افضل 4 انواع عزل مائي

افضل 4 انواع عزل مائي

268 4 5

افضل 4 انواع عزل مائي

» » افضل 4 انواع عزل مائي
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

افضل 4 انواع عزل مائي

يعتبر اختيار أفضل نوع من العزل لمنزلك يمكن أن يكون تحديا حقيقيا بالنسبة لك ، ولكن الهدف هو دائما نفسه. حيث أن طبقة حتى من العزل التيتملأ تماما كل مساحة بين الإطار. و من الأمام إلى الخلف، من أعلى إلى أسفل و في كل الزوايا.

حيث أن العزل هو نوع من انواع الغموض بالنسبة لمعظمنا. حيث اننا نحن نعلم أنك من المفترض أن تضعه في الجدران والأرضيات والأسقف المختلفة من المنزل و ذلك لجعلها أكثر كفاءة في استخدام الطاقة ومريحة بشكل كبير .

 

لذا فاننا اليوم سوف نعمل على أن رفع الحجاب على العزل لمساعدتك في حل أسراره و خباياه بصورة كبيرة .

ما هو العزل :

العزل هو أي مادة لديها القدرة على إبطاء الحرارة بشكل فعال. على مر التاريخ، كانت البشرية تستخدم العزل للحفاظ على منازلنا وأجسادنا بصورة مريحة. و لكن ما هو العزل؟

 

لقد تعلمنا بعض الأشياء على طول الطريق حول المواد التي تعمل بشكل أفضل والتي يمكن أن تقف أمام اختبار الزمن. وقد وضع مصنعي العزل بعض المواد الجديدة التي تقوم بعمل أفضل في إبطاء الحرارة وتقديم نتائج متسقة بسعر أقل. ولقد تعلمنا الكثير عن كيفية استخدام منازلنا وفقدان الحرارة ومقدار العزل الذي نحن بحاجة لجعل منازلنا أكثر كفاءة في استخدام الطاقة.

كيف يعمل العزل :

حيث أن العزل في أبسط أشكاله هو مجرد وسيلة لمحاصرة الهواء، وعلى وجه التحديد الغاز، في جيوب صغيرة أو فقاعات. حيث يعمل العزل بقسمة المساحة في جدراننا وأرضياتنا وسقوفنا إلى مليارات من هذه الجيوب الهوائية الصغيرة أو الفقاعات. كما تحاول الحرارة للانتقال من خلال العزل نحو البرد، فإنه يجب تدفئة كل فقاعة بشكل مستقل قبل الانتقال إلى فقاعة المقبل أو جيب الهواء. حيث أن هذا يبطئ نقل الحرارة من خلال منزلك مما يجعلها أكثر راحة وكفاءة في استخدام الطاقة.

صدقوا أو لا تصدقوا، هناك في الواقع إجابة على السؤال: “ما هو أفضل نوع من العزل؟” ولكن لا يمكن العثور على الجواب في هذا البحر من المعلومات الخاطئة التي يقدمها مصنعي العزل.

 

وعلى مدى السنوات الثلاثين الماضية، كان علماء البناء مشغولين بدراسة كيفية استخدام منازلنا وفقدانهاللطاقة. حيث قد بنوا الجدران ونماذج المنازل ووضعها داخل غرف هائلة لدراسة آثار الرياح والبرد والحرارة. حيث أن نتائج أبحاثهم تخلق فرصة لملايين الأشخاص من اجل إنقاذ مئات الالاف من الأموال سنويا على تكاليف الطاقة.

اقراء ايضا  شركة عزل اسطح بالرياض

واحدة من الاكتشافات الأكثر أهمية هو أن منازلنا تسرب مثل غربال. حيث أن الهواء يمر من خلال منازلنا أخذ الحرارة أو تكييف الهواء معها. وفقا لقسم الولايات المتحدة للطاقة، يفقد المنزل العادي أكثر من 30٪ من الحرارة أو تكييف الهواء من خلال الثغرات والشقوق والثقوب. في يوم الشتاء البارد وعاصف، يمكنك أن تشعر بالهواء يهب من خلال منزلك .

و هناك انواع مختلفة و متعددة من العزل التي نقوم بها في منازلنا و لعل من ابرزها هو التالي :

أولا / العزل المائي :

حيث يعتبر العزل المائي من ابرز انواع العزل المختلفة المستخدمة في المنازل المختلفة و المباني و ما إلى ذلك . و أيضا يستخدم العزل المائي في المسابح و برك المياه المختلفة و التي من الطبيعي أن تكون ممتلئة بالماء و من الممكن أن يحدث بها ثقوب و تسرب مائي بشكل كبير .و يكون العزل هو الحل المناسب لهذة الأمور حيث انه يعمل على حماية المبني من حدوث التسرب المائي و أيضا يكون مناسب جدا و عملى في حال تواجد المبني في مكان ذو طقس يكثر فيه هطول المطر و ينحسر ماء المطر فوق سطح المبني بصورة كبيرة و يتسرب بعد ذلك من فواصل الأرضيات إلى المنزل بصورة كبيرة و بالتالي يؤدى إلى حدوث مشاكل مختلفة في المنزل و لعل من ابرز هذه المشاكل هى حدوث تقشر في الدهان و تشوه في الشكل العام للمنزل و اضعاف البنية التحتيه للمنزل نتيجة تاكل الحديد الخرساني و هو يعتبر الأساس المكون لأى مبني قد يحدث .

و هو يعتبر أكثر انواع العزل المستخدمة بصورة كبيرة بين الكثير من الأشخاص و يستخدم في عزل المباني و المسابح و برك المياه و عزل خزانات الماء بصورة كبيرة .

و هناك أيضا نوع آخر من انواع العزل المستخدمة في المباني و هو العزل الحرارى .

ثانيا / العزل الحرارى :

يعتبر العزل الحرارى هو النوع الذي يستخدم في الأماكن ذات الطقس المتطرف سواء كان شديد الحرارة أو الطقس شديد البرودة

حيث أن هذا العزل يعمل على حماية المنزل بصورة كبيرة ضد تغير درجات الحرارة الشديد و الحفاظ على درجة حرارة المكان بصورة طبيعية . حيث أن هذا العزل يعمل على توفير استهلاك الأفراد من الكهرباء بصورة كبيرة و توفير المبالغ الطائلة المدفوعة في فواتير الكهرباء المختلفة . و يعمل هذا النوع من العزل على منع تسرب الحرارة من الداخل إلى الخارج و من الخارج إلى الداخل بصورة كبيرة . و لكن يجب أن يتم تنفيذ هذا النوع من العزل بواسطه شخص متخصص في تنفيذ مثل هذه الأمور بصورة كبيرة . و يجب أن يتم استخدام مواد جيدة في العزل و ذات جودة عالية من اجل أن يكون هذا العزل ذو فائدة في المكان الموجود فيه .

و هناك نوع اخير من المواد المستخدمة في العزل بصورة مخصصة لغرض معين و هو العزل الصوتي .

ثالثا / العزل الصوتي :

يعمل هذا النوع من العزل على توفير الهدوء في المكان المتواجد فيه بصورة كبيرة ، و هو ينفذ بصورة كبيرة في الأماكن ذات الضوضاء و الصخب العالى مثل قاعات الأفراح و الأندية المختلفة . حيث أن مثل هذه الأماكن تضج بالأصوات العالية و المرتفعة لذا يجب أن نعمل على توفير الهدوء بصورة كبيرة للأشخاص الذين يقطنون في الجوار بصورة كبيرة .

و في النهاية يجب أن نشير إلى أن جميع انواع العزل المستخدمة و التي ذكرناها في الأعلى ، هي انواع مخصصة لغرض معين و من اجل توفير راحة العميل بصورة كبيرة و جعله يعيش في بيئة صالحة للعيش بهدوء و سكينة .

 

و يجب أن يستعين الشخص بشركة متميزة في العزل بانواعه المختلفة

من اجل أن يتم تنفيذة بطريقة صحيحة و معرفة افضل الأنواع و المواد المستخدمة في تنفيذ العزل بكل انواعه المختلفة سواء العزل المائي أو العزل الحرارى أو الصوتي

تعليقات الموقع