرة ،وتتم هذه الخطوة بعد التأكد من جفاف الأرضيات تمامًا ،وذلك للحصول على أفضل النتائج .

مراحل عزل الحمامات

كيف يتم التخلص من تسربات المياه ؟

يوجد الكثير من النصائح التي تساعدك في ذلك ،ومن هذه النصائح .

النصيحة الأولي : يجب العمل على جلب مواسير مصنوعة من البلاستيك ،حيث أنها تتحمل وهي قوية للغاية ،ولا تصدأ مثل المواسير المصنوعة من الحديد بالإضافة إلي أن هذه المواسير لا تتلوث ،وذلك نظرًا لعدم قدرة أي نوع من البكتريا أو الميكروبات أن يدخلها .

النصيحة الثانية : ينبغي الحرص الشديد على معالجة كافة الأماكن التي نقوم بتركيب المواسير بها ،وبعد ذلك يتم العمل على عزل المواسير، وهذه الخطوة تعمل على حماية المواسير ،ومنع حدوث أي نوع من أنواع التسرب المائي بداخلها .

مقالات ذات صلة

اختيار افضل شركة عزل مائي بالرياض

افضل مواد عزل الاسطح بالرياض

 

تعليقات الموقع