طرق العزل المائي للبلاط و للاسطح و افضل عزل مائي نجوم الخليج

طرق العزل المائي للبلاط و للاسطح و افضل عزل مائي نجوم الخليج

215 4 5

طرق العزل المائي للبلاط و للاسطح و افضل عزل مائي نجوم الخليج

» » طرق العزل المائي للبلاط و للاسطح و افضل عزل مائي نجوم الخليج
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

طرق العزل المائي للبلاط و للاسطح و افضل عزل مائي 

هل سمعت من قبل عن مصطلح يسمي ( العزل ) ؟ و هل تعرف ما هي ابرز انواع العزل ؟

إذا كنت لم تسمع عن معني العزل و ما هي انواعه المختلفة و كيفية تنفيذة و ما لغرض منه ، لذا يجب أن تقرأ هذه المقالة بصورة جيدة و ذلك لكى تتمكن من فهم و معرفة كل ما يدور في رأسك بشأن العزل و انواعه المختلفة .

كيفية يتم العثور على التسربات:

يمكن سماع معظمنا عن التسربات أو مشاهدتها من حولنا ، ولكن يصعب الكشف عن بعضها. لذا قد يكون عداد المياه الخاص بك هو الأداة الأكثر فائدة في تحديد تسرب المياه على الممتلكات الخاصة بك.

هناك طريقة بسيطة لمعرفة ما إذا كان لديك تسرب المياه في مكان ما ام لا . و هذه الطريقة هى من خلال التحقق من عداد المياه الخاص بك، ثم الانتظار ساعتين دون استخدام أي ماء في أي مكان في المنزل . ثم تحقق من العداد مرة أخرى. إذا تم نقله خلال ذلك الوقت، ربما يكون لديك تسرب في مكان ما في المنزل .

بالطبع، هذا لا يقول لكم أين يقع تسرب المياه. فإنه يخبرك فقط أن هناك تسرب في مكان ما وتحتاج إلى العثور عليه. لذا تحقق من المواقع المحتملة، مثل تحت المصارف و الاحواض ، وراء المراحيض وحول غسالة الخاص بك وغسالة الصحون. إذا لم تتمكن من العثور على تسرب في أي مكان، فسوف تحتاج إلى الاتصال سباك للحصول على المساعدة.

و من الممكن ان تتبع هذه الخطوات السهلة للتحقق من عدم وجود تسريبات غير مرئية:

أولا / يجب تحديد موقع عداد المياه .

ثانيا / حدد صمام إغلاق إمدادات المياه في المبنى. حيث يمكن أن يكون في الهواء الطلق أو في الداخل، ويقع عادة حيثماتدخل أنابيب المياه الرئيسية لبناء الأساس. و في الغالب يتواجد في المنزل، وهذا هو في كثير من الأحيان يقع بالقرب من الصنبور الخارجي.

ثالثا / قم بإيقاف تشغيل جميع الحنفيات والمنافذ والأجهزة المستخدمة للمياه.

رابعا / لاحظ قرص القدم واحد مكعب على العداد. بعد 30 دقيقة أو أكثر، نلقي نظرة أخرى على العداد . إذا تم نقل الطلب، لديك تسرب إما داخل أو تحت الأرض. الآن، أغلق صمام الإغلاق الرئيسي. إذا توقف المؤشر، تسرب الخاص بك هو داخل المبنى. تحقق من المراحيض و كل الصنابير.

إذا استمر المؤشر في التحرك عندما يكون صمام الإغلاق مغلقا، يكون لديك تسرب تحت الأرض بين عداد المياه وصمام الإغلاق الذي يجب إصلاحه. اقراء ايضا شركة عزل  بالرياض

كيف يمكنني العثور على تسرب مياه “مخفي” أو تحديد موقعه؟

هناك شركات متخصصة في مجال الكشف عن تسرب المياه ، عندما كنت بحاجة إلى مساعدة في العثور على التسرب ، كنت قد قررت أن لديك تسرب المياه الخفية وغير المرغوب فيها ولكن تحتاج إلى القليل من المساعدة من اجل تحديد موقعه …. لذا لا تتردد في التواصل مع هذه الشركات العاملة في مجال الكشف عن التسرب المائي بدون تكسير ! حيث أن هذه الشركات يمكنها أن تحدد الموقع بدقة حتى تتمكن من تجنب التخمينات مكلفة أو الحفر المدمر في المناظر الطبيعية و الديكورات المنزلية التي قد أنشئت بالفعل. فهذة الشركات تولي عناية كبيرة لتوفير موقع دقيق ومتابعة بعد كل وظيفة!

حيث انه من السهل أن نرى مع هذه الأمثلة كيفية فقدان المياه من حولنا و التي يمكن أن تضيف حقا حتى إذا ترك تسرب صغير غير مراقب وغيرملاحظ بصورة خفية . سوف تستمر تسربات الأنابيب بشكل عام في الزيادة بمرور الوقت، مما قد يزيد من أهمية الكشف عن الموقع و العمل على التصحيح.

التعامل مع تسرب المياه في الجدار :

التعامل مع تسرب المياه في الجدار هو عادة مهمة كبيرة جدا. ونحتاج إلى إزالتها من أجل الحصول على إصلاح هذا التسرب . حيث انه إذا تسرب الماء داخل الجدار لفترة من الوقت (وهذا هو الحال عادة، لأن تسرب المياه في الجدران عادة ما تكون غير واضحلفترة من الوقت)، قد يسبب لك منطقة كبيرة من الرطوبة و العفن . وهذه المواد لا يمكن تنظيفها وتجفيفها بشكل كاف، ولذلك يجب إزالتها واستبدالها. ربما تحتاج إلى أن يكون هناك سباك أو شركة متخصصة من اجل إصلاح التسرب، ثم يكون شخص آخر يأتي في لإصلاح شكل الحائط .

قبل استبدال جدار الحائط ، تحتاج إلى القيام بشيئين. أولا، كرر الفحص البسيط لمقياس المياه الذي قمت به سابقا. تحقق من العداد، تأكد من عدم استخدام أي ماء لمدة ساعتين ، ثم افحص العداد مرة أخرى. ثم تأكد من عدم تسرب أي شيء قبل وضع ورق حائط جديد.

الشيء الثاني الذي عليك القيام به هو إزالة أي عفن و الذي تم تطويره و انتشارة داخل الجدار. حيث أن تسرب المياه في الجدار غالبا ما يسبب بعض العفن لتنمو لأن التسرب عادة ما يستمر لفترة طويلة قبل أن تكتشف ذلك. إذا كنت غير متأكد من أن جدران منزلك خالية من العفن، فإننا نوصي بأن يأتي شخص ما لاختبار القالب حيث يمكنك الحصول على قائمة من اختبار العفن المعتمدة في منطقتك من أي مكان بسهولة .

انواع عزل الأسطح المختلفة :

و هناك مجموعة من الطرق المختلفة التي يمكن أن تستخدمها من اجل العمل على حماية منزلك بصورة كبيرة من الإصابة بالتسرب المائي تحت أي ظرف من الظروف . و لعل من ابرز هذه الطرق هو العزل . و هناك انواع مختلفة و متعددة من العزل و التي تستخدم بصورة منتشرة جدا للكثير من الأغراض . حيث أن هناك 3 طرق متنوعة من العزل و كل نوع يستخدم في غرض معين :

أولا / العزل الحرارى : و هذا النوع من العزل يستخدم بصورة كبيرة في المناطق ذات التطرف الحرارى حيث أن هناك بعض الأماكن قد تكون شديدة الحرارة و اخرى تكون شديدة البرودة لذا يجب أن نقوم بعملية العزل لجدران المنزل بصورة كبيرة و ذلك من اجل العمل على الحفاظ على درجة حرارة المنزل كما هى بصورة كبيرة . و بالتالي فان هذا يعمل على الحفاظ على درجة الحرارة مناسبة من حولك و بالتالي نقوم بتقليل استخدامنا من اجهزة التبريد و التدفئة من حولنا بصورة كبيرة و بالتالي نستمتع بفاتورة اقل للكهرباء .

لذا فيعتبر العزل الحرارى هو من افضل انوع العزل و يجب أن يتم تنفيذها بطريقة مميزة .

ثانيا / العزل الصوتي :

يعتبر العزل الصوتي من أكثر وسائل العزل استخداما خاصة في الاماكن التي تتميز بوجود الضجيج طوال الوقت و بصورة كبيرة . و ذلك يحدث خاصة في قاعات الأفراح و اعياد الميلاد و بدون هذا العزل سوف يشتكي الجميع من صعوبة تواجده في هذا المكان و سوف تصبح حياتنا مستحيلة . لذا يجب أن نقوم بتنفيذ هذا النوع من العزل في الأماكن التي تحتاجة .

ثالثا / اخيرا العزل المائي و هو موضوع مقالتنا حيث في حال تواجد تسرب مائي من حولك لذا يجب أن تقوم بتنفيذ هذا النوع من العزل بصورة كبيرة و ذلك لأن العزل المائي يعمل على حماية منزلك بصورة كبيرة من التسرب المائي و خاصة في فصل الشتاء و في ظل تساقط الأمطار بصورة غزيرة من حولنا لذا فان قطرات الماء قد تتسرب من بين فواصل الأرضيات بصورة كبيرة و يحدث تسرب مائي في منزلك بصورة كبيرة و يؤدى ذلك إلى اضرار عديدة و لعل من اهمها هو تشقق الدهانات و جدران المنزل و حدوث العفن و الرطوبة .

 

كلمات المشاركة

تعليقات الموقع