إزالة الدهون المتراكمة في المطبخ

إزالة الدهون المتراكمة في المطبخ

306 4 5

إزالة الدهون المتراكمة في المطبخ

» » » إزالة الدهون المتراكمة في المطبخ
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

إزالة الدهون المتراكمة في المطبخ

تعتبر الزيوت الموجودة في مطبخك، هي عبارة عن جزأة لا يتجزأة على الأطلاق من عمليات الطهي التي تقومي بها خلال الطبخ، و على الرغم من كونك تقومي بعمل جميع الأحتياطات اللأزمة لمنع تراكم هذه الزيوت في المطبخ، و لكنكي لا تستطيعين القيام بهذا على مدار الوقت، حيث أن تلك الزيوت نتيجة مرور الزمن عليها قد تتراكم بشكل كبير و تكون مادة لازجة من الصعب التخلص منها، و قد ترين هذه الزيوت و الأوساخ تتواجد بكثيرة في مناطق عديدة في داخل مطبخك، حيث أنكي سوف تجيدنها منتشرة في كل مكان في المطبخ عند الحوائط أو خزان المطبخ الخاص بكي أو عند شفاط الخاص بالموقد أو أعلى الموقد. حيث أن الدهون الناتجة عن الطبخ تتراكم بشكل كبير في الهواء و تنتشر في هذه الأماكن، و عندما تقومين بتنظيف مطبخك من هذه الدهون فقد تحتاجين إلى الكثير من الوقت و الجهد و ذلك لتنظيف المطبخ جيداً، و قد تفشل عملية التنظيف حتى إذا قمتي بنظافة منزلك بواسطة المنظفات التجارية التي تباع بكثرة في المحلات الخاصة بالأدوات التنظيفية، و في خلال تلك المقالة سوف نقوم سوياً بالتعرف على أهم الخلطات و الوصفات الطبيعية الفعالة للتخلص من هذه الدهون التي تتسبب في عمل الكثير من المشاكل لكي و تسوء من شكل مطبخك.

كيف أقوم بتنظيف مطبخي من الدهون المتراكمة عليه؟:-

يمكنك فعل هذا من خلال الكثير من الوصفات المختلفة التي سوف نقدمها لكي سيدتي، حيث يمكنك أن تقومي سيدتي بنقع قطعة من القماش الورقية الخاصة بادوات المطبخ في بعض من الزيوت المعدنية، و بعد ذلك عليكي بمسح الأماكن التي تترأكم فيها الدهون و الأوساخ مثل شفاط الموقد التي يتراكم عليه الكثير من الدهون و الأوساخ، كما تقومي من خلال هذه القماشة بتنظيف أعلى الموقد و جميع أجزاء الموقد أيضاً، و ذلك لتقومي بإزالة المادة الدهنية الموجودة على هذه الأماكن المليئة بالدهون.

و لكن إذا كانت الدهون الموجودة في مطبخك، قد جرى عليها الكثير من الوقت ففي هذه الحالة سوف ننصحك سيدتي بإضافة بعض من مادة بيكربونات الصوديوم على هذه الزيوت المعدنية و ذلك لكون تلك الطريقة قد تكون صعبة شيء ما في تنظيف الدهون المتراكمة في مطبخك لمدة طويلة، فيجب عليكي سيدتي أن تقومي بإضافة مادة صودا الخبز إلى الزيوت المعدنية حتى تساعد معكي في عملية التنظيف.

بعد أن قمتي سيدتي بالمسح من خلال المنشفة الورقية، قومي بعد ذلك بإستخدام منشفة أخرى و قومي بالمسح من خلالها في أسفل هذا السطح، و ذلك ليساعدك في إزالة الزيوت الزائدة على المنطقة المراد تنظيفها، كما أن هذا الأمر قد يساعدك في الأحتفاظ لمدة كبيرة بمطبخك لامع و أنيق.

خليط الماء الدافئ و الخل الأبيض لنظافة مطبخك:-

يمكنك سيدتي أن تستخدمي الخليط الخاص بالخل الأبيض حيث أنه فعال جداً في تنظيف الأماكن المختلفة من الدهون، كما أنه يعتبر جيد جداً في تنظيف الأخشاب و ذلك لكونه لا يعمل على تغير لون الخشب و لا يغير من خامته، بل ينظفه بطريقة أمنة جداً. كل ما عليكي فعله هو أن تقومي بإضافة كل من كوب من الخل الأبيض و كوب من المياه، و تخليطيهم مع بعضهما البعض، ثم بعد ذلك قومي بنقع قطعة قماشة في هذا الخليط، و بعد ذلك قومي بمسح خزائن المطبخ التي تريدي تنظيفها، و بعد ذلك قومي بإزالة الدهون المتراكمة على الأجزاء المختلفة في مطبخك، و إذا واجهتي أثناء تنظيفك أي من الدهون صعبة التنظيف أو شيء ما فعليكي بوضع بعض من الخل الأبيض على القطعة القماش الخاصة بالتنظيف، و من ثم أدعكي المنطقة مرة أخرى مراراً و تكراراً و بعد ذلك سوف تجدين سيدتي أن هذه المنطقة قد تخلصت من الدهون و الأوساخ الموجودة عليها.

خلطة صودا الخبز و المياه لتنظيف المطبخ من الدهون 

يمكنك سيدتي أن تقومي بمزج كل من مادة صودا الخبز بالمياه الدافئ، و من ثم تقومين بمسح الأماكن المراد تنظيفها من الدهون و سوف تساعدك هذه الخلطة في التخلص من الدهون و الزيوت بكل سهولة و يسر، و ذلك لكون بيكربونات الصوديوم من المواد الفعالة التي تعمل على تخليص أي من الأماكن المختلفة من الدهون بكل سهولة، و بالتالي فهو يتفوق عن الكثير من المواد التنظيفية المختلفة. إذا وجهتك سيدتي بعض من المتاعب في التنظيف فيمكنك أن تكرري هذه العملية مراراً و تكراراً حتى تحصلين على النظافة التي ترضيكي و المعان الكبير لمطبخك.

يمكنك سيدتي أن تقومين بكل سهولة بتنظيف أي من الأماكن المختلفة التي تريدي تنظيفها في مطبخك مثل الشفاط أو الوقود بواسطة قطعة قماشة منقوعة في خليط من المياه الدافئة و مادة صودا الخبز، و يجب أن تكون المياه دافئة و غير باردة و ذلك لكي يتم التنظيف بكل سهولة و يسر.

الزيوت النباتية في تنظيف الأماكن المغطأة بالدهون:-

يمكنك ان تقومي سيدتي بتنظيف بعض من الأماكن المختلفة في مطبخك التي تعاني منها من الدهون الزائدة، بواسطة أستخدام الزيوت النباتية إذا كنتي لا تمتلكين للزيوت المعدنية،  و ذلك لكون الزيوت النباتية فعالة جداً في تنظيف الدهون فهو عبارة عن أداة أمنة و فعالة في تنظيف جميع الأماكن من الدهون و الموجودة في أي مكان في مطبخك، حيث يتميز الزيوت النباتية بكونها من الزيوت التي تحمي من الصدأ و هو أمن في تنظيف الخشب أيضاً.

و لكن إذا قمنا بالتفرقة و التمييز ما بين الزيوت المعدنية و الزيوت النباتية، فسوف تجدين بأن الزيوت المعدنية تعتبر متميزة شيء ما عن الزيوت النباتية، و ذلك لكون تلك الزيوت النباتية قد تعمل لفترة بعيدة إلى تغير اللون الخاصة بالخشب أو الألوميتال أيضاً، كما أنه  لزج اكثر من الزيوت المعدنية. من الممكن أن تقومي سيدتي بأستخدام عجينة مكونة من مادة بيروكسيد الهيدروجين و مادة بيكربونات الصوديوم، حيث أن هذه العجينة تعتبر فعالة للغاية في عملية تنظيف شفاط المطبخ.

ملاحظات أخرى عن التنظيف:-

يمكنك ايضاً سيدتي أن تقومي بأستخدام المواد القابضة في عملية التنظيف، مثل أستخدام بندق الساحرة و ذلك ليقوم بإزالة الدهون و الزيوت الموجودة على الأخشاب و خصوصاً الدهون المتراكمة حول المقابض في الخشب، كما يمكنك أستخدام خليط من مادة صودا الخبز و عصير الليمون، حتى تتغلبين على الدهون بشكل سهل.

نصائح لكي أنتي سيدتي:-

يجب عليكي سيدتي أن تواظبي على التنظيف الدوري للمطبخ و ذلك لكي لا تتراكم الدهون و الملوثات عليه و يتسبب لكي في الكثير من المشاكل المختلفة، و يفضل أن يتم التنظيف مرة في كل أسبوعين حتى تحتفظين بمطبخك نظيف و لأمع، كما يجب عليكي أن تقومي بتنظيف الشفاط و الموقد مرة كل شهر و ذلك للحفاظ عليهما من التلف نتيجة تراكم الدهون عليهما و المحافظة على غسالة الأطباق بأستمرار.

 

تعليقات الموقع