عزل مائي وعوازل خزانات والاسطح بالمباني

عزل مائي وعوازل خزانات والاسطح بالمباني

83 4 5

عزل مائي وعوازل خزانات والاسطح بالمباني

» » عزل مائي وعوازل خزانات والاسطح بالمباني
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

عزل مائي وعوازل خزانات والاسطح بالمباني

العزل هو امر ذكي جدا. ليس فقط لأنه يجعل منزلك أكثر دفئا في فصل الشتاء، كما أنه يساعد على إبقاء البرودة في الصيف. هذا هو قليلا مثل قارورة التي تحافظ على المشروبات الساخنة أو الباردة من خلال توفير طبقة عازلة بين الشراب والهواء الخارجي.

الهواء هو موصل فقير للحرارة، وبالتالي فإن جيوب صغيرة من الهواء المحاصرين في العزل تعمل على تقليل كمية الحرارة التي يمكن أن تمر بين الداخل والخارج من منزلك.

وهذا يعني أنه في فصل الشتاء، تبقى الحرارة داخل المنزل وفي الصيف يبقى خارجا !

وهناك أنواع مختلفة من مواد العزل والتي لها خصائص مختلفة، لذلك هي مناسبة لمناطق مختلفة من المبنى.

تعريف العزل:

يستخدم العزل في الكثير من الأستخدامات المتنوعة ولعل الزجاج والصوف المعدني الصخري هي مواد عزل متعددة الاستخدامات التي يمكن استخدامها في مجموعة واسعة من المباني – بما في ذلك المباني التجارية مثل المحلات التجارية والمكاتب؛ مباني القطاع العام مثل المدارس والمستشفيات؛ والمنازل السكنية والشقق.

في المباني السكنية، هناك ثلاثة مجالات رئيسية حيث يمكن العثور على العزل عادة، والتي تمثل المكونات الثلاثة من الغلاف الخارجي للمبنى:

الجدران

السقف

الطوابق

  1. عزل الجدران:

وتمثل جدران المنزل أكبر سطح يمكن للحرارة أن تهرب منه، وبالتالي فهي مسؤولة عن حوالي 60 في المائة من الحرارة المفقودة من منزل نموذجي غير معزول. ويرجع ذلك إلى هروب 35 في المائة من الجدران، و 15 في المائة عن طريق الباب، و 10 في المائة عبر النوافذ

لذا قد تم بناء المنازل الحديثة، وخاصة تلك التي بنيت بعد عام 1920، مع مساحة (تسمى التجويف) بين الجدران الداخلية والخارجية، لذلك يمكن تقليل فقدان الحرارة عن طريق ملء هذه الفجوة – حيث يتم تفجير المواد العازلة في تجويف من خلال ثقب حفر في الجدار الخارجي. يجب أن يتم ذلك من قبل الأشخاص المهنيين ، ولكن هو إجراء بسيط جدا مما يؤدي إلى توفير الطاقة بصورة ممتازة. حيث تنص لوائح البناء الحكومية الآن على أن جدران المنازل الجديدة يجب أن يكون لها حد أدنى من العزل.

وهنا سوف تتمكن من معرفة المزيد عن العزل في تجويف الجدار.

حيث إن المنازل التي بنيت قبل 1920، وغالبا ما شيدت مع الجدران الصلبة، والتي تفقد المزيد من الحرارة من تجويف الجدران.

ويمكن تخفيض ذلك عن طريق تركيب العزل على السطح الداخلي أو الخارجي، وهو واحد من أكثر التغييرات تأثيرا التي يمكن إجراؤها على المنزل.

  1. عزل السقف:

ارتفاع الحرارة، يتسبب في 25 في المائة أخرى من الطاقة الحرارية للهروب من خلال السقف الغير معزول. تثبيت العزل العلوي هو واحد من أكثر الطرق فعالية من حيث التكلفة لتحسين كفاءة استخدام الطاقة في المنزل – ويمكن أن يتم ذلك دون مساعدة مهنية في حوالي 2-3 ساعات. هناك مجموعة واسعة من منتجات العزل المتاحة في الكثير من المحلات المختلفة.

الحد الأدنى لعمق العزل الموصى به من قبل الحكومة هو 270 مم (27 سم)، ولكن العديد من المنازل لديها أقل بكثير من هذا. يمكن لأصحاب المنازل التحقق من مستويات العزل الحالية من خلال إضافة طبقات إضافية من العزل (إذا لزم الأمر) للحصول على أقصى قدر من فوائد توفير الطاقة ومن خلال هذه المقالة سوف تتعرف على معرفة المزيد عن العزل العلوي.

3/ الطوابق:

يستخدم العزل في الطوابق الأرضية للعزل الحراري، وفي الطوابق المتوسطة للعزل الحراري والصوتي.

انواع العزل:

العزل الحرارى هذا هو نوع من العزل الناس يفكرون به سريعا لاول مره عندما يسمعون كلمة ‘العزل’. وعادة ما يوجد العزل الحراري في الجدران والسقوف، وخاصة الجدران الخارجية للمنزل حيث من المرجح أن تكون يكتسب الحرارة أو يفقدها من خلاله . الفكرة وراء العزل الحراري هو بسيط جدا. للحفاظ على جانب واحد من العزل أكثر دفئا من الآخر. إذا كنت تعيش في منطقة حيث يختلف الطقس خلال المواسم، سوف تحتاج إلى أن يقترن العزل الخاص بك مع مبادئ التصميم السلبي الصحيح. إذا كان دائما ساخنة أو باردة حيث كنت تعيش، ثم سيتم دمج العزل الخاص بك في التصميم مع وضع هذا في الاعتبار.

تقاس فعالية العزل الحراري بما يعرف باسم “قيم R”. وكلما ارتفعت قيمة R، كلما كان العزل الحراري أفضل. هناك طريقتان يتم تحديد R- القيم، وهذا يمكن أن يكون R- قيمة المواد العازلة نفسها المعروفة

(آرإم)، أو القيمة الإجمالية للبناء بما في ذلك جميع الطبقات الأخرى من المواد التي قد تكون ملموسة، الطوب /الحصي الخ. إجمالي R قيمة يعرف باسم رت. الأغشية العاكسة عند دمجها في نظام المبنى الذي يحتوي على الفضاء الجوي لا يزال (لا يقل عن 20MM) سيضيف إلى رت البناء – ولكن المواد العاكسة في حد ذاته ليس لديها آرإم.

يمكن العزل تفعل على حد سواء؟

في حين أن العزل الحراري يمكن أن يبطئ انتقال الصوت إلى حد ما (والعكس بالعكس)، فإن معظم أنواع العزل سوف تتجه بقوة إلى جانب واحد أو الآخر. عندما يسأل الناس هذا السؤال، يسألون عادة ما إذا كان العزل الحراري سيكون كافيا لعزل الصوت في المنزل. الجواب هو أنه يعتمد حقا – على أشياء مثل حجم الملعب من الضوضاء التي تحتاج إلى السيطرة عليها، وكيف يتم بناء منزلك. في معظم المنازل التي تتعرض فقط لضوضاء منخفضة المستوى العام، والعزل الحراري القيام بهذه المهمة بشكل جيد بما فيه الكفاية التي يجب أن لا تحتاج إلى أي عزل صوتي إضافي. العزل الصوتي يمكن أن يكون مفيدا جدا في الجدران الداخلية من منزلك لوقف انتقال الضوضاء بين غرف النوم ومساحات المعيشة.

ما هي أنواع العزل المتاحة؟

وتشمل الأنواع الشائعة الأخرى من العزل السليلوز المضاد (الذي يسهل تركيبه إذا كان المنزل قد شيد بالفعل)، ورغوة البولي يوريثان، والبوليستر، والرقائق العاكسة. كل نوع يعمل بشكل مختلف لفخ أو صد الحرارة، ويقدم مزايا وعيوب مختلفة.

اقراء ايضا : شركة عزل مائي بالرياض

العزل الصوتي المخصص قد يتطلب عزل ليفي عالي الكثافة أو مواد كثيفة أخرى، وغالبا ما يكون مصنوعا من مواد بوليمرية مثل المطاط أو الغراء. في التطبيقات السكنية على الرغم من أن الجمع بين النظام من كثافة هيكل الجدار الداخلي مع بولكولاتولاتيون المثبتة سوف توفر فوائد صوتية كبيرة.

اهمية العزل الحراري للمباني:

العزل وخاصة العزل الحراري بشكل أكثر دقة، هو مصطلح عام يستخدم لوصف المنتجات التي تقلل من فقدان الحرارة أو زيادة الحرارة عن طريق توفير حاجز بين المناطق التي تختلف اختلافا كبيرا في درجة الحرارة.

هناك عدد من العناصر في المنزل التي تستفيد من العزل – مثل مراجل التدفئة المركزية وأنابيب المياه الساخنة – ولكن المباني نفسها تحتاج إلى بعض المساعدة الإضافية لجعلها أكثر كفاءة في استخدام الطاقة. وبالتالي فإن العزل المنزلي يقلل من كمية الحرارة التي تهرب من مبنى في الشتاء وتحميها من الحصول على الحرارة الشديدة في فصل الصيف.

 

وأكثر أنواع العزل شيوعا في المنزل تتم أساسا باستخدام الزجاج أو الصخور التي تم تذويبها في درجات حرارة تزيد على 1000 درجة مئوية وتنسج في خيوط من الصوف. هذه الخيوط من الصوف يمكن بعد ذلك أن تتشكل في مختلف المنتجات اعتمادا على حيث سيتم استخدامها في مبنى – مثل لفات لتناسب بين الروافد السقف والألواح الصلبة لتثبيتها في تجويف الجدران.

ليس من الضروري أن يتم استخدام المواد الخام لتصنيع الزجاج الجديد والصوف المعدني في العزل. حيث يتم تصنيع معظم المنتجات باستخدام نسبة عالية من الزجاج المعاد تدويره، مما يجعل من الصوف الزجاجي المعدني أحد منتجات العزل الأكثر ملاءمة للبيئة في السوق.

طرق العزل المختلفة

نحن جميعا نستخدم الطاقة في حياتنا اليومية، سواء كان ذلك لتسخين منازلنا، وغسل ملابسنا، وقوة الأجهزة لدينا أو وقود سياراتنا.

وهذا يعني أننا مسؤولون جماعيا عن انبعاثات الكربون التي ننتجها وتأثير استخدام الطاقة لدينا على بيئتنا.

وتشكل منازلنا حوالي 40 في المائة من البصمة الكربونية، ولذلك نجد أن إيجاد طرق لتقليل كمية الطاقة التي نستخدمها وضمان عدم استخدام الطاقة التي نستخدمها لا يضيع، وهو أمر حاسم لخفض انبعاثات الكربون.

الطريقة المثلى لتحسين كفاءة الطاقة في المنزل هي تثبيت العزل. عزل المنزل هو أيضا من احدى الطرق الفعالة جدا من حيث التكلفة الموفرة للطاقة  – حيث إن عزل الدور العلوي وحده يمكن أن ينقذ المنزل بصورة نموذجية تصل إلى 1751 £ سنويا على فواتير الطاقة.

افضل مواد عزل:

اختيار أفضل نوع من العزل لمنزلك يمكن أن يكون تحديا حقيقيا، ولكن الهدف هو دائما نفسه. حيث أن طبقة من العزل يمكن ان تملأ تماما كل مساحة بين الإطار. من الأمام إلى الخلف، من أعلى إلى أسفل وكل زاوية صغيرة وذلك من اجل توفير الغرض المناسب لك.

هناك الكثير من المواد المستخدمة في العزل من حولنا في الكثير من الأماكن سواء الطوابق أو الجدران أو الأسقف. ولكن يجب إن تقوم بالبحث عن افضل المواد المستخدمة للعزل.

حيث إن العزل هو مادة مصممة لمنع الحرارة أو الصوت من أن تنتقل من منطقة إلى أخرى. حيث انها تستخدم عادة للحفاظ على الحرارة أو الصوت داخل أو خارج المنزل، أو تعمل على تقييده إلى أجزاء معينة من منزلك. العزل يمكن أن يعمل في عدد من الطرق المختلفة، ولكن الأكثر شيوعا يتضمن المواد التي تتكون من الملايين من جيوب صغيرة من الهواء. لا يزال الهواء هو عازل جيد للغاية، وجيوب المحاصرين من الهواء هي ما يعطي معظم أنواع العزل المقاومة الحرارية العالية.

اسعار العزل في الرياض

تختلف اسعار المواد المستخدمة في العزل بصورة كبيرة من مكان لاخر وايضا يتوقف السعر على حسب الجودة المستخدمة في المواد العازلة.

حيث إن هناك مواد ذات جودة عالية تؤدى إلى ضمان مستوي عالى من العزل لفترات طويلة دون اى مشاكل. حيث إن العزل يستخدم في الكثير من الامور ولعل من اهمها هو عزل الخزانات المائية أو عزل البرك المائية أو حمامات السباحة وايضا يستخدم العزل في المباني وغير ذلك.

حيث انه يوفر الكثير من المزايا إلى الشخص المقيم في المكان.

ماهي افضل شركات العزل بالرياض

تعتبر شركة العالمية من افضل الشركات المتخصصة في مجال العزل بمختلف انواعه سواء العزل المائي أو العزل الحرارى أو العزل الصوتي واخيرا عزل الفوم. وكل نوع من هذه الأنواع تستخدم في غرض معين حيث إن لدينا مجموعة من امهر الخبراء والعاملين في مجال الكشف عن التسرب وتقديم ابرز الخدمات المتعلقة بمجال العزل باجود خدمة ومن خلال افضل الادوات التكنولوجية.

لذا لا تتردد في التواصل مع شركتنا من خلال الطرق والوسائل المختلفة التي نوفرها للعميل من اجل الوصول إلى رضاكم في كل وقت.

حيث إن شركة العالمية لديها فريق متكامل من الخبراء المتخصصين في مجال تصميم العزل بمختلف انواعه ، كما إن لدينا خدمة عملاء من اجل التواصل معكم طوال الاربع وعشرين ساعه في اليوم. حيث إن اولويتنا هو سعادة العميل.

كلمات المشاركة

تعليقات الموقع