شركة ترميم بالرياض

 

شركة نجوم الخليج ترحب بعملائها الكرام وتقدم لكم أهم خدمات الصيانة و الترميمات شركة ترميم بالرياض و تعمل بترميم المنازل ، ترميم فلل ، ترميم حمامات ، ترميم مساجد كما تقوم شركة نجوم الخليج شركة ترميم بالرياض بكافة أعمال البناء و المواد البنائية عالية الجودة ، صنفت شركة نجوم الخليج أفضل شركة ترميم بالرياض ذو خبرة عريقة في مجال ترميم المنازل كما تقدم لكم شركة نجوم الخليج كيفية عمل البناء و الترميمات و أصول أنشاء المباني و أختبار الجسات يجب عند تأسيس المبني من اتباع بعض الأحتياطات التي يجب توافرها في بناء منزل أو منشأة سليمة: 

  1. تجانس تربة التأسيس و ان تكون غير متغيرة المنسوب و السمك..
  2. دراسة التحركات المحتملة للتربة بعد التأسيس ..
  3. سلامة بيانات جهد التربة مع مراعاة عامل الأمان الـلازم للتصميـم و التأكد من أن مساحـة الـأساس كـافية لتوزيع الـأحمال علي التربـة و مواجهة أحتمالـات تغير القوي المؤثرة علي الـأساس مع مراعـاة عمق و أبعاد الـأساس..
  4. التـأكد مـن توزيع ضغط و أحمال المبني بـأنتظام . علي الـأساس أيـاً كان نـوعه لتفادي الهبوط الغير منتظم ، differenttial settlement الـذي يسبب الشروخ و الـأنهيارات ..
  5. التـأكد من تعامد سطح فرشة الـأساس عـلي محصلة الـأحمال كـذلك مراعاة انطباق محصلة الضغوط مع محور الـأساس ما أمكن إلا في حالة قواعد الجار فيتم عمل الشدادات ( ميدات رابطـة جاسئة و بتسليح خاص ) .
  6. إذا كان الـأساس قريب من ميل طبيعـي في الـأرض فيجب حماية التربة من فقد قدرتها علي مقاومة القص و ذلك نتيجة الميل و مقاومة الـأنزلـاق و ذلك بعمل حوائط ساندة أو ستائـرمعدنية أو عمل الـأساس بعمق أكثر من سطح الأنغلاق و ذلك لتلأشي التحرك المفاجيء للتربة ..
  7. في حالة احتواء التربة علي مواد كيماوية يفضل أستخدام أسمنت الوميني بدلاً من الاسمنت البورتلاندي العادي أو أستخدام اـأضافات الخرسانية التي تزيد عن مقاومة الخرسانة لهذه الكيماويات أو دهان الأساسات بالمواد الأيبوكسية المقاومة لهذه لهذه الكيماويات ..
  8. يراعي أن تكون مناسيب مواسير المياه الرئيسية أو مواسير الصرف المارة بجوار الموقع أن تكـون اعلـا من منسوب التأسيس حتي لأ يؤدي أنفجارها أو تلفها إلي تخلخل التربة تحت الأساس ..
  9. يجب الا يحدث تفاوت في جهد التربة تحت القواعد المختلفة للأساس بأكثر من 25% من اقصي جهد مسموح به ..
  10. في حالة التفاوت في الضغوط تحت أجزاء المبني الواحد تفصل الأساسات للأجزاء ذات الأحمال الكبيرة عن باقي المبني و تفصل أيضاً الأجزاء المعرضة للأهتزازات كالأجزاء التي يركب عليها ماكينات أو يمـر عليها معـدات ..
  11. النحر الناشيء حول الأساس و تحته خاصتاً في التربة الرملية بسبب أنهيار الأساس و لا سيما في السدود و الكباري و خاصتاً إذا كانت حركة المياه سريعة ..
  12. تسرب المياه إلي التربة الطينية الجافة أو الطفلية الجافة قد يسبب في هبوط او تمدد لتربة مع فشلها في مقاومة جهد القص Shear Stress ..
  13. يجب عدم ترك حفر الأساس لمدة طويلة و يجب تغطية الحفر بالخرسانة العادية ..
  14. يهبط المبني اذا سحبت أو أنخفضت المياه الجوفية من حوله و يزيد الهبوط كلما كان السحب سريعاً كذلك يجب تنيم سحب المياه من التربة بمعدل بطيء مع علاج الضعف الناتج من ذلك في قوة تحمل التربة..
  15. كما قد يحدث مع سحب المياه بسرعة من التربة أن تسحب حبيبات الرمل الدقيقة معها فتزيد من التخلخل و الهبوط..
  16. الحفر المجاور للمبني و أنشاء المباني الجديدة المجاورة يسبب خفض قدرة تحمل التربة لذلك يجب عمل دعامات اللازمة و الستائر الحديدية لسند جوانب الحفر ..
  17. يجب العناية بعزل الاساسات و التوصية باستخدام اضافات منع النفاذية للخرسانة المستخدمة في الأساسات كذلك عمل العزل البيتومين سواء علي البارد أو الساخن لأتمام العزل الجيد ..
  18. في حالة عمل طبقات الـإحلال للوصول للمنسوب المناسب للتأسيس يجب أن يتم طبقاً للأصول الفنية و علي طبقات 25 سم مغمورة جيداً مع عمل أختبارات دمك التربة ..

  كما توفر كل ذلك وأكثر شركة نجوم الخليج شركة ترميم بالرياض ​

 

شركة ترميم منازل بالرياض 

تعمل شركة نجوم الخليج علي ترميم المنازل و أصلاح الشروخ و تركيب الأبواب و الشبابيك من أجود أنواع أخشاب البفي سي الشهيرة عالمياً أخشاب مضادة للمياه مع أجود أنواع دهانات و مواد تستخدم في ترميم المنازل مختارة من قبل شركة نجوم الخليج شركة ترميم منازل بالرياض ، كما توصي شركة نجوم الخليج بعدة أسباب ترجع إلي أهمال تنفيذ و أستلام الحفر و هي كالآتي :  

  • قد نصل إلي المنسوب للتأسيس و لكن قد يحدث أهمال في أستلام الحفر أو نعهد لغير ذوي الخبرة في عملية الاستلام النهائي لهذا المنسوب من حيث أستواء القاع و افقيته أو عد الأستلام الجيد لجوانب الحفر ..
  • قد يحدث أنهيار لجوانب الحفربعد الاستلام وقبل صب الخرسانة العادية و لا يتم التطهير الجيد لنواتج التهايل ..
  • قد يترك قاع الحفر مدة طويلة و تتراكم عليه الأتربة خاصتاً في شهور العواصف الرملية ..
  • قد يكون في القاع مياه غير منزوعة و متراكمة ..
  • عدم توسعه جوانب الحفر بالقدر الكافي لتثبيت القواعد قد يحدث تهايل لهذه الجوانب اثناء صب الخرسانة العادية ..
  • قد يحدث عدم غـمر جيد بالمياه لقاع الحفر لغسيل التربة من أي أملاح و شوائب و ذلك لمدة يومين متتاليين ..
  • عدم الدمك الجيد لقاع الحفر ..

اسباب ترجع إلي إهمال تنفيذ الردم :​

  • من أخطر المشاكل التي تسبب في أنهيار المنشآت هي مشكلة الردم خاصة عند وجود طبقات إحلال للوصول إلي المنسوب المناسب للتأسيس ففي بعض الحالات يحدث أن تشير الجسة إلـي العمق المناسب للتأسيس يكون بعمق كبير قد يصل إلـي 4 مـ أو 6 مـ فنجد أن تكلفة الأساس في هذه الحالة يكون كبير جداً لكي نصل إلي منسوب الصفر المعماري فيتم التوصية بعمل طبقات الإحلال التي يجب العناية الكاملة بتنفيذها علي أن تكون علي طبقات كل 25 سمـ مغمورة بالمياه و يجري أختبار دمك لكل طبقة و للأستفادة من هذا العمق الكبير يمكن عمل بدروم أو جراج للسيارات ..
  • قد يحدث أثناء الردم أن يقوم المقاول بأستخدام المعدات كاللودر و القلابات التي تمر علي القواعد العادية و المسلحة و السملات و ذلك في حالة الردم الداخلي و هذا خطر جدا و محظور لأنه قد يحدث قصور في هذه الخرسانة أو في السملات الرابطة للمبني ..
  • قد يحدث أثناء الردم أنت تتلأشي معالم الخنزيرة أو الريجا الخشبية المثبتة حول المبني و المثبت عليها الأكسات و المجاورة للمنشاء لذلك يجب مراجعة هذه الريجا بأستمرار و عند كل أستلام حتي رقاب الاعمدة و السملات ..

**  شركة نجوم الخليج تعمل بتقنية متطورة في ترميم فلل بالرياض ، ترميم منازل بالرياض كما تعمل شركتنا علي ترميم الحمامات و علاج الأرضيات الشروخ التي تتسبب بها تسربات المياه و خلل مواسير المياه تقدم لكم دائما كل جديد شركة نجوم الخليج شركة ترميم بالرياض من كل الخدمات المنزلية لكل أبناء الرياض كما يتم عمل خصومات هائلة علي كافة خدمات شركتنا اتصل بنا متواجدون طوال أيام الأسبوع علي مدار 24 ساعة 

مجال التشييد و الانشاء كبير للغاية و سوف نتطرق الان الى بعض الموضوعات الهامه فى التعرف على امثلة لانواع المبانى السكنية و اشكال رص الطوب و انواعه و طرق استخدامه و غيرها من المواضيع المتعلقة بها و التى تساعدك على تكوين فكرة عامه عن تلك الموضوعات بشكل مبسط

 

انواع المباني السكنية 

تختلف المبانى السكنية من حيث انواعها على حسب الغرض منها و هو ما يؤثر ايضا على تصميماتها المعمارية المختلفة و من اهم انواعها :

  • ابراج سكنية
  • الفلل السكنية
  • القصور
  • الاصلاحيات و الملاجئ و بيوت المسنين و بيوت الايتام
  • الفنادق و المصايف و السفن السكنية المتنقلة او الثابته و غيرها

لكل نوع من تلك الأنواع خصائصه الخاصة به و تصميماته التى تناسبة و الاسلوب الانشائي المرتبط به

 

انواع المباني من حيث الانشاء

يمكن تقسيم المبانى من خلال نوعين هامين هما :

  • البناء الهيكلى الخرسانى و المعدني : و كلا من النوعين يندرجون تحت بند البناء الهيكلى و لكل من البناء الخرسانى و المعدني خصائص عديدة مميزة و عيوب ايضا فالخرسانى هو الاكثر انتشار و لكنه ثقيل و يستلزم الكثير من الوقت لانجازه اما المعدني فمن اكثر اساليبة المميزة هو تحمل الجهد و الضغط بشكل كبير
  • الابنية الغير هيكلية : و كما هو الحال فى الابنية الهيكلية فانه يوجد بعض المساوئ للابنية الغير هيكلية و هو السمك الكبير للجدران و الذي يؤثر بالتبعية على المساحة المتبقية او صافى المساحة و تظهر تلك العيوب بشكل اخص فى الادوار الارضية لسماكة الجدران بشكل اكبر و بذلك هدر المساحة
  • البناء المشترك : و هو يحمل مزيج بين كلا من النوعين بناء هيكلى خرسانى و بناء هيكلى معدني

 

انواع المباني بالطوب

من اهم الدعامات الرئيسيه للابنيه المختلفه هو الطوب والعمل على ربطها حسب التصميم المتاح من اجل القيام بعمليات التشييد ومن اهم تلك الانواع هي:

  • الطوب الخرسانى الاسمنتي مثل الطوب المفرغ و طوب الاسقف او الريبس و الطوب المصمت
  • الطوب الحرارى
  • الطوب الجيري
  • الطوب الطيني
  • الطوب الزجاجي
  • الطوب الخفاف

و كل نوع من تلك الانواع له طريقة خاصة بالرص و استخدامات خاصة به يمكن اتباع التصميم الخاص بالمبنى للقيام به

 

مباني معمارية جميلة

تشاهد في بعض الاحيان بعض الصور للمباني التي تمتاز بشكلها الخيالي وتصميماتها الجميله والممتعه التي تترجم التطور التكنولوجي الذي نعيش فيه وقد اشتهرت بعض تلك المباني عبر العالم من ابراج و ناطحات السحاب و التي اتخذت شكلا عصريا مميزا من اهمها مسرح اغورا بهولندا و حدائق خليج مارينا و المتحف الامريكي للطبيعه والعلوم والمبنى الكريستالي بلندن وكذلك برج خليفه الاشهر حول العالم بتصميمه المعماري الفريد

 

شركة المبانى

يوجد الكثير من الشركات التي تتخصص في تشييد المباني وتصميمها والاهتمام بكافه اشكال التشييد و الترميم ايضا لذلك تختلف تلك المباني من شخص الى اخر حسب خبرته ورؤيته المعماريه وتصاميمه وقدرته على تنفيذها على ارض الواقع وهو ما يجعل اختلاف العمل بين شركه مباني واخرى

 

المباني الهيكلية الخرسانية

هو من الابنية المكونه من الخرسانه المسلحة و التى تتكون بشكل اساسي من عوارض و كمرات و اعمدة اما عن اهم المكونات من عناصر فهي :

  • الارضيات الخرسانية
  • الجسر الخرسانى
  • الاعمدة الخرسانية
  • السلالم

اما عن المكون الغير انشائي مثل الجدران و تكسية الارضيات و الجدران و النوافذ و غيرها

 

انواع رص الطوب 

يوجد اشكال و انواع كثيرة لرص الطوب و التى تعتمد على اسلوب تنسيق الطوب و التى تتحدد على حسب التصميم و وجهته و من اهمها :

  • الرباط الفلمنكي : و منه المزدوج و المفرد و ذلك على ان يكون التحديد بين اختيار الوجه و الظهر له نفس الشكل او الوجه فقط و ذلك من خلال التبادل بين الطوبة العادية و الشناوى
  • الرباط الانجليزى : هو استخدام لكل صف افقى شكل على ان يكون الاول ديه و الذي يعلوه شناوى و هكذا

و يختلف كل منهما فى الشكل النهائي حيث يعطى مظهرا مختلف تماما من تصميم الى اخر

 

انواع اربطة الطوب 

يمكننا التنويه عن اشهر اشكال لاربطة الطوب و التى يمكنك التفريق بينها بسهولة حيث ان العلامه الفارقة الوحيدة هو الاسلوب المتبع فى الرص و منها :

  • الربط الامريكي : و هو الاهتمام باستخدامالربط السائد فى الاغلب و استخدام الصف الافقي الاول و الاخير شناوى
  • الربط الانجليزى : صف عادي يلية صف شناوى و هكذا
  • الربط الفلمنكي : تتم بالترتيب التالى طوبه عادية و طوب شناوى
  • الربط التقليدى السائد : يتم ربط الطوب به على ان يعو كل اثنين من البلاط واحده بحيث تكون متوازنه

 

الطوب الشناوي 

هو مصطلع فى مجال البناء و التشييد و الذي يشير الى وضع الطوب بالنسبة للحائط و التى تكون بالطول بحبث تجد عرض الطوب بعد البناء و ذلك وفقا للمقاسات الخاصة بالجدران و ذلك من خلال الوضع بالاعتبار الابعاد المختلفة

 

انواع الطوب

ان انواع الطوب و التى سنقوم باستعراضها الان يمكن اعتبارها الاكثر انتشارا و منها :

  • الطوب المفرغ
  • الطوب المصمت البلدى
  • الريبس
  • السيليكات الطوب الحرارى
  • الايتونغ الخفاف

 

مداميك الطوب

كما ذكرنا من قبل انه يوجد بعض المصطلحات و التى يعلمها عمال و فنيون الانشاء جيدا من بينها مصطلح مداميك الطوف و هو الصف الافقي من الطوب و التى تنم على الرص بشكل افقي فى شكل محدد حسب التصميم او مهندس البناء

 

طريقة الرباط الفلمنكي لرص الطوب

جميعنا نتفق على ان الاسلوب الخاص بربط الطوب بين طريقتين الطريقة الاولى الشناوى و هو وضع الطوب بشكل طولى و الاخرى ان توضع بشكل عرضي و يعتمد اسلوب الربط الفلمنكي على استخدام كلا من الطريقتين واحده من الشكل الطولى و الاخرى من الشكل العرضي مع تنسيق المساحات و الوضع بالاعتبار للابعاد

 

البناء بالطوب بالطريقة الانجليزية 

لكل من تلك الطرق اساليبه و طرق الرص و التى تجعل الفارق بين شكل و اخر و يتميز شكل البناء الطوبي بالطريقة الانجليزية من تواجد صف واحد من الطوب الشناوى العرضي و الاخر الطولة فى الصف الذي يلية

 

طرق الانشاء الحديثة 

يوجد العديد من الطرق و النظم التى تحكم الانشاء الحديث و من اهمها :

  • نظام القشريات
  • الانشاء على شكل علب إطارية
  • الحوائط الحاملة
  • النظام الهيكلى الانشائي
  • الانشاء الفراغي
  • نظم الانشاء المعلق
  • نظم انشائية مركبة

 

الأنظمة الانشائية للبحور الواسعة 

يوجد نظم انشائية حديثة تساعد فى تغطية البحور الواسعه و منها :

  • الهياكل الاطارية : و الذي يتكون من
    • اعمدة
    • كمرات

و يناسب هذا النوع من النظم الانشائية بعض الاماكن مثل المصانع و المدرجات و الصالات و غيرها و من اهم ما يميز تلك النظم صلاحيتها للمساحة الكبيرة و سهولة التحليل الانشائي

 

انواع الأنظمة الانشائية للمباني

تتلخص انواع الانظمه الانشائية للمبانى فى النقاط التالية :

  • الانشاء باستخدام الكمرة و العمود
  • الانشاء عن طريق الحوائط الحاملة
  • الانشاء بالعقود

 

انواع الاسقف الانشائية 

يوجد الكثير من الانواع التى تندرج تحت عنوان الاسقف الانشائية فمنها :

  • اسقف الخرسانه المسلحة
  • الاسقف الحديدية و التى تطبق اما بنظام الالواح الحديدية او الكمرات الحديدية
  • اسقف خشبية و تطبق امابنظام الالواح الخشبية او الكمرات الخشبية

 

نظام الهياكل الاطارية

التوجه الى استخدام نظام الهيكل الاطارية يساعد على توفير العديد من المميزات من ابرزها:

  • تقليل الاعمده الوسطية و خاصة مع المساحات الكبيرة
  • سهولة استخدامه فى تكرار الطوابق
  • سهولة التحليل الانشائي و تنفيذة

 

النظام الانشائي الاطارات

تستخدم النظم الانشائية للاطارات عن طريق الكثير من الطرق اهمها :

  • طريقة البلاط المصمت
  • الاطار الخرسانى و مقاومه الانحناءات
  • تداخل كلا من جدران القص و الجدران المتينة ايضا

فى جولة حول النظم الانشائية الحديثة تمكنا من التعرف على الكثير من انواع الاسقف الانشائية و اساليب الانشاء الحديثة و بذلك نكون كونا فكرة عامه حول اساليب البناء و الرص للطوب ايضا