طريقة غسل الستائر بدون فكها

طريقة غسل الستائر بدون فكها

476 4 5

طريقة غسل الستائر بدون فكها

» » » طريقة غسل الستائر بدون فكها
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (2 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

إن الستائر بالطبع هي أساس الديكور في أي منزل فهي تعطي للديكور والأثاث طابع جميل مميز وتضيف عليه لمسة جمالية ملحوظة، ولذلك تسعي جميع السيدات إلي الحفاظ علي هذه الستائر دائما بشكل نظيف ولامع.

فهناك من يقوم بفك هذه الستائر وغسلها بشكل طبيعي في الغسالات بالمساحيق العادية ولكنها في هذه الحالة سوف تحتاج إلي الكي الشديد لكي تعود مرة أخرى إلي حالتها الطبيعية، كما هناك من يقوم بإرسالها إلي المصبغة، وهي وسيلة أكثر فاعلية ونجاح وذلك نظرا لأن المصبغة سوف تقوم بالغسل والتجفيف والكي وتعود إليكي نظيفة متوقفة علي التركيب فقط، ولكن في هذه الحالة تسوء الحالة في الستائر حيث يتغير لونها نتيجة استعمال مساحيق غير مضمونة المصدر.

لذلك فهناك العديد من الحلول التي يمكن من خلالها غسل الستائر دون الحاجة إلي فكها وتركيبها وهي عملية تحتاج لوقت طويل، فهناك طرق مختلفة تجعل الستائر في شكلها الجديد بأبسط الطرق، وسوف نعرض بعض من هذه الطرق الآن.

 أولا: استخدام المكنسة الكهربائية.

إن المكنسة الكهربائية هي أداة يستخدمها جميع السيدات من أجل تنظيف الأراضي فقط ولكن الجميع يغفل  عن الأهمية القصوي لهذه الآلة فهي لها مختلف الاستخدامات الأخرى لن تتوقف علي تنظيف الأراضي والسجاد فقط، بل يمكن أن يتم استخدام المكنسة الكهربائية في عملية التنظيف للستائر.

ويكون ذلك من خلال أن يتم تمرير المكنسة علي أطراف الستارة ابتداء من الجزء العلوي إلي الجزء السفلي، والتأكيد علي جميع المناطق التي بها أتربة.

ثم بعد إزالة الغبار يتم مسح الستارة باستخدام منشفة مبللة بالماء ويمكن أن يتم إضافى أي مسحوق في هذه المياه ولكن المسح يجب أن يتم بشكل خفيف دون فرك الستارة لأن هذا الأمر سوف يعرضها للتلف أو يعرضها إلي أن تكون في حاجة للكي.

ثانيا: استخدام التنظيف بالبخار.

أيضا عملية التنظيف بالبخار هي من العمليات السهلة والبسيطة التي تجعل الستائر نظيفة في أقصر وقت، ولكن العملية تحتاج أن يكون لديكي آلة التنظيف بالبخار وهي آلة إلي حد ما مكلفة ولكنها مفيدة ولها العديد من الاستخدامات.

ففي البداية يتم تمرير رأس الآلة البخارية من الأعلي إلي الأسفل علي الستارة وفي النهاية يتم فتح جميع نوافذ الشقة حتى تجف الستارة، فلا تتري النوافذ مغلقة وذلك لأن القماش المبلل هو الذي يتسبب في جذب الغبار من الخارج.

ولكن في التنظيف بالبخار تأكدي أولا أن الستارة المستخدمة في التنظيف تتحمل درجة حرار البخار، فهناك ستائر مثل الحرير أو الشيفون لا تتحمله مما يتسبب في تلف الستارة بشكل خاطئ.

 ثالثا: إزالة البقع.

بالطبع البقع تبدأ في الظهور بعد ظهور الأطفال مباشرة فيونوا مستمرين في اللعب بما حولهم دون الانتباه لما يفعلون، مما يتسبب في أن تصاب الستائر ببقع مختلفة يصعب التخلص منها في بعض الأحيان. ولكن اليوم سوف نعرض أسهل طريقة للتخلص من البقع فقط عليكي أن تقومي بإضافة القليل من السائل المستخدم للتنظيف مع كوب ماء دافئ ثم باستخدام اسفنجة نظيفة قومي بعصرها واتركي الرغوة علي البقعة لمدة لا تقل عن عشرة دقائق، ثم قومي بإزالة الرغوة مرة أخرى ولكن باستخدام اسفنجة نظيفة ثم يتم تجفيف مكان هذه البقعة، ومن المحتمل أن يظهر بقعة ماء بعد إتمام الجفاف وفي هذه الحالة يتم استخدام مكواة البخار أو ماكينة البخار لإزالة البقعة تماما.

طريقة تنظيف البراقع:

إن استخدام البراقع هو من أصعب ما يمكن في تنظيف الستائر وذلك لما تحتوي عليه من مساحة كبيرة وحجم كبير علي خلاف الستائر التي يتم تركيبها بداخل المواسير المعدنية التي تكون أسهل في الفك والتركيب، لذلك تقع العديد من السيدات في مشكلة تنظيف البراقع من الأتربة، ولكن الحل الأمثل لها هو أن يتم تخفيف منظف المفروشات المستخدم بكمية قليلة من الماء، ثم يتم إضافة أيضا القليل من الخل وبعد خط هذه المكونات معا يتم استخدام اسفنجة ناعمة أو فرشاه ناعمة ولتكن فرشاة الاستحمام ثم قومي بدعك المناطق التي تريدين تنظيفها. ثم يتم استخدام فوطة جافة ونظيفة للتجفيف وقومي فتح المراوح والشباك حتى يدخل الهواء وتتسهل عملية التهوية بشكل جيد.

طريقة تنظيف ستائر الحمام:

إن ستائر الحمام هي ستائر صنعت من المشمع المخصص للمياه ليكون حامي لها، وهي بالطبع ستائر لا تعيش طويلا لذلك يجب الاهتمام بتغيرها كل عام للحصول علي ستارة جديدة بشكل أفضل، ولكن في خلال هذا العام إذا أردتي أن تنظيفها فهي يجب أن يتم خلعها وغسلها بماء ومبيض الغسيل ثم يتم نقعها في المياه لمدة لاتقل عن ساعتين حتى تزيل الأتربة بأكملها التي بداخلها وبعد ذلك قومي بنشرها علي الحبل حتى تجف سوف تعود إلي مكانها مرة أخرى بكل سهولة، ولكن بسبب صنعها من النايلون فلا يمكن أن يتم غسلها وهي معلقة مثل باقي الستائر المستخدمة.

طريقة تنظيف ستائر المطبخ:

إن ستائر المطبخ من أخف الستائر وذلك لأنها دائما تصنع فقط من القماش العادي وليس الحرير أو القطيفة مثل باقي ستائر الشقة، ولكنها أيضا سريعة الاتساخ فهي يتراكم عليها جميع دهون المطبخ وآثار الطبخ وعلي علي الرغم من ذلك فعملية تنظيفها هي عملية سهلة لا تستغرق بضع ساعات.

حيث يتم فك الستارة من مكانها ونقعها في الماء لمدة ساعة حتى يسقط منها جميع الدهون المتراكمة لأن وضعها في الغسالة بدون شطفها يعرض الغسالة إلي الخطر حيث أن جميع هذه الدهون تضر بالغسالة الكهربائية، ثم بعد أن يتم نقعها والتخلص من هذه الدهون توضع في الغسالة الكهربائية ويفضل أن لا يكون معها أي ملابس أخرى ثم يتم تجفيفها في الهواء وبعد ذلك يتم تعليقها مرة أخرى.

بالإضافة إلي كل ما سبق هنا العديد من المنظفات التي يمكن شرائها من المحلات تكون متخصصة فقط للستائر وتنظيفها وهي في نفس مكانها، يمكنك شراء أيضا بعض من هذه المنظفات واستخدامها ولكن يجب تخفيفها بقليل من الماء، ولكن في جميع الأحوال يجب أن تعلمي أن غسل الستائر بصفة دورية ومستمرة يعرضها للتلف ويعرضها للتوبير وسقوط بعض الاكسسوارات المستخدمة في هذه الستائر، كما أنه هناك بعض المواسير التي يعلق عليها الستائر تكون من المعدن الغير أصلي مما يتسبب في ظهور الصدأ عليها بشكل يتلف الستارة.

ولذلك يجب عند شراء الستائر وجميع مكوناتها أن يتم استشارة متخصصين في عملية الشراء وذلك للهرب من جشع التجار. كما أنه أيضا يجب البعد عن شراء أي منظفات رخيصة الثمن لأنها يكون لها الآثر في تغيير في ألوان الستائر وأيضا في ألوان معدن المواسير.

وأخيرا وليس أخرا يجب أن تحتفظي بنظافة الستائر ويتم تنظيفها علي الأقل ثلاثة مرات كل عام وأهم مرة سوف تكون بعد الانتهاء من فصل الشتاء نظرا لما تحتوي عليه من أتربة وتراكمها يمثل خطرا علي الستائر بالطبع فحافظي عليها لكي تحافظي علي جمال الشقة والديكور فكما ذكرنا الستائر هي مكملة للديكور.

 

تعليقات الموقع