نصائح وتنبيهات فى تنظيف المنزل لا يعرفها الكثير

نصائح وتنبيهات فى تنظيف المنزل لا يعرفها الكثير

213 4 5

نصائح وتنبيهات فى تنظيف المنزل لا يعرفها الكثير

» » نصائح وتنبيهات فى تنظيف المنزل لا يعرفها الكثير
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

نصائح وتنبيهات فى تنظيف المنزل لا يعرفها الكثير

يوجد في عالمنا العربي الكثير من السيدات والفتيات الذين لا يعرفان كيف يقوموا بتنظيف المنزل ،ويعد تنظيف المنزل لهم بمثابة المشكلة الضخمة ،وتيأس الفتاة من تعلم كيف تقوم بتنظيف المنزل ،ولكن هذا لا يكون إلا تسرع وحافز للتعلم ،لذلك يجب أن تعملي على أن تتعلمي أن تكوني صبورة ،وتكون هادئة ،بعد ذلك تقومي بالتعلم بهدوء  ،وقومي بتعلم كل شيء لا تكسلي أن تتعلمي طريقة تنظيف أحد الأشياء الضرورية بالمنزل ،لذلك سوف اعطيكم في هذا المقال بعض التنبيهات والنصائح الضرورية الذي يحتاجه الكثير من الفتيات ولا يعلمه إلا المحترفون ،وسوف اقدم لكم ايضًا اسهل الطرق للقيام بالتنظيف بسهولة وفي اسرع وقت .

نقدم لكم بعض النصائح الضرورية للقيام بالتنظيف الذي لا يعلمه الا القليل من المحترفين في التنظيف .

النصيحة الأولي : هي أنك يجب أن تعملي على مسح الحنفيات التي توجد في الحمام بواسطة استعمال قماشة ،وقومي بعمل هذه الخطوة في جميع الاسطح التي توجد بالحمام ،لكي تجعلي الأشياء التي توجد بالحمام الخاص بكي لامعة ومشرقة للغاية .

النصيحة الثانية : هي أنك لابد أن تقوم بجلب قطعة صغيرة من الاسفنج ،وتقومي بها بالتنظيف بجانب الصنابير ،ومقابض المرحاض .

النصيحة الثالثة : هي أنك يجب أن تستعملي فرشاة الأسنان التي توجد عندك ،ولا تحتاجيها ،وقومي بواسطتها تنظيف المناطق الضيقة الذي من الصعب أن تصلي إلي مكانها  .

النصيحة الرابعة : هي أنك يجب أن تقومي بتطهير الدش  ،وذلك من خلال جلب بعض الخل ووضعه في كيس من البلاستيك ،بعد ذلك تقومي بربط هذا الكيس على رأس الدش ،وتتركيها من بعد نومك حتي تصحي ،وتزيليه ،بعد ذلك قومي بغسل الدش بالماء الدافئ ،وتستطيعي أن تعملي على تلميع رأس الدش ،وذلك من خلال فرشاة الأسنان الخاصة بكي.

النصيحة الخامسة  : هي أنك تقومي بتنظيف الفرش الخاص بالحمام  والستائر الخاصة بها ،وذلك من خلال وضع الستائر والفرش في الغسالة الخاصة بكي ،وقومي بإضافة اليه بعض الفوط القديمة ،وتقوم بالغسل بالطريقة المعتادة .

النصيحة السادسة : هي أنك تقومي بتنظيف الأشياء المتسخة التي توجد بجانب البانيو ،وتقومي بتنظيف الصابون من الميكروبات ،ولك من خلال استعمال قطعة من الاسفنج .

النصيحة السابعة :  هي أن تقومي بتنظيف فرشاة المرحاض ،وذلك من خلال وضع كأس من صودا الغسيل ونصف كوب ماء أكسجين ،ونصف كأس خل ،وكل هذه الأشياء توضع في مياه المرحاض ،بعد ذلك ضعي الفرشاة عليهم واتركيه لمدة خمسة ساعات ،بعد ذلك قومي بشطف الفرشاة ،ودعي الفرشاة حتي تنشف بعد ذلك .

النصية الثامنة : هي أن تقومي بالقضاء على الاشياء المتسخة المتكتلة بجوانب وداخل البلاعات ،وذلك من خلال جلب كوب من الباكينج باودر ،وضعي عليه كأس من الخل ،وقومي بالتقليب بعض الوقت ،وبعد ذلك قومي بوضع مياه في وعاء ،وضعيه على النار ،واتركيه حتي تغلي ،وقومي بإضافتها للمزيج ،بعد ذلك قومي بتنظيف بجانب البلاعات وفي داخلها بالطرق المعتادة بواسطة المزيج .

النصيحة التاسعة : هي أن تقومي بتنظيف المرآة لكي تجعليه لامعة ومضيئة دائما ،وذلك من خلال وضع بعض الخل في وعاء ،وضيفي اليه بعض الماء ،بعد ذلك ضعي قماشة في الخليط لكي تبتل ،وقومي بتنظيف المرآة بها ،وسوف تلاحظين لمعان وجمال المرآة .

النصيحة العاشرة :  وهي اختيارية فإذا كان لديكي ابواب للدش فقومي بتنظيفه عن طريق جلب قطعة من الاسفنج أو قماشة ،وقومي بوضع القماشة اعلى رأس مفك ،وقومي بالتنظيف بها .

النصيحة الحادية عشر : هي أن تعملي على تنظيف الالواح  الخشبية التي توجد بالمطبخ ،وذلك من خلال عصر ليمونة ووضعه على قطعة من الاسفنج ،وقومي بالتنظيف بالطريقة العادية .

النصيحة الثانية عشر : هي أن تقومي بجلب الأواني والحلل والزجاجات  الذي لا تستطيعي تنظيفها بسهولة ،وتقومي بعمل الاتي جلب ربع كأس من الأرز الابيض وخمسة ملاعق كبيرة ماء وبعضا من صابون التنظيف ،بعد ذلك قومي بتقليب الخليط جيدا حتي يتماسك ويصبح متجانس ،بعد ذلك قومي بجلب قماشة وضعيه في المزيج لكي تبتل بها ،وقومي بتنظيف الزجاجات والأواني بواسطتها ،وسوف تلاحظين الفرق بعد التنظيف .

النصيحة الثالثة عشر : هي أن تقومي بتنظيف وتلميع المعدات الخاصة بالمطبخ ،وذلك من خلال جلب الباكينج باودر ،ووضعه في كل معدة من المعدات وقومي بالفرك بداخل كل معدة ،بعد ذلك قومي بشطفها باستعمال الماء ،بعد ذلك قومي بتنشيفها ،وسوف تلاحظين الفارق في الحال .

النصيحة الرابعة عشر :  هي أن تقومي بملاء الغلاية الخاص بكي بالماء وضيفي اليه القليل من الخل ،وذلك لإزالة الأوساخ التي توجد بها ،بعد ذلك قومي بتشغيل الغلاية ،ودعيه حتي تغلي ،بعد ذلك اهجريها تبرد حتي الصباح  ،وقومي بشطفها بالماء البارد ،بعد ذلك قومي بملاء الغلاية بالماء فقط  مرة اخرى ،ودعيه تغلي ،وتقومي بهذه الخطوة لكي تقضي على أي أثر خاص بالخل .

النصيحة الخامسة عشر : هي أن تقومي بتذويب ومحو المواد اللزجة التي توجد على الأعين الخاصة بالبوتاجاز ، وذلك عن طريق جلب وعاء وكيس باكينج باودر ونصف كأس خل ،وقومي بتقليبهم حتي يصبحوا عجينة ممتزجة ،وقومي بوضع هذه العجينة على الأعين واتركيه لفترة لا تقل عن خمسة دقائق ،بعد ذلك قومي بغسل الأعين بالماء الساخن .

النصيحة السادسة عشر : هي أن تقومي بتنظيف الاماكن الذي يصعب الوصول اليها في الثلاجة والبلاط ،وبواسطة استعمال الفرشاة الخاصة بالأسنان .

النصيحة السابعة عشر : هي أن تقومي بنزع البقع التي توجد في الأزياء الخاصة بكي ،وذلك من خلال وضع ملعقتين صغيرتين من الماء ،وضيفي إليها قرصين من إنزيم الهضم ،وقومي بتقليبهم حتي يتجانسوا ،وقومي بوضع الخليط على الأماكن التي تتواجد فيها البقع لمدة خمسة ساعات ،وبعد ذلك قومي بغسل الملابس بالطرق العادية .

النصيحة الثامنة عشر : هي أن تقومي بتنظيف الغسالة الخاصة بكي ،وذلك من خلال جلب كأس خل وكأس صغير باكينج باودر ،بعد ذلك قومي بالتقليب حتي يمتزج الخليط ،وقومي بوضعه في الغسالة ،واجعليه تعمل دورة كاملة  اكثر من مرة ،وسوف تلاحظين الفارق في الحال ،حيث تكون الغسالة منظفة كأنها جديدة .

النصيحة التاسعة عشر : هي أن تقومي بتنظيف المروحيات المعلقة بالسقف ، وذلك من خلال جلب أكياس المخدات ورش عليه رذاذ التنظيف ،بعد ذلك قومي بالوقوف على سلم ،وقومي بوضع الأكياس على كل جناح خاص بالمروحة ،وتقومي بالتحريك من اسفل لأعلي ،واستمري حتي تلاحظين ذواب كل الرواسب والاتربة ،بعد ذلك قومي بأخذ الغطاء الخاص بالمخدة ،واغسليه .

النصيحة العشرون : هي أن تقومي بتنظيف الجدران من الاشياء المكتوبة بالأقلام ،وذلك عن طريق جلب كحول ،وقطعة من القماش ،وتقومي بوضع القطعة بداخل الكحول ،وقومي بالفرك على الأماكن المطلوب تنظيفها .

النصيحة الواحد والعشرون : هي أن تقومي بالتخلص من الغبار الذي يتواجد على الجدران ،وذلك من خلال جلب قماشة ،وضعيها في الصابون الخاص بتنظيف الصحون ،بعد ذلك قومي بالتنظيف بالقماشة بحرص لكي تتخلصي من الغبار .

النصيحة الثاني والعشرون : هي أن تقومي بالتخلص من البقع التي تصيب السجاجيد ،وذلك من خلال وضع كم معين من الملح على الأماكن الموجودة في السجاجيد الذي يكثر وجود البقع فيها ،ودعي الملح عليه لمدة لا تقل عن اسبوع ،وسوف تلاحظين الفرق بعد الفترة المحددة ،ويمكنك بعد مرور الفترة أن تقومي بتنظيف السجاجيد من الأتربة التي تتواجد بها ،بواسطة استعمال المقشة ،ويجب أن تكون السجاجيد بعيدة عن الأماكن الذي تكثر بها الأتربة ،وهذه الخطوة هامة للغاية .

 

كلمات المشاركة

تعليقات الموقع