أفضل مبيد حشري للنمل الأبيض

أفضل مبيد حشري للنمل الأبيض

3311 4 5

أفضل مبيد حشري للنمل الأبيض

» » أفضل مبيد حشري للنمل الأبيض
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (3 votes, average: 4.67 out of 5)
Loading...

أفضل مبيد حشري للنمل الأبيض

العديد من الأشخاص يتساءل بعضهم البعض هل يمكن رش النمل الأبيض بالمبيد الحشري فهناك بعض الأشخاص يعانون من هجمات النمل الأبيض على منازلهم بشكل متكرر وهذا الأمر ما يعرضهم للأضرار الصحية من جهة ومن جهة أخرى الأضرار المادية، وللقضاء على هذه الحشرات الضارة مثل النمل الأبيض يجب إبادتها نهائيا بالمواد الكيميائية السائلة والآمنة للقضاء على النمل الأبيض بكل سهولة ويسر، فبالطبع تتساءل عما يجب فعله للتخلص من النمل الأبيض وأيضا لمنع دخوله إلى المكان مرة أخرى الذي أتواجد فيه لكن وفقا للعديد من خبراء مكافحة الحشرات على الصعيد العالمي لا بد من استخدام المبيدات الحشرية المتوفرة في الأسواق المحلية للتخلص من النمل الأبيض فهناك فريق متخصص لمكافحة الحشرات ينصحون بمبيد حشري مصرح به من وزارة البيئة ولذلك لأن استخدامه لا يتسبب في أي ضرر جانبي على صحة الإنسان والحيوان الأليف لو وجد في المنزل.

أفضل أنواع المبيدات الحشرية لمكافحة النمل الأبيض:

  • تنقسم المبيدات الحشرية إلى أنواع كثيرة ومختلفة حسب نوع الحشرات، فهذه المبيدات تصنف إلى مبيدات حشرية عضوية وغير عضوية، فالمبيد الحشري العضوي أكثر الأنواع شيوعا وهو مادة كيميائية مصنعة تحتوي على ذرات الكربون والهيدروجين وتتوفر الكثير منها بالمئات حيث أن هناك ثلاثة أنواع من المبيدات العضوية هي ما يسمى الهيدروكربونات المكلورة.
  • أيضا هناك مبيد قوي لقتل النمل الأبيض يسمى بمبيد الفوسفات العضوي وهذا المبيد يحتوي على ذرات الفوسفور حيث أنه من الممكن أن يرش به النبات ليقيه من أي حشرات منها النمل الأبيض أو السوس وغيرها من الحشرات.
  • هناك مبيد حشري هو المبيد الجرثومي وهذا المبيد يقضي على النمل الأبيض وغيره من الحشرات عن طريق الرش عليه مباشرة بواسطة رشاشة مخصصة للمبيد الحشري فقط إلى أن هذا المبيد الحشري الجرثومي لا يقضي إلا على حشرة معينة من الحشرات بدون الأضرار إلى بعض الحشرات الأخرى

كيفية رش النمل الأبيض بالمبيد الحشري:  

  • هناك متخصصون وخبراء في كيفية واستعمال المبيد الحشري لقتل النمل الأبيض لأن ذات احترافية وخبرة عالية في هذا المجال ولديهم معدات خاصة ومبيدات قاتلة تستخدم في قتل الحشرات والنمل الأبيض لذا فهناك سائل أو رغوة ناتجة عن المبيد بشكل مباشر في التربة وهذا الأمر يتطلب حفر خنادق ومن ثم يتم وضع المبيد الحشري القاتل عليه وأيضا وضعه على الأخشاب لمنع ظهور النمل ولمكافحة العدوى أيضا.
  • أيضا يحرص هذا السائل الكيميائي المبيد للحشرات والنمل الأبيض خاصة على تطبيقه للمنتجات الخاصة بالتربة بما يناسب الظروف المناخية الحالية حيث أن هناك أنواع عديدة من المبيدات التي لا تتناسب في قتل النمل الأبيض إذا كانت التربة أو الأرض رطبة أو دائما مبللة بالماء أو مجمدة.
  • وهناك أيضا أنواع أخرى من هذه المنتجات المبيدة للحشرات خاصة النمل الأبيض لا تؤتي ثمارها ولا بنتائج فعالة لقتل النمل الأبيض خاصة عندما تهب الرياح بالإضافة أن المنتجات أغلبها من المفترض لا يتم وضعها عند نزول الأمطار المباشرة لأن هذا الأمر لا يجزي ولا يعطي نتائج لقتل الحشرات.
  • يجب أن تتأكد أن عملية رش النمل الأبيض تحتاج إلى محترف وخبير فهو الوحيد الذي يفهم أساليب التطبيق لعملية إبادة النمل الأبيض وهو يعي كيف يستخدم الأدوات الصحيحة في رش المبيد حتى تكون العملية ناجحة وفعالة لقتل النمل أو أي حشرات أخرى، وأن يتم تطبيق المنتجات بشكل مركز موصي به على العبوة وأن هذه التطبيقات تكون وفقا لبعض المعايير اللازمة الصحيحة. اقرا ايضا : شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض

كيف يتم وضع المبيد الحشري للنمل الأبيض في الأماكن الضيقة:

  • حتى يتمكن الشخص المخصص في قتل النمل الأبيض بالمبيد الحشري بشكل جزري فهو يحتاج لوضع المواد المكافحة في كافة أنحاء البيت أو المكان الذي يتواجد فيه النمل خاصة في الأماكن التي تتردد عليها النملة بشكل تكراري، وأن الشيء الذي لا يعرف بأن النمل يتردد في التربة تحت الهياكل المنزلية بأعداد لا حصر لها فهذا الشيء بالنسبة لها فهو الوكر الأمن الذي يحميها من الظروف المناخية القاسية.طرق دخول
  • لذلك فيجب على المتخصص الذي يقوم بهذه المهمة التي تبيد الحشرات بأن يحفر خندق عبارة عن غرفة لإدراج قطبان تحت المنزل أو المكان المراد مكافحته من النمل الأبيض وغيره من الحشرات بطول المنزل أو المبنى وإن لم يتمن التخصص من إنشاء هذا القطبان فهو يستعين بعض الأدوات الخاصة بفتح ثقوب صغيرة من الألواح الخرسانة تساعده في وضع وحقن المواد السائلة القاتلة للحشرات والنمل الأبيض.

أسباب الرش الخاطئ للمبيدات الحشرية:

  • هناك أضرار ينتج عنها طرق غير صحيحة في عملية مكافحة الحشرات والنمل الأبيض هي عدم تنظيف المبيدات الحشرية في الوقت المناسب فلذلك من الأمور الضرورية يجب وضع ملصق على هذه المبيدات خاصة لتعريف هذا المنتج صالح للإبادة أم غير صالح وحتى تتبع الإرشادات الضرورية.
  • من الأمر الذي يؤدي للقتل هو عملية التعرض الغير مقصود من قبل المستخدم لعملية الرش في مزج المبيد بالمياه الذي يستخدمها الإنسان للشرب أو تعرض المبيد القاتل للنمل الأبيض لبعض أطعمة الأشخاص فهذا أمر خطير يجب أخذ الحذر منه عندما تقوم بعملية رش الحشرات.
  • طرق استنشاق المبيد الحشري للإنسان فهذا أمر خطير يجب أن تتخذ الحظر عند عملية الرش بواسطة لبس قمامة على الوجه حتى لا يتم استنشاق هذا المبيد القاتل للحشرات وأيضا من الممكن أن يدخل المبيد الحشري عن طريق الملابس المعرضة مباشرة عند عملية الرش لأن هذه الملابس تحتفظ ببعض جزيئات المبيد الملوث فمن المفترض أن تبدل هذه الملابس فورا حتى لا يخترق المبيد الحشري خلايا الجسم.

مكافحة النمل الأبيض عن طريق المبيدات المنزلية:

  • هناك طرق منزلية وطبيعية لمكافحة النمل الأبيض هي فرك بعض قطع الليمون على أعتاب البيت والنوافذ وعلى الأماكن التي يأتي منها النمل الأبيض وهناك طريق ثانية هو وضع عصير الليمون في قطع غيرة من القطن وتركها في الأمان الخزائن والأماكن الأخرى التي تجلب النمل إليها.
  • استخدام النعناع هو طارد قوي للحشرات خاصة النمل الأبيض وهذا العشب يخلصك من النمل نهائيا شرط وضعه باستمرار في أماكن وجود النمل ولأن رائحته قوية مما يعطل هذا الأمر قدرات النمل على الشم ووضعه بضعة أيام حتى لا يظهر النمل نهائيا.
  • أيضا قشر الخيار يعمل على طرد النمل من المنزل أو المكان الذي يوجد به حيث أن النمل ينفر من رائحة الخيار بشكل طبيعي لأنه لا يتحمل طعمه ويستحب استخدام الخيار المر حتى يعطي نتائج فعالة وسريعة.
  • مسحوق التوابل الحارة أيضا تطرد النمل الأبيض والحشرات عموما من البيت عن طريق وضعها في المناطق الضيقة التي يختبأ بها النمل أو في فواصل البلاط أو في ثقوب الجدران.
  • أيضا مسحوق سائل الأطباق يعمل على طرد النمل من المنزل حيث أنه يساعد على خنق النمل من رائحته العطرة مما يسبب نفوق هذه الحشرات.

نصائح مهمة لمنع دخول النمل الأبيض منزلك: 

  • يجب المحافظة على نظافة البيت دائما بشكل مستمر عن طريق كنسه وإزالة أي أتربة علة قطع الأثاث أو أي أطعمة ملاقاة على أرضيات المنزل.
  • يجب تهوية المنزل عن طريق فتح الشبابيك حتى تدخل الشمس فيه فترة طويلة فتعمل على تطهيره من أي حشرات وجراثيم.
  • يجب أن تكون سلال المهملات نظيفة دائما ولا يجب بيات القمامة داخل المطبخ وتخلصي منها كل يوم على الفور، ونظفي أسطح المكان بواسطة المعقمات والمطهرات الآمنة عليك فكل هذه الوصفات لو تطبق لا تجدي أي حشرات منزلية خاصة النمل الأبيض.

تعليقات الموقع