انواع الاخشاب الطبيعية و الصناعية

انواع الاخشاب الطبيعية و الصناعية

1073 4 5

انواع الاخشاب الطبيعية و الصناعية

» » انواع الاخشاب الطبيعية و الصناعية
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

انواع الاخشاب الطبيعية و الصناعية

تعتبر عملية اختيار نوع الخشب المناسب من اجل صناعة نوع اثاث معين هي عملية صعبة جدا و مرهقة و لا يمكن إن تتم الا فى حال إن الشخص ذاتة يعرف خصائص و سمات كل نوع من انواع الخشب بدقة و بالتالى يقرر اى نوع يصلح مع الاثاث الذى سوف يقوم به حيث إن هناك نوع هش و نوع اخر صلب و نوع ثالث اكثر صلابة و متانه و هكذا .

يعتبر الخشب هو واحد من الامور الهامه جدا إن نتعلم كل شئ و ذلك حيث إن هناك انواع متعددة و متنوعة من الاخشاب و هناك اخشاب طبيعية و ايضا هناك اخشاب صناعية و سوف نتعلم الفرق بينها من خلال هذة المقالة الاتية . و يعتبر الخشب عامه مصدرة هو الاشجار بصورة كبيرة حيث إننا يجب إن نحافظ على الاشجار بصورة كبيرة و لا نهدرها و ذلك حتى نحافظ على المصدر الطبيعي للاخشاب و يعتبر الشجر هو المصدر الطبيعي للخشب و هناك اخشاب صناعية و هي عبارة عن نشارة الخشب مع العديد من الاضافات الصناعية عليه و المواد الكيماوية عليه حتي يتماسك بصورة كبيرة جدا و لكن الخشب الطبيعي اجمل و لكن كل نوع له استخدامات معينه مختلفة عن النوع الاخر . و الخشب له استخدامات متعددة و لعل من اهمها انه يستخدم فى صناعة الاثاث و يستخدم فى اغراض التدفئة و ايضا يستخدم بصورة كبيرة فى و الارضيات و فى الديكور و ايضا يستخدم فى الواجهات المختلفة .

انواع الخشب المضغوط 

و تختلف الاخشاب الطبيعية عن الاخشاب الصناعيه فى السعر الخاص بكل منها حيث إن الاخشاب الطبيعية تكون اكثر تميزا و جمالا و ايضا تكون اغلى من ناحية السعر حيث انها اخشاب طبيعية و يكون الطلب عليها اكثر من الطلب على الاخشاب الصناعية .

حيث إن الاخشاب يمكن إن تدخل فى الكثير من الصناعات بصورة كبيرة جدا و هائلة و ذلك حيث اننا يمكن إن نصنع من الخشب الكثير من انواع المطابخ و الغرف المختلفة و ذلك سواء كانت غرف النوم او غرف الاطفال بصورة كبيرة جدا و مميزة و من الممكن إن نصنع من الاخشاب الصالونات المختلفة و السفرة و الكثير من قطع الاثاث المميزة فى منزلك تجد إن اغلبها من الاخشاب بصورة كبيرة جدا . اقراء ايضا شركة نقل اثاث بالرياض

و هناك نوع خشب مناسب لكل غرفة ما حيث إن غرفة الاطفال تناسبها خشب الارو مثلا او إن غرفة النوم يناسبها مثلا خشب نوع اخر و هكذا و يرجع ذلك إلى متانه نوع الخشب المستخدم و قوة تحمله .

كما إن هناك انواع مختلفة من الخشب مثل خشب الزان و الارو و الموسكى و التك و خشب لسان العصفور و خشب ابلكاج و خشب كونتر .

اولا سوف نتحدث عن الخشب الموسكي و هو يعتبر نوع من انواع الخشب الطبيعي و هو ارخص انواع الخشب الطبيعي و يتم تصديرة من تركيا و السويد و ايضا من روسيا و هو عبارة عن خشب الصنوبر و يمكن تمييزة عن غيرة من انواع الخشب من خلال وجود عقد بنيه اللون فيه و يتم تقسيمها إلى بقع خبيثة و اخري بقع حميدة . و البقع الحميدة يكون لونها فاتح و هي ليس لها اى ضرر على الخشب اما البقع الخبيثة و هي تكون غامقة اللون و يكون ضررها كبير جدا على الخشب حيث انها قد تسقط اثناء التصنيع و لا تتحمل الضغط عليها و هو نوع رخيص الثمن لذا يستخدم فى صناعة النوافذ و الابواب و ملل السرائر و هو يعتبر خشب هش نوعا ما .

افضل انواع الخشب للأبواب

اما عن خشب الزان :

هو يعتبر نوع صلب و قوى جدا من انواع الخشب حيث إنه يتميز بمسام ضيقة جدا و لا يوجد به اى نوع من انواع العقد و لونه مائل إلى الاحمرار بصورة كبيرة جدا و هو من انواع الخشب الغاليه حيث إن سعرة تقريبا ضعف سعر الخشب الموسكي و يتميز بخطوط دقيقة و صغيرة بالمقارنه بغيرة من انواع الخشب الاخرى .

اما عن خشب الارو هو من اكثر انوع الاخشاب متانة و صلابة و اغلى انواع الخشب ثمنا و يوجد منه انواع كثيرة جدا تختلف فى سعرها و ذلك على حسب نسبة الرطوبة الموجودة فيه بصورة كبيرة .

انواع الخشب المستخدم في الاثاث

اما عن الخشب الصناعى فهو يسمي الخشب المركب او مجموعة الواح مصنعة و هو يتم تصنيعة من خلال الياف خشبية او قشور خشب او لوحات خشب بحيث يتم لصقها سويا بمواد لاصقة مختلفة . و هو يعتبر اقل ثمنا من الاخشاب الطبيعية و له استخدامات معينه مختلفة و لعل من اشهر انواع الخشب الصناعى هو خشب ال M.D.F  و هو نوع شهير من انواع الاخشاب المصنعة و هناك الخشب الابلكاج و هو يستخدم أيضا كنوع من انواع الخشب الصناعى فى صناعة الاثاث مثل السرائر و غيرها . و هو عبارة عن نشير خشب و تم اضافة مواد كيماوية معينه و كبسها جيدا حتي تعطي شكل اللوح . كما أن الخشب يعتبر من اكثر المواد المستخدمه فى صناعه الاثاث حيث انه اكثر صلابة بصورة كبيرة من المواد الاخرى التى قد تستخدم . و هناك نوع خشب يسمى خشب الواوا و هو ارخص نوع من انواع الخشب و لكنه ليس صلب على الاطلاق و يتلف بسرعة جدا لذا من الممكن أن يستخدم فى التجميل و صناعة الديكور البسيط منه .  لذا يجب أن يختار الشخص نوع الخشب بعناية و لا يهمل       ذلك حيث أن نوع الخشب المستخدم فى صناعة اى نوع من انواع الاثاث سوف يدوم لفترة طويلة أو يتلف يكون بناء على نوع الخشب المستخدم فى صناعته من قبل و ذلك يتوقف أيضا على ميزانية الشخص القائم بصناعة الاثاث بصورة كبيرة حيث أن هناك من يجد خشب الموسكي مناسب له و اخر يجد خشب الزان مناسب له و اخر يجد خشب الارو مناسب له بصورة كبيرة .

و يجب أن نعتني بالاشجار جيدا حيث انها هى المصدر الوحيد للاخشاب بكلا نوعيها سواء أن كانت اخشاب طبيعية أو اخشاب صناعية .

 

كلمات المشاركة

تعليقات الموقع